أهلي RDL ..:: أكبر منتدي لجماهير  النادى الاهلى ::..   AhlyRDL.Net
منتدى الجمهور الأهلاوي     مالتيميديا الأهلي            نجوم الأهلي             مباريات الأهلي           الأهلي فى الصحافة         تصميمات الأهلي             قناة الأهلي AHLY TV
جروب عشاق الشياطين الحمر
متابعة مستمرة لبعثة الاهلى بمالى -  الأهلي يخسر من الملعب المالي  -   هدف مباراة الملعب المالي والاهلي  

مواضيع وابداعات مختارة

حصرى لأهلى ردل مسابقة العضو الذهبى لكل اعضاء المنتدى
قال☺◘↓☻●◄ بيقولك الزمالك ●◄☻↓◘☺راجع وقادم .. هتضحك هتضحك
اهدف مباراة مصر 1 - 1 نيوزيلاندا كرة قدم رجال لندن 2012
صور ساخرة بعد فوز الاهلي على الزمالك 1-0 فى القمة الافريقية .. هتضحك هتضحك D:


     
العودة   أهلي RDL ..:: أكبر منتدي لجماهير النادى الاهلى ::.. AhlyRDL.Net > °l||l° الحياة العامة °l||l° > السياسة > اخبار مصر
     

مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>

اخبار مصر



Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 61 (permalink)  
قديم 17-06-2010, 08:40 PM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>


ميرســـــي يآإ مح‘ـــــــمد
بجــد نورني مروركــــ



التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
إعلانـات تــجـــاريـــة
  رقم المشاركة : 62 (permalink)  
قديم 17-06-2010, 08:51 PM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>




صحافة القاهرة اليوم: اليوم اتجاه للتهدئة بين "المحامين والقضاة".. ورسالة من "مبارك" للبابا: القانون الموحد ينتهى خلال شهرين.. ووزير خارجية أسبانيا يتنبأ بصعود منتخب بلاده للنهائى رغم هزيمته

الجمعة، 18 يونيو 2010



قالت المصرى اليوم: إن الرئيس حسنى مبارك وجه رسالة إلى البابا شنودة مع الدكتور مفيد شهاب، وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية، مفادها أن قانون الأحوال الشخصية الموحد لغير المسلمين ينتهى خلال شهرين، وذلك فى لقائهما المغلق الذى عقد أمس بالمقر البابوى بالإسكندرية.

وأشارت الأهرام إلى موافقة إسرائيل على تسهيل دخول السلع إلى قطاع غزة، وتخفيف الحصار، ونقلت الدستور عن "معاريف الإسرائيلية" أن مصر رفضت التصريح لطائرة إسرائيلية بالمرور فوق طابا مؤخرا، وذلك لأول مرة منذ اتفاقية كامب ديفيد.

كما أشارت اليوم السابع إلى عودة محاولات انتحار طلاب "الثانوية العامة"، بعد امتحان الجبر وحساب المثلثات الذى جدد أحزان الطلاب، ومزق بعضهم أوراق الإجابة، وخرجوا من الامتحان فى حالة انهيار، ووصفوه بالتعجيزى.



أبرزت الجريدة خبر موافقة إسرائيل على تسهيل دخول السلع إلى قطاع غزة، وذلك بعد اقتراع تم بين أعضاء الحكومة الأمنية الإسرائيلية أمس لتخفيف الحصار، ومن جهته طالب عباس أبو مازن، الرئيس الفلسطينى، برفع شامل وكامل للحصار على القطاع، ووصفت "حماس" القرار بأنه محاولة للالتفاف حول القرار الدولى.

وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الضرائب من إحباط أكبر محاولة لتهريب كميات ضخمة من أقراص الترامادول المخدر لدخول البلاد، كانت مخبأة داخل 8 حاويات بميناء السويس قدرت قيمتها 137 مليون جنيه، وأعلن الدكتور محمود الشريف، أمين عام مؤسسة المعهد القومى للأورام الجديد، عن الانتهاء بالفعل من جميع الإجراءات المتعلقة ببدء وتدشين المؤسسة لإدارة هذا المعهد، حيث تترأسها السيدة سوزان مبارك، وتضم فى عضويتها 15 شخصية عامة، وتم الاتفاق على انتخاب معتز الألفى نائبا للرئيس ونادر رياض أمينا لصندوق المؤسسة.

◄دراسة رفع سعر الذرة على 270 جنيها للأردب.
◄10 آلاف جنيه غرامة التدخين والسكر بالطائرات.
◄معاشات شهرية لأطفال الشوارع فى أسوان.
◄مبارك والقذافى يبحثان تعزيز العمل العربى المشترك.
◄حماس توافق على مقترحات مصرية جديدة للمصالحة.



نشر أبو الفضل الإسناوى تقريرا حول "آفة أبلسيلوتا" تحت عنوان "الآفة القاتلة فضحت الزراعة" حيث حصل على معلومات تؤكد أن الآفة تهاجم 18 محافظة وتهدد بتدمير زراعات الطماطم والوزارة تتكتم على الخطر والخسائر مؤكدا، وأن معهد بحوث النباتات أرسل العينات المصابة للمتحف البريطانى الذى أكد وجودها ومدير المعهد الفنى يجرب 30 مبيدا لقتلها سرا، وذلك بعد أن جذبت المصايد الفرمونية المتخصصة فى جذب الكثير من الآفات القاتلة بأعداد كبيرة من المحافظات المتضررة.

وتناولت الجريدة مقالا بعنوان "غزة الحرب الإسرائيلية الجديدة ضد مصر" كشف من خلاله عدد من الخبراء السياسيين والمعنيين بقضايا الشرق الأوسط مخططات إسرائيل لإنشاء غزة الكبرى، بإضافة 720 كليو مترا من سيناء والتأكيد على أن تل أبيب تريد حل مشكلاتها على حساب مصر، بالإضافة لرفض مصر التعامل مع قطاع غزة ككيان مستقل، كما أن الفكر الإسرائيلى مرتبط بسيناء وبيجن اعتزل السياسة بعد انسحابه منها، كما أن من حق مصر حماية أراضيها وإسرائيل هى المسئولة عما يحدث فى القطاع.

◄"المحامين" تقرر الاعتصام بعد غد ونادى القضاة يتمسك بحبس المحامين.
◄نظيف: تحويل دعم الطاقة إلى دعم اجتماعى يصل للأسر الفقيرة.
◄دفعة جديدة من المتطوعات للشرطة العسكرية.
◄شركات الغزل والنسيج على حافة الانهيار.
◄ألغاز الثانوية العامة مستمرة ومواجهة بين بدر والنواب بعد غد.
◄التجمع يرفض مقاطعة انتخابات الشعب.
◄طنطا للكتان أمام التحكيم الدولى.
◄لاعبو الجزائر يرفعون راية التحدى.



فى تطور جديد للأزمة الدائرة بين المحامين والقضاة، التقى نقيب المحامين، حمدى خليفة، بقتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، والمستشار عادل عبد المجيد، رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس محكمة النقض، والنائب العام حيث أكد سرور أن أى حل للخلاف الدائر يجب أن يقوم على احترام القانون.

فيما أكد عادل عبد المجيد أن كل الأطراف حريصة على إنهاء الأزمة خلال ساعات، وأوضح خليفة أنه سيلتقى شخصية سياسية مهمة خلال ساعات من لقائه مع سرور والنائب العام والمستشار عادل عبد المجيد.

واستمرارا لمعاناة طلبة الثانوية العامة من أول امتحانات فى عهد أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، حيث رصدت الجريدة فى الكثير من المدارس فى شتى المحافظات حالة من البكاء والإغماءات بعد أداء الطلبة لامتحان التفاضل وحساب المثلثات، حيث وصف الطلبة الامتحان بالتعجيزى والتى يصعب فهمه وإجابة معظم الأسئلة. كما أن الوقت المخصص للإجابة على الامتحان غير كاف للإجابة على جميع الأسئلة، فيما أكد بدر تشكيل لجنة فورا لبحث شكاوى الطلاب.

◄البابا شنودة: الرئيس مبارك يساند الأقباط ويرعاهم.
◄الرقم القومى يحل مشاكل المتسربين من التعليم.
◄أكبر متحف فنى إسلامى فى العالم فى باب الخلق.
◄جمال مبارك: حوار متعمق لصياغة برنامج الحزب لانتخابات الشعب.
◄تكثيف التعاون مع دول حوض النيل فى مختلف المجالات.
◄تسليم 287 ألف شقة بالمشروع القومى وتنفيذ213 ألفا.
◄أبو الغيط: بحث التعاون المشترك فى إطار الاتحاد من أجل المتوسط.
◄استمرار فتح معبر رفح لعبور الحالات الإنسانية.



وحول قضية خالد سعيد المعروف باسم "قتيل الإسكندرية" كشفت الجريدة أن التقرير الأول للطب الشرعى لم يثبت الإصابات والسحجات، وأكد الدكتور السباعى أحمد السباعى، كبير الأطباء الشرعيين، للوفد أنه لم يتم أخذ عينات جديدة من جثة القتيل حيث سيعول فى ذلك على العينات المسحوبة من الجثة، كما تستمع النيابة إلى أقوال 11 شاهدا جديدا فى قضية خالد، من ناحية أخرى تحول ميدان كليوباترا بالإسكندرية أول أمس إلى ثكنة عسكرية لمنع المظاهرة الحاشدة للقوى السياسية وباب الفيس بوك احتجاجا على مقتل خالد على يد رجال الشرطة بقسم سيدى جابر.

وحول فعاليات كأس العالم المقامة حاليا فى جنوب أفريقيا خلال يومها الثامن وبعد الهزيمة المفاجئة للمنتخب الأسبانى أمام نظيره السويسرى بهدف نظيف، أكد فيستى ديل بوسكى المدير الفنى لأسبانيا أن فريقه قدم مباراة رائعة أمام سويسرا وسوء الحظ وراء الخسارة، فيما رفض كارلوس ألبرتو، المدير الفنى لجنوب أفربقيا، الكلام حول توديع فريقه للبطولة بعد هزيمته من منتخب أوروجواى، بينما تواجه الجزائر إنجلترا فى مباراة الفرصة الأخيرة، والفيفا تحقق فى واقعة ليزر ميسى.

◄جنازة فى امتحانات الثانوية العامة.
◄57 نائبا و40 عضوا جديدا فى حركة ترقيات محكمة النقض.
◄إضراب الصيادلة فى حالة فرض الحراسة.
◄المغربى يحذر من امتداد العشوائيات والزيادة السكانية.
◄التجاريون يهددون بالإضراب عن الطعام.
◄البيطريون يتهمون الرقابة بمسئوليتها عن اللحوم الهندية المصابة.
◄جرانة يغلق 4 فنادق مخالفة بالغردقة.
◄25 مشروعا للأدوية الحيوية وتكنولوجيا النانو.



أشارت اليوم السابع إلى عودة محاولات انتحار طلاب "الثانوية العامة"، بعد امتحان الجبر وحساب المثلثات الذى جدد أحزان الطلاب، ومزق بعضهم أوراق الإجابة، وخرجوا من الامتحان فى حالة انهيار، ووصفوه بالتعجيزى.

وقررت الحكومة اللبنانية الإفراج عن 29 مواطنا مصريا من المحتجزين فى السجون، لتدعيم العلاقات بين البلدين، وذلك حسب تصريحات السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج.

وقال رجل الأعمال نجيب ساويرس إنه عرض شراء المقدسات الإسلامية قبل المسيحية منعا لتهويدها فتم اتهامه بالتطبيع، ووصف حكم المحكمة بالزواج الثانى للمسيحيين بأنه سخيف، مؤكدا أن نجاح الإخوان المسلمين فى الانتخابات معناه "باى باى ديمقراطية".

◄"البدوى": أنا ناصرى الهوى.. وصباحى: أدعو لجبهة وطنية تضم جميع القوى السياسية.
◄"الوطنى" يبحث خطة التحرك لانتخابات مجلس الشعب.
◄الاتصالات تراقب تحديد الجهة المتهمة بالتشويش على "نايل سات".
◄الزيات: العشوائية تسيطر على إدارة أزمة المحامين والقضاة.
◄رفص دعوى "الكومى" ضد "العنزى" بوقف التصرف فى 5 فيلات بـ"مارينا".
◄أول حكم إعدام رميا بالرصاص بأمريكا منذ 14 عاما.
◄الطب الشرعى يؤكد ارتكاب المتهم لمذبحة أبو العباس بالمنيا.



قالت الجريدة: إن الرئيس حسنى مبارك وجه رسالة إلى البابا شنودة مع الدكتور مفيد شهاب، وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية، مفادها أن قانون الأحوال الشخصية الموحد لغير المسلمين ينتهى خلال شهرين، وذلك فى لقائهما المغلق الذى عقد أمس بالمقر البابوى بالإسكندرية.

وكشفت المصرى اليوم عن اتجاه أزمة "القضاة والمحامين"، إلى التهدئة، بعد قرار نادى قضاة المنصورة تأجيل التصعيد بناء على دعوة مجلس القضاء الأعلى، وقرر المحامون تجميد الاعتصامات بعد الاجتماع الذى عقد أمس بين كل من الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب، والمستشار عبد المجيد محمود النائب العام، والمستشار عادل عبد الحميد رئيس مجلس القضاء الأعلى، وحمدى خليفة نقيب المحامين.

وفى بروكسل، سألت المصرى اليوم وزراء خارجية أوروبا عن المونديال فتنبأ وزير الخارجية الأسبانى بالصعود لنهائى البطولة، رغم هزيمة منتخب بلاده المفاجئة أمام نظيره السويسرى، كما أكد وزير خارجية ألمانيا أن بلاده ستعود إلى برلين حاملة كأس البطولة.

◄"مجزرة التفاضل" تطرح طلبة الثانوية أرضا.
◄عندما زار "زكى بدر" سوهاج.. حشدت له مديرية التعليم 1000 تلميذ وقفوا 3 ساعات "تحت الشمس".. واضطروا للشرب من النافورة.
◄مظاهرتان بواشنطن ولندن اليوم وغدا احتجاجا على مقتل "خالد سعيد".
◄جرانة يعلن انخفاض حصة مصر من العمرة.. و"فهمى": عقوبات للشركات المخالفة.
◄لكح يقرر مواجهة "زهران" فى انتخابات الشعب بشبرا الخيمة.. ويهدد بكشف مخالفاته.
◄تحركات فى صفوف المعارضة لاتخاذ قرار موحد حول خوض انتخابات "الشعب".



نقلت الجريدة عن "معاريف الإسرائيلية" أن مصر رفضت التصريح لطائرة إسرائيلية بالمرور فوق طابا مؤخرا، وذلك لأول مرة منذ اتفاقية كامب ديفيد. وأشارت الجريدة إلى مفاجأة جديدة كشفتها هيئة المدعين بالحق المدنى، حيث أكدت أن لفافة البانجو التى قالت وزارة الداخلية إن خالد ابتلعها يصل قطرها إلى 205 سم وطولها 7.5 سم بما يجعل فكرة دخولها إلى القصبة الهوائية شبه مستحيلة، وأثبتت معاينة الطب الشرعى وجود قطع بالقصبة الهوائية ليس مطابقا لحالة الاختناق.

وطالب الدكتور شريف عمر، رئيس لجنة التعليم بمجلس الشعب، الدكتور زكريا عزمى، رئيس ديوان الجمهورية، بحضور الاجتماع الذى قررت اللجنة عقده غدا، السبت، لاتخاذ القرار اللازم سواء بإعادة توزيع الدرجات، أو اتخاذ أى قرار للمصلحة العامة.

◄محى الدين: الأغنياء يتخذون من الفقراء حجة لرفض رفع الدعم.
◄البابا شنودة: وجود 150 ألف حالة طلاق بين الأقباط سنويا محض افتراء.
◄رئيس الطب الشرعى الأسبق: بيان "الداخلية" حول خالد "استخفاف بالعقول".
◄رئيس شعبة الألبان: 80 % من الألبان فى مصر تستخدم بشكل غير آمن.
◄ضبط 11 طنا من الدقيق المدعم قبل بيعها فى السوق السوداء.
◄مخاوف من ضياع مخطوطات جامعة القاهرة بعد ضم المكتبة لكلية الآداب.



أكد شريف حافظ، الرئيس السابق لشركة ماسبيرو للتنمية العقارية، أن مجلس الوزراء سيعلن فى وقت قريب عن قرار جديد لنزع ملكية عدد من الأراضى الفضاء والعقارات المملوكة للأجانب بمنطقة ماسبيرو للتنمية العمرانية، وذلك للبدء فى تنفيذ مخطط تطوير منطقة ماسبيرو وكورنيش النيل طبقا لرؤية تطوير القاهرة الكبرى لعام 2005، مضيفا أن قرار النزع جاء بعد تعنت الملاك الأجانب، خاصة الخليجيين فى الموافقة على بيع الأراضى والعقارات لصالح شركة ماسبيرو.

كما أعدت الجريدة ملفا حول قطاع غزة بعنوان "فى غزة أموات على قيد الحياة وأحياء فى عداد الموتى"، وذلك خلال القافلة التى توجهت الأسبوع الماضى من القاهرة إلى القطاع حيث رصد محرر الجريدة وصفا للرحلة منذ دخول القطاع وحتى الخروج منه، بالإضافة لوصف القطاع والتى شبهها بمحافظة مصرية، كما وصف المعاناة التى يعانيها أهالى القطاع والآثار المدمرة التى خلفتها الحروب الإسرائيلية المتكررة على القطاع.

◄انفراجة نسبية فى نزاع المحامين مع القضاة.
◄اتجاه لاستبعاد محافظات الغاز الطبيعى من توزيع الأنابيب على بطاقات التموين.
◄البابا لشهاب: الدولة تساعدنا على التمسك بشريعتنا.
◄الناصرى يقرر إعادة التحقيق مع محسن عطية فى اتهامه بالتزوير.
◄جرانة: حصة مصر من الحج ثابتة وانخفاض نصيبنا من العمرة لعدم وجود غرف.
◄التفاضل يكسر أضلاع مثلث الطلبة فى الحلم بكليات القمة.
◄850 مليون قرض للوطنية للأسمدة.
◄الماكينات الألمانية تسعى للاقتراب من دور الـ16 عبر صربيا.



تنشر ريهام عبد الحميد فى "الجمهورية" قصة "ضد الحكومة" فذكرت هناء أن ابنها دخل مستشفى "أبو الريش" لاستئصال كيس مياه فخرج "مشلولا"، وفى البحر الأحمر استطاعت أجهزة الأمن القبض على 82 إريترياً وأسلحة داخل سيارة فنطاس بترول، ضمن عمليات تنظيم مخطط يقودها أعراب لتهريبهم إلى سيناء ومن ثم خارج الحدود، ورغم تدهور الاقتصاد العالمى، أكدت دراسة حديثة صادرة عن مؤسسة نيلسن الاقتصادية، أن هناك ارتفاعا غير مسبوق لثقة المواطن المصرى فى الاقتصاد المصرى.

فيما وافق الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، على تشكيل جهاز لتنظيم النقل بالقاهرة الكبرى، ويختص بإصدار تراخيص التشغيل وحق استغلال خطوط المواصلات، وقد تعتبره بوادر لإفراج الأزمة بين الكنيسة والدولة، استقبل البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، فى مقر الكاتدرائية بالعباسة الدكتور مفيد شهاب، وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابة، والذى حمل رسالة من الرئيس مبارك تفيد حل قريب للموضوع.

◄10 مخالفات فى سيارة واحدة.
◄جمال مبارك: "الوطنى" يسعى لوضع برنامج "واقعى" لانتخابات مجلس الشعب.
◄مساكن بديلة لعقار باب الشعرية.
◄"عزمى" يشارك فى مناقشة دكتوراة حول "الطاقة النووية".
◄"الداخلية" تكشف أحدث وسيلة لتهريب البضائع المحظورة.
◄لبنان تفرج عن 29 مصرياً.
◄جولة خليجية للعاهل السعودى فى ست دول بينها مصر.
◄مصر تمنع طائرات إسرائيلية من التحليق فوق طابا.



التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 63 (permalink)  
قديم 20-06-2010, 05:45 AM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>




صحافة القاهرة اليوم: مؤشرات عن انفراج أزمة المحامين والقضاة.. رسالة من أسرة خالد سعيد لمبارك: "ندعوك أن تحزن عليه".. "بدر" ينتقم من طلاب الثانوية ويرفض الاعتراف بصعوبة الامتحانات



السبت19/6



بعث الطفل أحمد قاسم سعيد ابن شقيق قتيل الإسكندرية رسالة حزينة بالغة التعبير إلى الرئيس مبارك احتجاجا على مقتل عمه خالد سعيد على أيدى عدد من المخبرين بقسم شرطة سيدى جابر قال فيها: "سيادة الرئيس أدعوك أن تحزن على عمى الذى قتلته الشرطة فى بلدك" وذلك فى وقت أدى فيه الآلاف من المصلين صلاة الغائب على روح عمه عقب صلاة الجمعة اليوم.

وعن امتحانات الثانوية العامة كتبت جريدة الوفد أن وزارة التربية والتعليم واصلت تعنتها الشديد ضد طلاب الثانوية العامة بعدما أصرت الوزارة على تجاهل صراخ وعويل الطلاب من صعوبة الامتحانات فى مادتى اللغة العربية الأجنبية الأولى والتفاضل وحساب المثلثات وزعمت الوزارة أن الامتحانات ليست صعبة فى الوقت الذى اجتاحت فيه الشكاوى من صعوبة الأسئلة جميع اللجان على مستوى الجمهورية.

أما أزمة المحامين والقضاة فتسدل محكمة جنح مستأنف طنطا غدا الأحد الستار على قضية المحاميين "إيهاب ساعى الدين ومصطفى فتوح وتصدر حكمها النهائى فى القضية التى أثارت أزمة ضخمة بين المحامين والقضاة مؤخرا" وسط مؤشرات تؤكد حتى الآن قرب انفراج الأزمة بتأجيل الاستئناف لعدة أشهر مع الإفراج عن المحاميين المحبوسين واللذين أدانهما حكم أول درجة بالحبس خمس سنوات مقابل إنهاء المحامين للإضراب الذى بدأوه منذ أكثر من أسبوع.



بحث الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء مع نظيره اللبنانى سعد الحريرى رئيس وزراء لبنان أوضاع العمالة المصرية والاستثمارية المشتركة بين البلدين، وقال الدكتور نظيف، عقب اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين إنه تم الاتفاق على تسهيل حركة التجارة ومضاعفة حجمها وتوقيع 18 اتفاقية فى النقل والسياحة والثقافة.

وفى صفحة الرأى كتب الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع بعنوان كتاب قديم للبابا شنودة معقبا على الأحداث الأخيرة بين الكنيسة والحكومة قائلا " أثار حكم المحكمة العليا بالسماح بالزواج الثانى للمسيحيين لغطا كثيرا ولعله سوف يثير غبارا كثيفا فى سماء العلاقة بين المسيحيين وكنيستهم ومجمل الوضع فى مصر والآن الحكم واجب النفاذ قانونا وهو نفس الوقت صادم وبعنف للمسيحيين عموما، ولأنه أتى فى زمن تفتحت فيه جراح كثيرة فى الجسد المصرى" مؤكدا أن "الحل الأسرع هو إصدار القانون الموحد للأحوال الشخصية للطوائف المسيحية".

◄ نظيف يبحث فى لبنان أوضاع العمالة المصرية والاستثمارات المشتركة.
◄أبو الغيط: الضغط الأوروبى مفتاح جيد لرفع الحصار الإسرائيلى عن غزة.
◄ نص عبرى مختلف عن الإنجليزى فى القرار الإسرائيلى.
◄منتخب صربيا يفاجئ الجميع ويهزم ألمانيا القوية بهدف للاشئ.
◄ البنك المركزى يقر تثبيت سعر الفائدة للإيداع والإقراض.
◄ اليوم امتحان الجبر وأولياء الأمور متشائمون.
◄ الدورة العشرون لمهرجان القراءة للجميع تنطلق خلال أيام.
◄ يوتا تشهد أول إعدام رميا بالرصاص فى أمريكا منذ عام 1996.
◄ على الدين هلال: لابد من قانون للتعامل مع الأصول المملوكة للوزراء.
◄ الصيف يبدأ فلكيا بعد غد.
◄ مطروح: العلمين والضبعة والحمام والشواطئ للقرى السياحية فقط.



قالت جريدة الأهرام المسائى إن المعلومات التى نشرتها أمس فى إرغام وزارة الزراعة فى الاعتراف بخطر الآفة القاتلة "توتا أبسيلوتا" التى هاجمت زراعات الطماطم فى 18 محافظة، حيث قدم النائب أحمد أبو حجى عضو مجلس الشعب طلب إحاطة إلى الدكتور فتحى سرور رئيس المجلس لتوجيهه إلى أمين أباظة وزير الزراعة للكشف عن الإجراءات التى ستتخذها وزارته لمنع الخطر الذى يهدد زراعات الطماطم فى ضوء المعلومات التى نشرتها الجريدة.

وعن أزمة الثانوية العامة وتأثيرها على المدرسين خاصة المرضى كتب عطا عبد العال "مرضى على باب بدر" قائلا إن الوزارة فرضت على المعلمين أعمال الامتحانات رغم حصولهم على تقارير طبية بعدم الصلاحية ورحلة المعاناة بدأت فى القومسيون الطبى واستمرت مع موظفى الوزارة وانتهت بالاعتصام دون جدوى، الأطباء يستغربون والمدرسون يتساقطون ويصرخون أمام باب الوزير المغلق "ارحموا آلامنا".

◄ امتحانات الثانوية العامة تضاعف صدماتها.
◄نجل شقيق وزير السياحة يحصل على 5 أفدنة زراعية بـ2 جنيه للمتر بجزيرة بربر بأسوان.
◄ الأهرام المسائى ترغم الزراعة على الاعتراف بخطر الآفة القاتلة.
◄ المكسيك ذبحت الديوك الفرنسية وهزيمة نيجيريا أمام اليونان.
◄ 72 ساعة حاسمة فى حياة "فتنة العدالة".
◄ الملابس الجاهزة تتمسك بالاستقلال.
◄ 135 طن مساعدات غذائية من الهلال الأحمر إلى قطاع غزة.
◄ نظيف يختتم زيارته لبيروت بتسليم رسالة من مبارك إلى ميشيل سليمان.



يبحث مجلس الوزراء فى اجتماع قادم مشروع قانون أعدته وزارة الاستثمار يقضى بإنشاء جهاز متخصص لإدارة الأصول العامة للدولة وكذا إقامة صندوق للأجيال القادمة وأكد محمود محيى الدين وزير الاستثمار أن الصندوق المتخصص لإدارة الأصول العامة للدولة سوف يتمتع بإدارة محترفة تتولى مهمة وضع وتنفيذ برامج الاستثمار بالشركات ومراقبة أدائها للحفاظ على حقوق عمالها وأن صندوق الأجيال القادمة سيحفظ حقوق هذه الأجيال.

وتنشر الجريدة تحقيقا حول مجالس التأديب فى النقابات المهنية والتى تربطه بالأزمة الأخيرة بين جناحى العدالة القضاة والمحامين ويطرح عددا من التساؤلات حول اختفاء دور هذه المجالس ولماذا لا تقوم بمهامها وهل حرصها على الأصوات الانتخابية أصابها بالشلل وهل هى فى حاجة إلى الإصلاح والتهذيب ولماذا إهمال محاسبة من يتجاوز حدود الشرعية والقانون ومن يعتدى على آداب وأصول المهنة ولماذا يتم إهمال التجاوزات حتى تنمو وتستفحل وتأتى محاسبة المخالفين من الخارج.

◄مصر ترفض تعديل وثيقة المصالحة الفلسطينية.
◄1.4 مليار جنيه لحماية الشواطئ.
◄مبارك يلتقى بالهيئة البرلمانية للشورى الأربعاء.
◄بدر: اطمئنوا يا طلاب الثانوية.
◄9 مناطق تجارية ضخمة بالمحافظات.
◄مدينتى تسلم مساكن الحكومة.
◄التوقيع على 18اتفاقية ومذكرة تفاهم للتعاون بين مصر ولبنان.
◄الوفد يحدد معايير اختيار مرشحيه لانتخابات مجلس الشعب.
◄غانا واستراليا تحد أفريقى آسيوى.



أكد حمدى خليفة نقيب المحامين لـ"اليوم السابع" أن هيئة الدفاع مقصورة عليه وجمال سويد، وكيل النقابة العامة، ومحمد طوسون ومحمد عبد الرحمن عضوا المجلس، وصالح السنوسى، نقيب أسيوط، ونبيل عبد السلام، نقيب الإسماعيلية، وجلال شلبى نقيب الغربية، نافيا تعليق الإضراب أو حتى طلب عدم الحضور من المحامين لجلسة الاستئناف، موضحا أن الإضراب قائم كما هو لكن بإجراءات تنظيمية بعض الشىء، مع الحرص على عدم التصعيد وضبط النفس، باعتبار أن مؤشرات الحل أصبحت قوية، وسيظهر آثرها قريبا جدا.

رفض رئيس الوزراء أحمد نظيف ونظيره اللبنانى سعد الحريرى أمس الأول التهديدات الإسرائيلية للسفن المتوجهة إلى قطاع غزة، منددين برفض إسرائيل لكل محاولات التقدم
فى عملية السلام فى الشرق الأوسط وحول التهديد الإسرائيلى للبنان على خلفية التحضير لانطلاق سفينتين منه إلى قطاع غزة بهدف كسر الحصار المفروض عليه.

أكد خالد صلاح، رئيس تحرير «اليوم السابع »، أن الإعلام المصرى دخل حالة من الجمود واصفاً حاله بـ «المعطوب»، كما أوضح خلال ندوة بساقية الصاوى أن الاستقرار السياسى فى مصر مسئولية السلطة والشعب، مستبعداً فى الوقت نفسه حدوث ثورة جياع فى مصر، لأن الشعب المصرى تكافلى، على حد وصفه.

◄وقفة احتجاجية حاشدة للمعارضة بالإسكندرية تضامنا مع شهيدة الطوارئ.
◄جمعية التغيير تضع خطة عمل من 3 مراحل خلال الفترة المقبلة.
◄الجارديان : غياب الحريات جعل مصر "دولة منافقين".
◄ خطبة جمعة ثورية فى الأزهر تطالب المصريين بالتصدى للظلم.
◄ موقف موحد للقاهرة وبيروت ضد التهديدات الإسرائيلية للسفن المتوجهة إلى غزة.
◄ حواس يشكل لجنة عليا لفحص الآثار المضبوطة بميناء نويبع.
◄خالد صلاح: الإعلام المصرى "معطوب" والـ"فيس بوك" أكثر تأثيرا من الأهرام.
◄ترحيل إمام مسجد مصرى من أمريكا لاتهامه باغتصاب طفل.



واصلت وزارة التربية والتعليم تعنتها الشديد ضد طلاب الثانوية العامة وأصرت الوزارة على تجاهل صراخ وعويل الطلاب من صعوبة الامتحانات فى مادتى اللغة الأجنبية الأولى والتفاضل وحساب مثلثات وزعمت الوزارة أن الامتحانات ليست صعبة فى الوقت الذى اجتاحت فيه الشكوى من صعوبة الأسئلة جميع اللجان على مستوى الجمهورية وتعالت أصوات الطلاب بالصراخ والبكاء لعجزهم عن التوصل إلى الإجابات الصحيحة للأسئلة.

من المنتظر أن تشهد اليوم الأزمة بين المحامين والقضاة انفراجة بعد الأنباء عن قيام المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بفتح تحقيق مع باسم أبو الروس مدير نيابة طنطا وتبدأ غدا الأحد جلسات استئناف محاكمة المحاميين المحبوسين إيهاب إبراهيم ومصطفى فتوح الصادر ضدهما حكم بالحبس لمدة 5سنوات بتهمة الاعتداء على مدير نيابة طنطا ومن المنتظر أن تطلب هيئة الدفاع إخلاء سبيل المحاميين وإعادة التحقيق فى الواقعة.

قامت مارجريت سكوبى السفيرة الأمريكية بالقاهرة بزيارة لحزب الوفد مساء أمس الأول والتقت بالدكتور رئيس الحزب وعدد من قيادات الحزب، أكدت سكوبى فى مؤتمر صحفى اعتزازها بوجودها فى الوفد ولقائها برئيس الوفد ومن جانبه أكد البدوى أن زيارة السفيرة الأمريكية كانت للترحيب والتهنئة بانتخابات رئاسة الوفد الأخيرة.

◄مجلس الشعب يمنع طهى اللحوم المستوردة ويقاطع البلدى بعد زيادة سعر الكيلو إلى 68 جنيها.
◄الحكومة تبحث عن ممول لمشروع إصلاح التشريعات الاقتصادية.
◄البياضى ينفى خلافات الطوائف المسيحية حول قانون الأحوال الشخصية.
◄أهالى مساكن الشركة العامة للصوامع بالإسكندرية يهددون بالإضراب.
◄البورصة تعوض 8 مليارات من خسائرها واتجاه شرائى غير مسبوق للعرب.
◄أبو العينين يطالب بسرعة إنشاء البنك الأرومتوسطى لتمويل مشروعات التنمية.
◄حكومة نظيف تبدأ مبكرا موسم الرشاوى.
◄كشف المستور فى طرح جهينة –هيرميس.
◄ النجوم الغانية تستعد لقتل الأحلام الإسترالية.



شددت إسرائيل حصار قطاع غزة وأغلقت المعابر التجارية المؤدية إليه لمدة يومين وسط غموض بشأن حقيقة موقف رئيس حكومتها بنيامين نيتنياهو من إعلان قرارها تخفيف الحصار المفروض على القطاع منذ 3 سنوات، كما تشهد العلاقات التركية الإسرائيلية مزيدا من التوتر بعد تأكيد دانى أيالون نائب وزير الخارجية الإسرائيلى أن بلاده ترفض شروط تركيا الـ4 من أجل إعادة سفيرها إلى تل أبيب فى وقت أعلن دبلوماسى تركى أن بلاده "لن تنتظر طويلا لتلقى الرد".

ووسط حالة من الخوف والترقب بعد أسبوع امتحانات صعب واعتراضات كثيرة على سياسة الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم فى أول امتحانات ثانوية له يخوض طلاب المرحلة الأولى امتحان مادة الجبر، كما يشهد اليوم أيضا وقوف وزير التعليم أمام مجلس الشعب للرد على طلبات الإحاطة التى قدمها عدد كبير من أعضاء البرلمان بسبب صعوبة الامتحانات هذا العام.

◄ رئيس نادى قضاة أسيوط: التفتيش القضائى يحقق مع وكيل نيابة طنطا.
◄ جمعية التغيير تضع خطة من 3 مراحل لانتخابات الشعب والرئاسة.
◄ كفاية والإخوان انضما للجمعية سعيا لمقاعد البرلمان وليس حبا فى البرادعى.
◄تأييد حكم السجن مدى الحياة ضد قاتل مروة الشربينى.
◄ البرادعى فى الاحتفال بعيد ميلاده الـ68: "أتمنى أن يكون لى عمر لأشارك فى خلق مستقبل أفضل".
◄ العدل تمنع أعضاء لجنة قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين من الإدلاء بتصريحات صحفية.
◄ حزب الله يرفض انضمام هيفاء وهبى إلى سفينة كسر الحصار.
◄ الفخرانى يغيب لأول مرة عن التليفزيون المصرى فى رمضان.
◄ إسرائيل تشدد حصار غزة.
◄بدر أمام البرلمان بسبب الثانوية والأسبوع الثانى من الامتحانات يبدأ بترقب وخوف.
◄ القرضاوى و29 من علماء المسلمين يطالبون بمساندة تركيا إعلاميا واقتصاديا.



سادت حالة من التضارب والجدل بين العاملين بالكنترولات الرئيسية لتصحيح أوراق إجابات الثانوية العامة خلال اليومين الماضيين حول نسب النجاح بالعينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية التى اشتكى طلبة الثانوية العامة من صعوبتها، ففى الوقت الذى أعلن الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم أن نسبة النجاح بالعينة 83 % أكد المصححون أنها 28%.

وفى الرياضة أشارت الدستور فى تقرير عن احتراف لاعب النادى عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عماد متعب أنه على طريقة فيلم همام فى امستردام وصراع همام وداودا، عماد متعب يوافق على اللعب بجوار الإسرائيلى رامى جيرشون فى نادى ستاندرلينج البلجيكى.

ومن إسكندرية نقل حسام الوكيل أداء الآلاف صلاة الغائب على قتيل الإسكندرية وسط استماع النيابة لشاهدين آخرين فى القضية، ورسالة من أسرة خالد سعيد إلى الرئيس مبارك "ندعوك أن تحزن عليه".

◄ متعب يوافق على اللعب بجوار لاعب إسرائيلى فى ناديه البلجيكى الجديد.
◄ أهم أسئلة اللغة الفرنسية المتوقعة فى امتحان الثانوية العامة هذا العام.
◄ الآلاف يؤدون صلاة الغائب على قتيل الإسكندرية والنيابة تستمع لشاهدين آخرين.
◄ غدا الفصل النهائى فى أزمة المحامين والقضاة.
◄حسام البدرى: رفضت العراقى عماد محمد قبل تعاقد الزمالك معه بسبب أدائه البطىء.
◄المحكمة الألمانية العليا تؤيد الحكم بسجن قاتل مروة الشربينى مدى الحياة.
◄تضارب فى تحديد نسب النجاح بالعينة العشوائية للإنجليزية.
◄حسن نافعة: الوطنى يحاول الإيحاء بوجود خلافات داخل الجمعية الوطنية للتغيير.



فى الوقت الذى تتواصل فيه أزمة دول حوض النيل بين مصر والسودان ودول المنابع السبع بشأن سبل الاستفادة من المياه توقعت صحيفة جارديان البريطانية نشوب أزمة جديدة بين كل من أثيوبيا وكينيا على خلفية مشروع سد أثيوبى على نهر أموا بهدف توليد الكهرباء وتشير الصحيفة إلى أن النهر يمثل نحو 80% من مصادر مياه بحيرة تركانا المشتركة بين كينيا وإثيوبيا وسوف تؤدى إقامة السد إلى انخفاض منسوب المياه بالبحيرة بمقدار 10 أمتار.

يختلف حديث مشجعات كرة القدم تماما عن حديث المشجعين ففى الوقت الذى يهتم فيه الرجال بتحليل أداء اللاعبين فى الملعب تهتم النساء بالحديث عن أكثر اللاعبين جاذبية واهتماما بمظهره وأكثرهم لياقة بدنية ومن أبرز اللاعبين الذين يستحوذون على اهتمام الحسناوات خلال المونديال آريين روين الجناح الطائر الهولندى.

توقع رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة أن يصل معدل النمو المحلى إلى 6%بنهاية العام الحالى قائلاً متابعتى لأداء الصادرات خلال الفترة الأخيرة جعلتنى متفائلا بالنمو المتوقع فى السنة الحالية هذا بالطبع إلى جانب المعدل الإيجابى المتحقق فى الربع الأول من العام"وأن يصل معدل التجارة الداخلية إلى 8%بنهاية 2010.

◄ المحامون يستخدمون سياسة التصعيد المحسوب لإنهاء المواجهة مع القضاة.
◄طلاب الثانوية يستأنفون الامتحانات بالجبر والمستوى الرفيع.
◄جمعية التغيير تشكل لجنة لبحث الموقف من انتخابات الشعب.
◄الزراعة تشعل الحرب بين الصيادين بعد استثناء صيادى البحر الأحمر من حظر الصيد.
◄3 عموميات طارئة لفرعيات الصيادلة لبحث إجراءات مواجهة فرض الحراسة.
◄المصريون يعيشون على أقل من 4%من مساحة بلدهم.
◄توقعات بصعود البورصة والإقبال على الأسهم الصغيرة.
◄ احتجاجات قتيل إسكندرية تنتقل إلى لندن.
◄حمى المونديال تجتاح الولايات المتحدة.



فى الصفحة الأولى وبعنوان ضد الحكومة كتب إبراهيم الداوى عن أحد المواطنين يدعى إبراهيم سيد أحمد تخلى عن التاكسى القديم الذى يملكه وحصل على تاكسى آخر جديد بالتقسيط وبسبب خطأ موظف وقع بين مطرقة التأمينات وسندان المرور وأصبح مطالبا فوق كل هذا بدفع 700 جنيه شهريا للبنك عن تاكسى، فى الوقت الذى لا يقدر أن يعمل عليه لأنه يحترم القانون ولا يقود سيارة انتهت رخصتها وكل ذلك نتيجة اتباعه قواعد مشروع التاكسى الجديد.

حول تواصل المفاجآت فى مونديال 2010 المقام حاليا فى جنوب أفريقيا سقط المنتخب الألمانى فى أول هزيمة له على يد صربيا ضمن منافسات المجموعة الرابعة لينتزع الصرب أول ثلاث نقاط لهم فى البطولة ويرسخوا عقد اليوغسلافى، وفشلت الماكينات الألمانية فى اختراق الدفاع الصربى.

◄المحكمة الألمانية العليا تؤيد الحكم ضد قاتل مروة الشربينى.
◄اليوم الحكم فى قضية أطباء أنفلونزا الطيور.
◄فشل الوقفة الاحتجاجية حول قتيل البانجو بالإسكندرية
◄المجلس الأعلى للصحافة يدعو لحلول وردية للنزاعات بين الصحف والمسئولين.
◄صعوبة الأسئلة فى التفاضل والمثلثات والفراغية تبدد أحلام 470 ألف طالب
◄الحكومة تستعد للخروج الآمن من دعم الطاقة
◄تنفيذى المنيا يبدأ فى بطاقات التموين الذكية الشهر القادم.
◄251 مليون جنيه لرصف طرق الوادى الجديد.



تناول مصطفى بكرى فى مقاله الأسبوعى بالعقل تحت عنوان "خطر الفوضى" الأزمة المثارة حاليا بين القضاة والمحامين والتشدد الواضح من قبل الجانبين فى المصالحة رغم مساعى الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الذى عقد العديد من الاجتماعات مع نقيب المحامين ورئيس نادى القضاة بالإضافة إلى استمرار الجدل حول قضية مقتل خالد سعيد بعد قرار النائب العام بإعادة تشريح الجثة والأزمة الناشبة بين الكنيسة والمحكمة الإدارية العليا بعد الحكم الذى يعطى الحق بالزواج الثانى للمسيحيين.

وتنشر الجريدة ملفا تحت عنوان"الصفقة المثيرة" حول بيع أراضى قرية آمون بأسوان إلى شركة بالم هيلز والتى يساهم فيها الوزيران أحمد المغربى وزير الإسكان ووزير النقل السابق محمد منصور بمبالغ متدنية لم يسدد منها كما قيل سوى أربعة ملايين جنيه من مجموع 80 مليون جنيه و250ألف قيمة 238 فدان فى هذه المنطقة المهمة التى تطل على بحيرة ناصر.

كما حصلت الأسبوع على مشروع القانون المقترح للأحوال الشخصية لغير المسلمين والمكون من خمسة أبواب أولها يتحدث عن الزواج وما يتعلق به من خطبة وأركان الزواج وشروطه وموانع الزواج وإجراءات عقد الزواج وبطلان العقد وحقوق الزوجين وواجباتهما، ويتناول الباب الثانى النفقات بشكل عام والنفقة بين الزوجين والنفقة بين الآباء والأبناء ونفقة الأقارب ويتحدث الباب الثالث عما يجب على الولد لوالديه.

◄القضاء الإدارى يلغى انتخابات الشورى بحلوان والزيتون.
◄مصر على أعتاب أزمة ديون سيادية.
◄الداخلية تبحث أساليب تجريم ومواجهة الاتجار بالبشر.
◄الدعوة إلى تشكيل جبهة وطنية من جميع الأحزاب.
◄الأموال العامة تحقق فى مخالفات القابضة للأدوية.
◄ممرضات شبين الكوم يدخلن فى إضراب جزئى عن العمل ويهددن بالتصعيد.
◄خليفة يهدد بتدويل القضية واللجوء للأمم المتحدة.
◄عدنان حمد الحمادى يثير غيرة المعلقين المصريين.



"الحكومة تركع للبابا" بهذه العبارة كتب محمد الباز عن أزمة الأقباط مع الحكومة الأخيرة قائلا إن هناك تفاصيل قانون يحرم الأقباط من الطلاق أمام المحكمة والقانون الجديد سيرفع سلطة المحكمة عن الأقباط وسيمنح الكنيسة كل الحقوق فى التحكم فى حياة الأقباط الخاصة.

كتب عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر فى طلقة حبر عن حرق مصر بالتقسيط والفوضى بالتنقيط وتشم رائحة شياط الحرائق من كاتدرائية العباسية ومحكمة طنطا إلى مقهى بالإسكندرية، وذلك وسط عرض ثلاث صور لحرق مصر على حد وصفه الأولى تلخص الروايات المتضاربة فى قضية قتيل الإسكندرية والثانية سيناريو الحل المستحيل لأزمة المحامين مع القضاة والثالثة الحكومة تركع للبابا.

◄ عادل حمودة يكتب الفوضى بدأت بالتقسيط.
◄ سامح عاشور: تحقيق داخلى مع مدير نيابة طنطا.
◄ سيناريو الحل المستحيل لأزمة القضاة والمحامين.
◄ صور ومستندات أكبر محاولة لتهريب أسلحة وذخائر فى مطار القاهرة.
◄ مصر خسرت 5 مليارات دولار و280 ألف وظيفة.
◄المغربى الوزير باع قرية توت آمون للمغربى رجل الأعمال.
◄ مباراة بين المنتخب الوطنى وفلسطين فى أغسطس المقبل.
◄ رفع الحد الأدنى للأجور على أجندة الحملة الانتخابية الرئاسية.
◄ محيى الدين يطارد رشيد وغالى برسائل المحمول من أجل فلوس السكر.



التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 64 (permalink)  
قديم 20-06-2010, 05:53 AM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>




صحافة القاهرة اليوم: نقيب المحامين يؤكد: هناك انفراجة فى أزمة العدالة.. 53 ألف طفل مصرى يعملون خدمًا فى البيوت.. واتحاد الكرة يغلق ملف الأزمة الجزائرية نهائيًّا بتوجيهات من الخارجية

الأحد، 20 يونيو 2010



فى الوقت الذى لم يعلن فيه حتى الآن الكشف عن فضيحة الرشوة فى قضية شركة مرسيدس انفردت صحيفة المصرى اليوم فى عددها الصادر صباح اليوم بالكشف عن تحقيقات ألمانية فى قضية "رشوة " جديدة لمسئولين مصريين فى هيئة اقتصادية، وكشفت التحقيقات التى حصلت الصحيفة على نسخة منها أن شركة "فيروشتال" قد قدمت رشاوى لمسئولين مصريين عبر وسيط مصرى لإتمام مشروع تم إسناده للشركة.

فى الوقت الذى مازالت مشكلة ممرضات مستشفى شبين قائمة تكشف صحيفة الأهرام المسائى عن اعترافات الإدارة المركزية للتمريض بوزارة الصحة عن تراكم العديد من المشكلات تتلخص فى النقص الشديد فى هيئات التمريض يصل لنحو 30 ألف ممرض وممرضة.

فيما تنقل لنا صحيفة "اليوم السابع" الانتقادات التى وجهها شباب جمعية التغيير للبرادعى عن زياراتة المتكررة للخارج فى الوقت الذى يؤكد البرادعى أن انتخابات الشعب القادمة سيكون لها قدر من المصداقية لدى الشعب بعد انتهاكات الشورى.

وإلى قراءة سريعة لأهم ما نشر بصحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، مع إطلالة على النسخة "الديجيتال" من "اليوم السابع" وعدد الأمس من "الأهرام المسائى"..



تنشر الصحيفة تحقيقا عن الوحدات السكنية التى تم إنشاؤها مؤخرا والتى يبلغ عددها 97 ألف وحدة سكنية تقيمها الدولة للفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا والتى لم يخطر ببال أحد أنه سوف يكون فى استطاعتهم فى يوم من الأيام الإقامة فى شقه بإيجار شهرى يتناسب مع ظروفهم وإمكانيتهم المادية، يذكر أن توجيهات الرئيس مبارك هى التى وراء تحرك حكومى فعال لتوفير المساكن لغير القادرين.

فيما نقلت الصحيفة قرار الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ إلغاء انتداب أحد المراقبين من محافظة كفر الشيخ فى امتحانات الثانوية العامة بلجنة مدرسة برج البرلس الثانوية ببلطيم وذلك بعدة أن تبين قيام المراقب بتسريب أسئلة امتحان مادة الجبر باستخدام الهاتف المحمول.

◄ مبارك يطلب الاهتمام بالعمالة الماهرة فى افتتاح المنطقة التكنولوجية.
◄ بدر: 1921 طالبا حصلوا على أكثر من 90% فى إنجليزى الثانوية العامة.
◄ استمرار فتح معبر رفح ودخول المساعدات.
◄ الطاحونة الهولندية تطيح بالساموراى..والحزن يجتاح لندن وباريس.
◄ أولى رحلات الحجاج 25 أكتوبر و4 مكاتب لبيع تذاكر السفر.
◄ مصر تبلغ واشنطن بالقلق من أوضاع غزة وتطالب برفع الحصار.



فى الوقت الذى مازالت مشكلة ممرضات مستشفى شبين قائمة تكشف الصحيفة عن اعترافات الإدارة المركزية للتمريض بوزارة الصحة عن تراكم العديد من المشكلات تتلخص فى النقص الشديد فى هيئات التمريض يصل لنحو 30 ألف ممرض وممرضة يصل عددهم حاليا لنحو 240 ألفا بينما المطلوب 270 ألف على الأقل وهذا العجز الذى دفع بعض المستشفيات الخاصة إلى استقدام ممرضات أجانب ليصل عددهم إلى 6 آلاف ممرضة أجنبية.

يبدأ فصل الصيف فلكيا غدا الاثنين بموجة شديدة الحرارة تستمر لأربعة أيام تصل درجة الحرارة خلالها إلى 44 درجة فى القاهرة، وتبلغ ذروتها الثلاثاء المقبل وفى الوقت ذاته أعلنت وزارة الكهرباء حالة الطوارئ فى مواجهة الحر وناشدت المواطنين ترشيد الاستهلاك تجانبا لانقطاع التيار تحت وطأة الزيادة الرهيبة فى معدلات تشغيل لأجهزة التكييف.
◄ أخيرا.. العدالة أخمدت نار الفتنة.
◄ كارثة بيئية بالبحر الأحمر.
◄ لائحة قانون الآثار جاهزة.
◄ التجاريون يعدون للاعتصام غدا.
◄ رعب الثانوية يطارد الطلاب فى امتحان الجبر اليوم.
◄ "الأعلى للصحافة" يدعو إلى تسوية نزاعات بعض الصحف وعدد من المسئولين.



ركزت الصحيفة فى صفحتها الأولى على قيام الرئيس حسنى مبارك بالإطلاق الرسمى لخدمة تسجيل النطاقات وأسماء المواقع باللغة العربية على نطاق "دوت مصر" لتصبح مصر هى أول دولة فى العالم تقم نطاقا باللغة العربية على شبكة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدولية "الإنترنت".

فيما نقلت الصحيفة تصريحات صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى الديموقراطى والذى يؤكد أن الحزب الوطنى هو حزب الأغلبية الذى يحظى بثقة أغلبية المواطنين و نتائج الانتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى تثبت ذلك وأن الحزب الوطنى استطاع أن يحقق فوزا حاسما ويجدد ثقة الموطنين فى مرشحيه وبرنامجه المركزى.

◄ بدر: الإعلام يضخم شكاوى امتحانات الثانوية.. ولا تدخل بالتعديل فى النتيجة.
◄ قمة عربية خماسية فى ليبيا 28 يونيو.
◄ وقف تسرب البترول من منصة بحرية بالغردقة.
◄ امتحان الجبر يعيد البسمة لطلاب الثانوية العامة.
◄ إسرائيل تبلغ الأمم المتحدة منع سفن المساعدات لغزة.
◄ ماردونا وميسى كلمة السر فى انتصارات الأرجنتين.



رحلت "الوفد" خارج مصر، ولكنها لم ترحل بعيدا، لتذهب لبقعة غالية إلى قلب مصر والعرب، هذه البقعة هى غزة وينقل مجدى سلامة تفاصيل الرحلة إلى غزة واصفا هذه البلدة بأنه أكبر سجن فى التاريخ وهى أيضا أجمل مدن العرب وموطن جروحهم وأن سكانها جميعا من مواليد برج الكرامة دليلا على عزة أهل هذه البلد العزيزة على نفوس المصريين الراسخة فى قلوبهم.

تكشف الصحيفة عن تقرير للجهاز المركزى للمحاسبات والذى يشير إلى العديد من المخالفات المالية والإدارية من نصيب الشركة المصرية للإنتاج الإعلامى، وأن الشركة تتبع طريقة القسط الثابت فى حساب هلاك الأصول الثابتة" أعمال فنية "وهى طريقة لا تعكس الأسلوب المتوقع لتدفقات المنافع الاقتصادية"، فضلا عن تطبيق الشركة لمعدلات هلاك مختلفة بقطاعات الشركة.

◄ مذبحة الثانوية العامة تنتقل إلى مجلس الشعب.
◄ شباب "مبارك" يشعرون بالإحباط والخوف من المستقبل.
◄ مظاهرة بالملابس السوداء أمام السفارة المصرية فى واشنطن احتجاجا على مقتل خالد سعيد.
◄ البابا شنودة يكلف يحيى الجمل بتقديم استشكال ضد حكم الزواج الثانى.
◄ بدر "لم ولن نغير نتيجة الامتحان إلا بقرار من البرلمان.



حمل امتحان الجبر اليوم ما يسر كل بيت به طالب فى الثانوية العامة، حيث اختفت الإغماءات والصراخ والبكاء وحلت محلها السعادة والابتسامات تغمر وجوه طلاب الثانوية العامة بالمحافظات بعد امتحان الجبر، من جانبه أكد الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة فى أى مادة لن يحدث فيها أى تغيير، وأنه لن يتم رفع أى درجات لأى أسئلة.

تنقل نورا فخرى نبأ الانتقادات التى وجهها الشباب للدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، خلال لقائه بمائة شاب مؤيد للتغيير مساء أمس، حول سفره المتكرر للخارج والاستراتيجية التى يتبناها بخصوص حجم التوقيعات بجانب نزوله المحدود للشارع وإمكانية مشاركته فى المظاهرات السياسية، والبرادعى يؤكد أن انتخابات الشعب القادمة سيكون لها من قدر من المصداقية لدى الشعب بعد انتهاكات الشورى.

◄ طلاب المستوى الرفيع يلجئون للأمن بعد منعهم من دخول الامتحان.
◄ القضاء الإدارى يسمح بدخول "المحمول" أقسام الشرطة.
◄ ارتفاع جنونى للذهب بقيمة 6 جنيهات للجرام.
◄ الرئيس مبارك يطلق أول نطاق عربى باسم "مبارك مصر".
◄ محكمة هولندية تمنع مصريا من ارتداء الصليب أثناء عمله.
◄ المغربى يمتنع عن الرد فى تطورات صفقة "أمون".



تنفرد الصحيفة اليوم بالكشف عن تحقيقات ألمانية فى قضية "رشوة" جديدة لمسئولين مصريين فى هيئة اقتصادية، وكشفت التحقيقات التى حصلت الصحيفة على نسخة منها أن شركة "فيروشتال" قد قدمت رشاوى لمسئولين مصريين عبر وسيط مصرى لإتمام مشروع تم إسناده للشركة، جدير بالذكر أن شركة فيروشتال تم بيع 70% منها لحكومة أبوظبى فى 2009 وتبلغ إيرادات الشركة 1.5 مليار يورو سنويا.

فى الوقت الذى لاحت فيها بوادر إنهاء الأزمة بين المحامين والقضاة، طالب المحامى منتصر الزيات زملاءه المحامين بتعليق الإضراب من خلال الحوار الذى أجرته معه الصحيفة، وقال الزيات إن قرار النائب العام بإحالة المحامين إلى المحاكمة قرار مبنى على معلومات مبسترة مشيرا إلى أن الأزمة مجرد جزء يسير من معركة استرداد الكرامة والتى طالب زملاءه باستعادتها بالنضال على طريقة الزعيم الفلسطينى الراحل ياسر عرفات.

◄ قيادى إخوانى فى لندن يطالب الجماعة بالتنازل عن رفضها ولاية المرأة والقبطى.
◄ وصول بقعة الزيت لمناطق الشعب المرجانية.. و"سرور" يحيل الأزمة إلى "اللجان المختصة"
◄ الشعب يوافق على رفع الحصانة عن ياسر صلاح فى قضية شيك بدون رصيد.
◄ الغد يمهد طريق "نور" للترشيح للرئاسة ويعينه فى الهيئة العليا.
◄ مفتى الجمهورية: المسلمون ينتظرون التطبيق العملى لوعود "أوباما" بالشراكة مع العالم الإسلامى.
◄ البرادعى: إذا حصلت على 20 مليون توقيع ورفض النظام الانصياع للإرادة الشعبية سيسقط خلال 3 أيام



تكشف الصحيفة عن مطالبات أسرة الشاب خالد سعيد قتيل الإسكندرية بضرورة الكشف الفورى والسريع عن الصحيفة لشهود "الداخلية" لإثبات أنهم سوابق، وفى السياق ذاته استعجل النائب العام عبد المجيد محمود تقرير الطبيب الشرعى عن حادث وفاة الشاب خالد سعيد، بالإضافة لاستماع النيابة لأقوال شهود الداخلية الذين أكدوا ابتلاع خالد للفافة البانجو فى حين نفى الشهود ذلك، مؤكدين تعرض خالد للضرب المبرح.

وفى دراسة غريبة من نوعها أجرتها الجامعة الأمريكية بالقاهرة تؤكد أن خدمة الأطفال بالمنازل من أكثر المهن انتشارا فى مصر، وأن الأطفال عمال المنازل معظمهم من الإناث تتخلى عنهم عائلاتهم الريفية المعدمة لعجزها عن إعالتهم، وتشير الدراسة إلى وجود 53 ألف طفل يعملون خدما فى البيوت ويقدر عدد العاملين فى مصر من الأطفال بحوالى مليونين.

◄ سرور يرفض رئاسة اجتماع لجنة الصحة حول العلاج على نفقة الدولة بعد تهرب الجبلى.
◄ رئيس لجنة فى كفر الشيخ ينقل أسئلة الامتحان لأولياء الأمور خارج اللجان بالتليفون.
◄ صحف أمريكية: الولايات المتحدة متورطة فى مقتل خالد سعيد بدعمها لنظام مبارك.
◄ البدوى: الوفد عباءة لجميع التيارات السياسية.
◄ على جمعة: تحقيق وعود أوباما بالقاهرة بعد عام أمر صعب المنال ونحتاج أكثر من خطاب.
◄ مجلس إدارة الزمالك يجتمع غدا لمناقشة أحوال الفريق.



حصلت الصحيفة على إيصال رسمى باستلام 3 أمتار من مادة "الحماة" التى تستخدم فى الأراضى ***اد عضوى غير معالج كانت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى قد صرفتها بسعر 15 جنيها للمتر المكعب، ووفقا لخبراء ومصادر رسمية فى وزارة الزراعة فإن مادة " الحماة" غفير المعالجة تتسبب فى أمراض الكبد الوبائى والسرطان وهى مادة شديدة الخطورة قد تهلك المحاصيل وتدمر صحة المستهلك.

وفى صفحة الرياضة تقول الصحيفة إن اتحاد الكرة يغلق ملف الأزمة الجزائرية نهائيا، وذلك عقب وصول توجيهات من وزارة الخارجية وجهات عليا للمسئولين فى اتحاد الكرة بسحب الشكوى المصرية من الفيفا وإغلاق ملف الأزمة المصرية الجزائرية وعدم الحديث عن هذا الملف مرة أخرى.

◄ بدر: لن نغير نتيجة الثانوية استجابة للشكاوى.
◄ مبارك يبحث ملف النيل مع وزير الشئون الخارجية الأوغندى.
◄ توقعات بالإفراج عن محامى طنطا لإنهاء الأزمة
◄ البرادعى يقود وقفة احتجاجية لأول مرة تضامنا مع شهداء التعذيب.
◄ الداخلية تعاقب أبطال فيديو قتيل الإسكندرية.
◄ عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] يطلب شراء جدو مقابل مليونى جنيه وثلاثة لاعبين.



أكد حمدى خليفة نقيب المحامين أن هناك انفراجة فى أزمة العدالة و سيتم احتواء المشكلة فى إطار الود والاحترام الذى يجمع الطرفين، وأن هناك صفحة جديدة تؤكد احترام قدسية القضاء ورسالة المحاماة، مشيرا إلى أنه قد قدم اقتراحا بتشكيل لجنة لإنهاء أى مشكلة فورا قد تحدث مستقبلا، ومن المعروف أن محكمة جنح مستأنف طنطا فى قضية المحامين فى واقعة الاعتداء على مدير نيابة قسم ثانٍ طنطا.

تنقل الصحيفة ما دار فى زيارة سوزان مبارك قرينة رئيس الجمهورية لمحافظة بورسعيد لافتتاح مشروعات خدمية وصحية ووضع حجر الأساس لمقر المجلس القومى للمرأة وذلك فى إطار حملتها لمناهضة ظاهرة ختان الإناث، حيث وقعت سيادتها وثيقتى مناهضة ختان الإناث مؤكدة أن حصار الختان تم من خلال سياسات اجتماعية وقانونية صارمة.

◄ مبارك يؤكد قلق مصر من أوضاع غزة.
◄ "سرور" يطالب رئيس لجنة الصحة بالاستقالة.
◄ الأمم المتحدة ترفض التحقيق الإسرائيلى فى العدوان على أسطول الحرية.
◄ السلع التموينية بالبطاقات الذكية لـ 64 مليوناً من يوليو.
◄ "المغربى" 187 مشروعا لمياه الشرب والصرف. الصحى لخدمة أبناء المنوفية.
◄ سعدان: أهدرنا فرصة الفوز على إنجلترا.



التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 65 (permalink)  
قديم 21-06-2010, 12:23 AM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>




صحافة القاهرة اليوم: استمرار الأزمة بين القضاة والمحامين..ومحام يطالب بإسقاط ال***ية عن متعب.. ودموع كبار المونديال انطلقت مبكرا .. والحضرى ينضم للزمالك فى يناير المقبل

الإثنين، 21 يونيو 2010


اكتست معظم الصفحات الأولى للصحف القومية والمستقلة على حد سواء بصور للمحامين أثناء اندلاع شرارة الغضب أمس، بقرار المحكمة تأجيل نظر قضية محاميى طنطا إلى 4 يوليو المقبل، مع استمرار حبسهما، ليردد المحامون هتافات مفادها بطلان القرار، فيما هدد البعض باللجوء للأمم المتحدة. وفى سياق متصل رفض حمدى خليفة نقيب المحامين تقديم اعتذار كتابى بحجة ابتعاده الكامل عن موضوع الدعوى كما ذكرت الأهرام.

وبعيدا عن أزمة المحامين فى طنطا، تقدم المحامى نبيه الوحش بدعوى قضائية بمجلس الدولة يطالب فيها بإسقاط ال***ية عن اللاعب المصرى عماد متعب، لانضمامه إلى فريق أجنبى بين صفوفه لاعب إسرائيلى، حسبما ذكرت الدستور.

فيما نقلت الجمهورية ألم ودموع نجوم المونديال، التى انطلقت مبكرا، فالبعض صرخ بسبب عدم إحرازهم أهدافا، وآخرون صرخوا بسبب طردهم من المباريات، فيما صرخ كثيرون لخروجهم المبكر من المونديال.

وفى سياق متصل عن كرة القدم قالت اليوم السابع إنها علمت بأن التوأمين حسن نجحا فى الحصول على توقيع عصام الحضرى، حارس المنتخب الوطنى والإسماعيلى، للانضمام لفريق الكرة بالزمالك.




تأجيل قضية المحاميين مع استمرار حبسهما أشعل شرارة الغضب للمحامين من جديد، ليحتشد الآلاف فى الشوارع القريبة من المحكمة للتضامن مع زملائهم، فى الوقت الذى فرضت فيه قوات الأمن كردونا أمنيا حول المتظاهرين لاحتواء الموقف.

وفى سياق متصل قالت الأهرام إن حمدى خليفة نقيب المحامين رفض الاعتذار الكتابى وطالب بعدم الالتفات له بحجة ابتعاده الكامل عن موضوع الدعوى.

بعد الدموع التى سالت فى امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة جاءت امتحانات اللغة الفرنسية والألمانية لتزيل هذه الدموع، وتحولها إلى أفراح وذلك لسهولة الامتحان.

قالت الأهرام إن جمال مبارك أمين السياسات بالحزب الوطنى سلم أهالى عزبة هريدى بالوايلى العديد من عقود السكن بعد تطوير العزبة فى زمن قياسى، مؤكدا أن الحزب الوطنى والجمعية لن يبخلا بجهد لتحقيق بيئة صحية لكل مواطن.

◄ تأجيل الحكم فى قضية المحاميين إلى 4 يوليو مع استمرار حبسهما.
◄ مقتل 4 يمنيين فى عملية تفجير ضد طاقم عسكرى فى مواجهات بالجنوب.
◄ إيران تنفذ حكم الإعدام فى ريجى.
◄ الإسرائيليون يفرون من تل أبيب إلى الجنة الألمانية.
◄ فى امتحانات الثانوية العامة للصف الثانى.. أسئلة اللغات الأجنبية الثانية سهلة ومباشرة.
◄ أبو الغيط: مصر تؤكد مساندتها للسودان.
◄ ترشيح عبد الغنى حسن لرئاسة مجلس الدولة.
◄ جمال مبارك فى عزبة هريدى: لا نبخل بأى جهد لتوفير جميع الخدمات للمواطنين.



قالت الأهرام المسائى إن اللجنة التى شكلها المستشار ممدوح مرعى وزير العدل، قد انتهت من إعداد قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين بصياغة 39 مادة من القانون، وسط تأكيدات من القمص صليب متى ساويرس عضو المجلس الملى بأن اللجنة راعت فى صياغتها المشروع الذى قدمته الكنيسة عام 2006، وهو ما وافقت عليه الطوائف المسيحية الثلاث التى تعيش فى مصر.

وتضمنت المواد التى انتهت منها اللجنة حسبما ذكرت الأهرام المسائى بنودا تتعلق بالخطبة والزواج وأركانه وشروطه وموانعه وإجراءات عقده وبطلان عقد الزواج، وفقا لقواعد وتعاليم الإنجيل.

"بدر جبر خاطر طلاب الثانوية العامة".. كان هذا أبرز المانشيتات فى الصفحة الثالثة من الأهرام المسائى، حيث أشارت الصحيفة إلى أن امتحان الجبر لطلاب المرحلة الأولى مر على الطلاب بردا وسلاما، فلم تظهر أية شكاوى من صعوبة الأسئلة.

وفى سياق متصل قالت الجريدة إن الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم حسم فى أول مواجهة له أمس مع نواب مجلس الشعب ما تردد بأن هناك أزمة فى صعوبة امتحانات الثانوية العامة هذا العام، والذى بدأ بالامتحان التعجيزى حسب قول النواب لامتحان اللغة الإنجليزية، ورفض الوزير فى الحوار الذى استمر أكثر من ساعتين ونصف الساعة محاولات النواب التدخل لإرضاء الطلاب على حساب المعايير الفنية.

◄ صياغة الأحوال الشخصية لغير المسلمين باتفاق الطوائف المسيحية الثلاث.
◄ الكاميرون أول المودعين وهولندا أول المتأهلين.
◄ السفير محمود كارم: نعد أنفسنا للانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة.
◄ "المركزى للمحاسبات" يطلب محاسبة المسئولين عن إهدار 1.6 مليار جنيه فى فحم سيناء.
◄ أصحاب المخابز يتهمون التضامن بتأخير صرف الحافز.
◄ المخزون الراكد يهدد صناعة الحديد.
◄ الاستئناف ينهى فتنة العدالة.
◄ الغردقة تحاصر بقعة الزيت.




فى تصعيد للأزمة الأخيرة بين المحامين والقضاة، قالت الأخبار إن مرتضى منصور سلم للنائب العام اعتذارا بالإنابة عن المحاميين المتهمين، فى حين أن حمدى خليفة نقيب المحامين الحالى رفض أثناء مرافعته عن المتهمين أن يقدم اعتذارا، مطالبا بإخلاء سبيلهما، إلا أن المحكمة قررت تأجيل نظر القضية مع استمرار حبسهما.

صورة لطالبات الثانوية العامة يحتضن بعضا عقب خروجهن من امتحانات اللغات للمرحلة الأولى أمس، بعدما جاء الامتحان فى مستوى معقول، وأكدت الطالبات أن الأسئلة جاءت واضحة وسهلة وفى مستوى الطالب المتوسط، وأن الوقت كان كافيا للإجابة على جميع الأسئلة.

الأفراح غمرت أهالى عزبة هريدى بمنطقة الوايلى بعدما قام جمال مبارك رئيس جمعية المستقبل بتسليم 107 شقق للأهالى، والتى تخدم أكثر من 500 مواطن خلال 15 شهرا، مؤكدا أن المسئولين لن يبخلوا بأى جهد أو إمكانيات لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

◄ اكتشاف افاريس عاصمة الهكسوس فى الشرقية.
◄ جمال مبارك يسلم عقود المساكن الجديدة لأهالى عزبة هريدى بمنطقة الوايلى بالقاهرة.
◄ الحكومة تعلن انتهاء مديونية شركات قطاع الأعمال.
◄ طلاب الثانوية العامة سعداء بكل اللغات.
◄ ترشيح المستشار محمد عبدالغنى رئيسا لمجلس الدولة.
◄ النائب العام تلقى اعتذارين مكتوبين من المحاميين المتهمين.
◄ البابا شنوده يبحث اليوم الطعن فى الزواج الثانى.
◄ مقتل وإصابة 78 فى هجوم مزدوج غرب بغداد.



" اهتمام إسرائيلى كبير ببقاء الحزب الوطنى فى حكم مصر".. كان أبرز المانشيتات بجريدة الوفد، واستبعدت الصحف الإسرائيلية حدوث تغيير جذرى فى السياسة الخارجية المصرية، وأرجعت ذلك إلى نجاح الحزب الحاكم فى تمرير مرشحه للرئاسة لخلافة الرئيس مبارك، على حد قول جوناثان سايبر كبير الخبراء فى مركز الشئون الدولية الإسرائيلى.

وقالت الوفد إن مجلس الشعب وافق بصفة نهائية على قانون الطيران وأدخل تعديلات جوهرية على مواد العقوبات، حيث رفع غرامة التدخين على متن الطائرة إلى 5 آلاف بدلا من 30 ألف جنيه.

◄ اهتمام إسرائيلى كبير ببقاء الحزب الوطنى فى حكم مصر.
◄ انفجار أزمة المحامين والقضاة.
◄ أزمة مكتومة بين مصر والسودان.
◄ قلق إسرائيلى من قرار حظر تصدير سعف النخيل المصرى.
◄ ارتباك فى مركز تحديث الصناعة بعد خضوعه لرقابة المركزى للمحاسبات.
◄ حماس تسعى لتهدئة الأجواء مع مصر.
◄ مليون أفريقى فى سيناء ينتظرون التسلل إلى إسرائيل.




قالت اليوم السابع إنها علمت بأن التوأمين حسن نجحا فى الحصول على توقيع عصام الحضرى، حارس المنتخب الوطنى والإسماعيلى، للانضمام لفريق الكرة بالزمالك.

واتفق التوأمان مع الحضرى، خلال جلسة التوقيع التى تمت منذ يومين بدبى، على أن يتم تفعيل هذا التعاقد من يناير المقبل، وذلك بعد انتهاء فترة إيقافه المقدرة بـ 4 أشهر، والتى تم توقيعها عليه من قبل المحكمة الرياضية بسبب هروبه من النادى عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] والانضمام لسيون السويسرى رغم سريان عقده مع الأول.

وأكد حسام وإبراهيم حسن للحضرى على قدرتهما فى خلعه من الإسماعيلى بالطرق الودية، وذلك بعد أن يعلن الحارس الدولى عن رغبته فى الرحيل عن الدراويش، وهو ما سينفذه الحضرى، لهذا انقطع عن تدريبات فريقه فى بداية فترة الإعداد بحجة عدم الحصول على مستحقاته لدى النادى والتى أقر بها اتحاد الكرة والبالغة 575 ألف جنيه، وبالتالى وإزاء الأزمة المالية التى تعانى منها قلعة الدراويش، فإن فرص بيع الحضرى قائمة وبشكل كبير.

فى ذات السياق، يأتى انضمام الحضرى للزمالك رسمياً ليفجر أزمة عنيفة داخل النادى، لاسيما وأن عبد الواحد السيد الحارس الأساسى للزمالك لن يقبل بهذا الوضع وصرح مراراً وتكراراً بأن انضمام الحضرى للزمالك يعنى رحيله بشكل نهائى، ويعتمد عبد الواحد فى قوة موقفه على دعم الجماهير الزملكاوية له بعد الفورمة العالية التى وصل إليها مؤخراً واقترابه من احتلال المكانة الأساسية فى صفوف المنتخب الوطنى فى ظل إيقاف الحضرى، وهو الأمر الذى سيزيد فرصه داخل وخارج الملعب.

◄ تأجيل معركة طرفى العدالة إلى جولة 4 يوليو واشتباكات بين المحامين وحرس المحكمة.
◄ جمال مبارك يسترشد بـ " استطلاعات عز " فى انتخابات " الشعب".
◄ بلاغ للنائب العام يتهم غالى بالتزوير.
◄ الدولة تصالح الناظر وتمنحه الجائزة التقديرية.
◄ صياغة 39 مادة من مشروع قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين.
◄ لليوم التالى .. امتحان الثانوية العامة " خال من الدموع ".




نشرت الصحيفة صورة أخذت بعناية لحمدى خليفة نقيب المحامين وهو يمسح بمنديله على رأسه متأثرا من حرارة الجو، أثناء محاكمة المحامين بطنطا بمانشيت "المحكمة: تأجيل القضية مع الحبس والمحامون سنلجأ للأمم المتحدة".

" باطل .. باطل " كانت هذه هى ردود أفعال المحامين على حكم المحكمة بتأجيل القضية مع حبس المحاميين على ذمة القضية، فيما احتشد الآلاف حول المحكمة للتضامن مع زملائهم مهددين بإرسال شكوى إلى المجلس الدولى لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وأبرزت الجريدة تحذير الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية من ثورة الجياع حال استمرار الفجوة بين الأغنياء والفقراء، جاء ذلك خلال لقائه أعضاء جماعة مصريات من أجل التغيير فى منزله أمس الأول.

وأضافت الجريدة أن البرادعى أعلن عن تنظيم وقفة صامتة فى الإسكندرية تضامنا مع ضحية التعذيب خالد سعيد.

فيما نشر علاء الغطريفى تقرير المحاسبات عن مخالفات بيع أرض التحرير، وقال إن الشركة الحكومية خدعت لجنة التقييم بوصف الأرض بأنها فضاء، رغم أنها مجهزة لإقامة مبنى ارتفاعه 108 أمتار، وأوضح أن الحكومة اعتمدت تقرير لجنة التحقيق من صحة الإجراءات رغم أن التقييم لم يعكس القيمة العادلة لسعر الأرض.

◄سألنا الزعيم عن مصر والكوميديا والرئاسة والتوريث والبرادعى والإخوان والأحزاب والدستور.. فماذا قال؟!
◄ مواجهة بين وزير التعليم والمعارضة فى مجلس الشعب بسبب امتحانات الثانوية.
◄ جهات رقابية وسياسية تتحرك لجمع معلومات عن الرشوة الألمانية.. والمصرى اليوم تحتفظ بالأسماء حتى انتهاء التحقيقات.
◄ اختفاء بقعة الزيت فى البحر الأحمر.. ومصادر لا يوجد تلوث فى المنطقة.
◄ طلب إحاطة حول بيع المبانى التاريخية فى وسط القاهرة.
◄ البورصة ترتفع 1.57 % والتعاملات تصل إلى 4.5 مليار جنيه.
◄ مصر تتقدم لاستضافة دورة ألعاب البحر المتوسط لعام 2017 .




استكملت نيابة الاستئناف بالإسكندرية تحقيقاتها فى قضية مقتل الشاب خالد سعيد قتيل الشرطة، حيث قامت النيابة باستجواب الرائد محمد ثابت معاون المباحث بقسم سيدى جابر الذى قدم " الكارته " الخاصة بخالد فى قسم الشرطة، والتى أوضحت صدور 3 أحكام ضده، إلا أن هيئة الدفاع أكدت أن أقوال الضابط تضاربت أمام النيابة.

قالت الدستور إن موقع " والا " الإخبارى الإسرائيلى قد شن أمس هجوما على القاهرة بعد الدعوى القضائية التى رفعها المحامى نبيه الوحش أمام القضاء الإدارى بمجلس الدولة، مطالبا فيها بإسقاط ال***ية المصرية عن لاعب كرة القدم عماد متعب بسبب موافقته على الانضمام لنادى ستاندرليج البلجيكى، والذى يضم بين صفوفه اللاعب الإسرائيلى رامى جيرشون.

◄ مواجهة المحامين والقضاة.. والعرض مستمر.
◄ مظاهرة ضد أحمد زكى بدر.
◄ مباحث قسم سيدى جابر تقدم كارته بالأحكام الصادرة ضد خالد سعيد. ودفاع الأسرة يطعن بالتزوير.
◄ تل أبيب ترصد الهجوم المصرى على متعب بعد موافقته على اللعب بجانب إسرائيلى.
◄ السادات وافق على طلب إسرائيلى بمنع إذاعة تفسير الشعراوى الذى يتعرض لليهود.
◄ مبارك يصدر خلال ساعات قرارا بتعين 44 شخصية فى مجلس الشورى.



نشرت الصحيفة صورة أخذت بعناية لمئات المحامين الذين احتشدوا حول مقر محكمة طنطا للتنديد بالحكم الابتدائى بحبس المحاميين بمانشيت " أزمة القضاة والمحامين تعود إلى نقطة الصفر"، وأوضحت الصحيفة أن محكمة جنح مستأنف طنطا حجزت الحكم فى قضية المحاميين المتهمين بالاعتداء على مدير نيابة ثانى طنطا للحكم يوم 4 يوليو المقبل مع استمرار حبسهما.

وأضافت الصحيفة أن قوات الأمن فرضت كردونا أمنيا حول المحكمة لمنع حدوث أية تداعيات، فيما حضر العديد من رموز المحاماة فى مصر للدفاع عن زملائهم، كان على رأسهم حمدى خليفة النقيب الحالى للمحامين ومرتضى منصور ورجائى عطية.

" شرفتونا فى بيت الخير .. انتم أهالينا وجيرانا .. وانتم العيلة وانتم اللمة"، هكذا استقبل أطفال بدار الخير لرعاية الأيتام بمصر الجديدة الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال زيارته للدار أمس.

◄ أزمة القضاة والمحامين تعود إلى نقطة الصفر.
◄ إثيوبيا ترأس اجتماعات المجلس الوزارى لحوض النيل بدلا من مصر.
◄ نيابة الأموال العامة تطلب رفع الحصانة عن وكيل لجنة النقل بمجلس الشعب.
◄ 3 أشهر حد أقصى لتجديد تراخيص البناء.
◄ مصريون فى لندن يتضامنون مع قتيل الإسكندرية.
◄ 200 مليون جنيه تكاليف الجزيرة للمونديال.



نقلت الجمهورية صراخ وعويل النجوم الكبار داخل المونديال، فالبعض صرخ بسبب عدم إحرازهم أهدافا، وآخرون صرخوا بسبب طردهم من المباريات، فيما صرخ كثيرون لخروجهم المبكر من المونديال.

ميسى أحسن لاعب فى العالم ونجم منتخب التانجو الأرجنتينى بدأ يندب حظه بسبب عدم إحرازه للأهداف مع منتخب بلاده، بالرغم من الفرص الكثيرة التى أتيحت له، ورونى نجم المنتخب الإنجليزى الذى رشح ليكون هداف المونديال لم يحرز أى هدف حتى الآن، أما كلوزه هداف المنتخب الألمانى فقد ظهر الغضب واضحا عليه بعد طرده فى مباراة فريقه مع صربيا، وخسر فريقه اللقاء بهدف دون مقابل، وكايتا لاعب المنتخب النيجيرى الذى طرد وتسبب فى هزيمة فريقه أمام اليونان 2/1 لا يعرف النوم حاليا بعدما تأزم موقف فريقه فى الصعود للدور المقبل.

◄ استمرار حبس محاميى طنطا .. والتأجيل إلى 4 يوليو.
◄ رمضان: كشفت الفساد فمنعونى من بناء أرض.
◄ فاروق حسنى: ألف ليلة وليلة فى عروض مسرحية.
◄ مصانع الغزل تسلمت 1.5 مليون قنطار قطن.
◄ فى بريطانيا تخفيض أجور 6 ملايين عامل بالقطاع العام.
◄ مليون وحدة دم يتبرع بها المصريون خلال عام.
◄ صرخة النجوم فى المونديال.



التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 66 (permalink)  
قديم 22-06-2010, 12:27 AM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>




صحافة القاهرة اليوم: نواب الوطنى يتبادلون الاتهامات حول "العلاج على نفقة الدولة".. وإبراهيم سليمان أمام النيابة فى بلاغ "مدينتى".. و6 ملايين موظف يصرفون العلاوة الاجتماعية الجديدة الشهر المقبل

الثلاثاء، 22 يونيو 2010



اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، بعدد من القضايا والملفات المحلية والعربية والدولية، كان أبرزها ما حدث داخل مجلس الشعب من مشادات ومشاحنات بين نواب الوطنى أثناء مناقشة ملف العلاج على نفقة الدولة، حيث هدد عبد الرحيم الغول بضرب أحد النواب، وتساقطت المشروبات على الدكتور مفيد شهاب وحاتم الجبلى، وفى نفس السياق يعلن الدكتور أحمد فتحى سرور قراراً جمهورياً بفض الدورة البرلمانية الحالية اعتبارا من السبت المقبل، ومن المنتظر أن يعقد المجلس الجلسة الختامية.

وللمرة الخامسة على التوالى، توجه الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق إلى نيابة الأموال العامة العليا للإدلاء بأقواله فى بلاغ أرض "مدينتى" الذى تقدم به 43 نائباً بمجلس الشعب بتهمة منح أرض مشروع مدينتى لهشام طلعت مصطفى بالمخالفة للقانون واللوائح المعمول بها فى الوزارة.



تطالع فى الصفحة الأولى للجريدة تفاصيل جلسة مجلس الشعب التى تمت فيها الموافقة على قانون "الضمان الاجتماعى" الذى أحالته الحكومة أخيراً إلى المجلس، ويهدف القانون إلى توسعة مظلة الضمان الاجتماعى وربطه بالمتغيرات الاقتصادية لتحقيق أفضل رعاية ممكنة للأسر الفقيرة والأشد احتياجا.

وفى سياق الأزمة المشتعلة بين القضاة والمحامين، رفض المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة التعليق على قرار محكمة جنح مستأنف طنطا، وأكد مجددا أن جموع القضاة ورجال النيابة العامة لن يقبلوا بأقل اعتذارات من أى أشخاص أو جهات أياً كانت عن تلك الواقعة أو أى وقائع مشابهة تضمنت اعتداءات بالقول والفعل على أعضاء النيابة والقضاة، فى إشارة إلى الأحداث التى وقعت بمجمع محاكم المحلة الكبرى.

◄المركزى للمحاسبات يرفض صفقة بيع أرض ميدان التحرير لشركة "أكور".
◄جدو وقع للأهلى والزمالك يتمسك بحقه القانونى.
◄البرتغال تهزم كوريا الشمالية 7/صفر وتحقق أكبر فوز فى المونديال.
◄ترشيح المستشار محمد حافظ رئيساً لهيئة قضايا الدولة.
◄سرور يحيل أرض مدينة نصر إلى اللجنة الاقتصادية.
◄ارتفاع نسب النجاح فى الرياضة واللغات.



أعدت الجريدة ملفاً عن وادى النيل تضمن رصداً لدول منابع النيل ومطالبها وطريقة التفاوض السلمية معها ومبادرات المجتمع المدنى مع دول حوض النيل وفق مبدأ المصالح المتبادلة.

فيما كشف متعاملون ومسئولون ببنك التنمية والائتمان الزراعى عن أن البنك أوقف صرف قروض لمزارعى القصب بفائدة 5.5%، وأنه يتجه لرفع الفائدة إلى 12% بحجة عدم توفير السيولة المالية، وهو ما دفع المزراعين إلى ثورة عارمة قادتها لجنة الزراعة بمجلس الشعب، والتى حذرت من أن رفع الفائدة سيؤدى إلى تراجع المساحة المزروعة بالقصب إلى النصف.

◄ الجبلى يمتص ثورة النواب على نفقة الدولة.
◄ د.أحمد عبد الظاهر: التعاونيات تقود مبادرات المجتمع المدنى مع دول الحوض وفق مبدأ المصالحة المتبادلة.
◄ بقعة زيت بالغردقة تهدد بإغلاق القرى السياحية.
◄ 47 عالماً فازوا بجوائز الدولة فى العلوم لعام 2009.



زفت الجريدة أخباراً سارة بإعلان الحكومة زيادة فى المعاشات وتحسين الأوضاع الوظيفية للعاملين اعتباراً من أول يوليو المقبل، وتقديم الرعاية الاجتماعية لمحدودى الدخل تنفيذاً لتوجيهات الرئيس محمد حسنى مبارك، كما تقرر ترقية 300 ألف موظف من أول الشهر القادم بنظام الرسوب الوظيفى، وينطبق القرار على الموظفين الذين استوفوا المدة البينية للترقية فى مختلف الدرجات.

وعلى الصعيد العربى، وجه رئيس الوزراء العراقى الأسبق إياد علاوى الذى يخوض معركة تشكيل حكومة جديدة إثر الانتخابات العراقية، اتهامات لرئيس الوزراء المنتهية ولايته نورى المالكى بالتخطيط لاغتياله، وقال علاوى فى مقابلة صحفية مع صحيفة "التايمز" البريطانية إنه تلقى تحذيرات من جنرالات أمريكيين ومسئولين عراقيين بوجود مخططات لاغتياله.
◄انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة.
◄ترقية 300 ألف موظف بالرسوب الوظيفى أول يوليو.
◄سرور: لا تستر على فساد وإعلان المتورطين فور تلقى التقرير الرقابى.
◄فض الدورة البرلمانية السبت وجلسات الشعب تنتهى اليوم.
◄39 مفكراً ومبدعاً حصلوا على جوائز الدولة فى الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية.



فى واقعة مثيرة، قام محام بصفع ضابط شرطة على وجهه داخل محكمة جنايات جنوب القاهرة عقب نشوب مشادة كلامية بين المحامى وأحد أفراد الأمن من حرس المحكمة، وتدخل ضباط الشرطة لفض النزاع، فأسرع المحامى بضربه وصفعه على وجهه، وسدد له عدة لكمات، وتبادل المحامى والضابط الضرب والشتائم، وتدخل بعض المحامين لحماية زميلهم، وتجمهروا داخل المحكمة، وتم اقتياد الضابط والمحامى إلى المستشار محمد السيد رئيس المحكمة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتم التصالح.

فيما أحبطت مباحث ميناء دمياط محاولة تهريب شحنة سجائر "مارلبورو" صناعة صينية، وحسبما وردت معلومات للعميد عصام صالح رئيس مباحث ميناء دمياط بقيام شركة النيل الأزرق للاستثمار والتصدير بتهريب الشحنة داخل إحدى الحاويات القادمة من الصين بدلاً من الشحنة المثبتة على أنها أطقم توابل مطبخ.

◄6 ملايين موظف يصرفون العلاوة الاجتماعية الجديدة مع مرتب "يوليو" المقبل.
◄أول يوليو.. زيادة من 20 إلى 300% لمن يقل معاشه عن 370 جنيهاً.
◄فضيحة فى مجلس الشعب.. الغول يهدد عزب بالضرب وتساقط المشروبات على شهاب والجبلى.
◄تطور خطير فى المواجهات العسكرية بين الأتراك والأكراد.
◄الحكومة أهدت جزيرة وفندق لسميح ساويرس مقابل 15 مليون جنيه فقط.



اهتمت الجريدة بنقل تفاصيل امتحانات الثانوية العامة، حيث خلت اللجان من طلاب المرحلتين الأولى والثانية، الذين أحجموا عن اختيار مادة الجغرافيا وفضلوا عليها مواد أدبية أخرى، فيما علم اليوم السابع أن عدد من اختاروا المادة لا يتجاوز الـ 100 طالب على مستوى الجمهورية من إجمالى 465 ألف طالب، فى الوقت نفسه دعا خبراء تربويون، وزارة التربية والتعليم، لضم الجغرافيا والتاريخ فى منهج موحد، محذرين من خطورة تخريج أجيال من الطلاب لا تعرف خريطة مصر وعدد محافظاتها.

وعلى الصعيد السياسى، حذر الدكتور محمد البرادعى الأحزاب المعارضة، وعلى رأسها حزب الوفد، وجماعة الإخوان المسلمين من استمرارها فى المشاركة بالانتخابات، رغم حصول الأخيرة على صفر فى الانتخابات التكميلية لمجلس الشورى.

وأكد البرادعى خلال زيارته مساء أمس لحزب الجبهة فى أول زيارة له لأحزاب المعارضة، والتى استمرت لمدة ساعتين، بحضور عدد كبير من قيادات الحزب برئاسة الدكتور أسامة الغزالى رئيس الحزب، على ضرورة تكاتف القوى الوطنية فى اتخاذ قرار واحد بمقاطعة الانتخابات، مشيرا إلى أن اتخاذ قرار المقاطعة لن يكون هو السبيل الوحيد لتحقيق هذا الهدف بل سيكون جمع التوقيع على بيان التغيير، والذى يتضمن 7 مطالب تهدف إلى تغيير حقيقى هى السبيل الثانى فى كشف وإثبات فشل النظام الحالى.

◄طلاب الثانوية يقاطعون امتحان "الجغرافيا".. وتعليمات "بدر" الصارمة تقتل مراقباً بسوهاج.
◄6 ملايين موظف يصرفون العلاوة الاجتماعية أول الشهر.. ودراسة: الحد الأدنى للأجور انخفض إلى 13%.
◄مؤتمر للطوائف المسيحية الثلاث لحل أزمة "التبنى".
◄النادى النوبى العام يتهم "جمعية البرادعى" بالتزوير.
◄مشادات فى البرلمان بسبب العلاج على نفقة الدولة.
◄توقعات بارتفاع سعر كيلو الأرز إلى 6 جنيهات قريباً بسبب الاحتكار.
◄ وقفة احتجاجية لـ"المطلقين الأقباط" احتجاجاً على قانون الأحوال الشخصية.



أجرت "المصرى اليوم" حواراً مع الفنان عادل إمام أكد فيه أن الوصول إلى كرسى الرئاسة لابد أن يكون عن طريق الدستور لا عن طريق زيارة المساجد ودور العبادة.

وأشار إمام فى الحوار إلى أن الجميع يتحدث عن التوريث، وكأن جمال مبارك "بتاع بطاطا"، وينسى البعض أنه يعمل فى السياسة، وشن هجوماً على جماعة الإخوان المسلمين قائلا "هم هينفعوا البرادعى فى إيه.. كانوا نفعوا نفسهم الأول".

فيما تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى بالنقض ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود طالب فيه بالتحقيق فيما نشرته المصرى اليوم عن تقديم شركة "فيروشتال" العالمية رشوة لمسئولين مصريين فى هيئة اقتصادية عبر وسيط لإتمام مشروع مدته 5 سنوات بقيمة 15 مليون يورو.

◄الزعيم عادل إمام: أنصح البرادعى بانتقاء كلامه وإلا سيصبح كوميدياً.
◄أزمة العدالة تتصاعد.. المحامون يجددون الإضراب ويعقدون اجتماعا طارئا اليوم.
◄ارتفاع قياسى فى سعر الذهب بالسوق العالمية.
◄سليمان أمام النيابة: تخصيص أرض مدينتى تم بحضور رئيس الوزراء والمشروع حقق 13 مليار جنيه للدولة.
◄مصادر قضائية تكشف حل دائرة بـ "استئناف القاهرة" بعد إصدارها أحكاماً ضد وزير العدل.
◄فورين بوليسى: مصر الدولة الـ 49 من 60 دولة "الأكثر فشلاً" فى العالم.
◄ ضابط ومحام يتبادلان الصفعات ورئيس المحكمة يصلح بينهما.



تطالع بالصفحة الأولى للجريدة تقريراً حسام الوكيل من الإسكندرية تحت عنوان "1000 شاهد فى قضية خالد سعيد"، جاء به أن أعضاء الحملة الشعبية لدعم البرادعى واصلوا استعداهم لاستقبال الدكتور محمد البرادعى للمشاركة فى الوقفة الاحتجاجية التى ينظمها عدد من القوى السياسية والمؤسسات الحقوقية وأهل خالد سعيد.

واهتمت الجريدة بعرض الخناقات والسباب بين نواب الوطنى بسبب الاتجار فى قرارات العلاج على نفقة الدولة، واختارت مانشيت "يا رايح كتر من الفضايح"، حيث شهدت لجنة الصحة بمجلس الشعب فى اجتماعها أمس برئاسة الدكتور حمدى السيد وبحضور الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية والدكتور حاتم الجبلى العديد من الفضائح والمهازل البرلمانية بعد أن تحول الاجتماع إلى معارك وتبادل الاتهامات بين نواب الحزب الوطنى.

◄وزير الاتصالات يلغى زيارته إلى أمريكا بعد صعوده الطائرة.
◄غضب فى أوساط المحامين.. النقابة تدعو لاجتماع طارئ وتهدد بإجراءات غير مسبوقة بعد تجديد حبس محاميى طنطا.
◄مجلس الوزراء ينفى استبعاد العاملين المؤقتين بجهاز الدولة.
◄صعود مؤشر البورصة 28 نقطة وهبوط شبه جماعى لغالبية الأسهم.



حذر المعارض الكنسى جورج حبيب بباوى الكنيسة القبطية من الانقياد وراء تفسيرات البابا شنودة الثالث للإنجيل فى مسألة الطلاق والزواج الثانى للأقباط التى قال بباوى إنها "تأتى نتيجة اقتطاع الأنبا شنودة آية من الإنجيل من سياقها التاريخى والاجتماعى، ليحولها إلى قاعدة قانونية"، متناسيا أن هناك فارقاً فى المسيحية بين الطلاق الذى هو حق للرجل والمرأة معا بموافقة جماعة المؤمنين "الكنيسة".

فيما أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء أن الاقتصاد المصرى اجتاز الأزمة العالمية بمعدل نمو إيجابى كواحدة من ثلاث دول فقط بفضل نجاح سياسات وبرامج الإصلاح المنفذة خلال السنوات الماضية التى وجه إليها قائد "ملهم" هو الرئيس محمد حسنى مبارك.

◄ بباوى: عقلية الكهنة تقود الكنيسة للانتحار.
◄ السودان يتفادى أزمة سياسية مع مصر.
◄ مصر تفقد 22%من مياه الشرب بسبب الشبكات.
◄ المحامون يستمرون فى الإضراب ودعوة للعصيان المدنى.
◄ كبير موظفى البيت الأبيض ينوى الاستقالة بسبب "مثالية" أوباما.
◄ اشتباكات بالمدرعات بين الشرطة ومطلوبين فى وسط سيناء.
◄ الموجة الحارة تنكسر غداً ودرجة الحرارة اليوم 40 بالقاهرة.



اهتمت الجريدة بنقل تفاصيل الأزمة بين المحامين والقضاة، حيث أكد المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة أن جموع القضاة ورجال النيابة العامة لن يقبلوا بأقل من تطبيق القانون على المحامين المدانين بالاعتداء على مدير النيابة، وأن نادى القضاة لن يقبل اعتذارات من أى جهة عن تلك الواقعة أو الوقائع المشابهة، ورفض رئيس النادى التعليق على قرار محكمة جنح مستأنف طنطا بتأجيل نظر الاستئناف المقدم من المحاميين المحبوسين، مشيرا إلى أنه من المفترض ألا تقابل قرارات المحاكم بغير الامتثال لها.

◄جائزة مبارك لمصطفى حسين والدكتور الفقى والأبنودى.
◄الأرصاد تحذر من ضربات الشمس المتتالية خلال الموجة الحارة
◄حسام زكى: مصر تواصل جهودها لرفع الحصار عن غزة.
◄ومن أخبار المونديال.. حوافز مالية لنسور نيجيريا.. والطموح يحرك الطاحونة الهولندية.



التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 67 (permalink)  
قديم 23-06-2010, 12:55 AM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>




صحافة القاهرة اليوم: ضحايا الثانوية يتساقطون.. وفاة ثانى مراقب للامتحانات بسبب غياب الرعاية الصحية.. ومرتضى منصور يعلن التعاون مع ممدوح عباس فى أزمة "جدو".. وفاروق حسنى: النقاب إهانة للإسلام

الأربعاء، 23 يونيو 2010



لأنها مصر، فالكل يتداخل، لعل هشام طلعت مصطفى يندب حظه الآن من داخل سجن ليمان طره، فلم تعد مصيبته قضية سوزان تميم فقط، بل أصبح متهماً بإبرام عقد باطل مع الدولة فيما يتعلق بشراء أرض "مدينتى" إحدى مشروعات مجموعته، بناء على حكم القضاء الإدارى الذى أصدره أمس.. وبعدسة الزميل محمد وهبة، استطاعت "الشروق" أن تعبر بالصورة عما لم تستطع أن تكتبه، فقالت إن الكل يودع برلمان 2005 لكن لا أحد يعلم: يا ترى من سوف يعود؟

ودافع على عبد العزيز رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما فى "الأهرام" عن عقد حق انتفاع أرض التحرير الذى تم الاتفاق عليه مع شركة أكور الفرنسية والمساهم فيها وزير الإسكان المهندس أحمد المغربى، معتبره أفضل عقود الانتفاع فى مصر، وتحت عنوان "لا تذهب إلى سوق الجمعة.. النار أكلت كل شىء" روى الزملاء فاطمة أبو شنب ومصطفى المرصفاوى وحسن أحمد حسين تفاصيل 7 ساعات من النيران المتواصلة التى نشبت فى المنطقة ككل.

ولليوم الثانى على التوالى، يتوالى سقوط ضحايا الثانوية العامة، حيث توفى ثانى مراقب لامتحانات الثانوية العامة فى سوهاج بسبب غياب الرعاية الصحية، وفى السياق ذاته، طالب اتحاد معلمى الجيزة بضرورة استقالة وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد زكى بدر،
واشتبك الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة مع القراء، فوصف الحجاب بأنه "زى شعبى"، لدى الطبقة الفقيرة، و"موضة" عند بنات الأثرياء، فيما اعتبر النقابة "إهانة للإسلام".

واستطاع لاعب نادى الاتحاد السكندرى ومنتخب مصر محمد ناجى "جدو" أن يجمع ما فرقته انتخابات نادى الزمالك، حيث فجر مرتضى منصور مفاجأة لـ"الدستور"، وأكد استعداده العمل مع غريمه ممدوح عباس، للدفاع عن حقوق النادى فى أزمة اللاعب، الذى انتقل للنادى عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] رغم توقيعه لـ"الزمالك" فى يناير الماضى، مؤكدا ثقته التامة فى قانونية التعاقد الزملكاوى مع اللاعب، وأن هدفه مصلحة ناديه.

وإلى أبرز ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم و"اليوم السابع الديجيتال"، مع إطلالة سريعة على عدد ظهر أمس من الأهرام المسائى".



خبران لهما مدلولان مهمان تجدهما فى الصفحة الأولى لجريدة الدولة "الأهرام"، الأولى نقلته كبقية الصحف وهو حكم القضاء الإدارى بأن عقد بيع أرض مدينتى باطل، وذلك لمخالفة هيئة المجتمعات العمرانية لقانون المناقصات والمزايدات، إلا أن الشركة ردت فى بيان لها أن موقفها قانونى وأنها ضحية نزاع بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والقضاء الإدارى وأن الشركة ليست طرفا فيه ولا دخل لها به، فيما صرح المهندس أحمد المغربى وزير الإسكان بأن الحكم لا يعنى إنهاء التعاقد أو توقف أو عدم استمرار الشركة فى تنفيذ المشروع.

وفى السياق ذاته، نقلت الجريدة عن على عبد العزيز رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما قوله إن عقد حق انتفاع أرض التحرير الذى تم الاتفاق عليه مع شركة أكور الفرنسية والمساهم فيها وزير الإسكان من أفضل عقود الانتفاع فى مصر، ورياضياً قالت الجريدة إن لعنة "الخروج المهين" تطارد الإنجليز والألمان وبقية الكبار من المونديال الذى يبدو أنه ينحاز ضدهم.

◄محاولة اعتداء على حمدى خليفة.
◄92% نسبة النجاح فى العربى و97 للدين بالثانوية.
◄مصرع وإصابة 6 جنود فى هجوم على سيارة ترحيلات بالعياط.
◄بالإجماع سرى صيام رئيساً لمجلس القضاء الأعلى.
◄مصر لن تمنع السفن الإيرانية إلى غزة.
◄الحرارة تعتدل بمصر والفيضانات تعربد بالبرازيل والصين.
◄قصة أغرب من الخيال.. تعثر على أخيها بعد غياب 70 عاماً أثناء تجديد "الرقم القومى".
◄إنذار على يد محضر لرئيس تحرير "الأهرام" ثقة فى الدور التنويرى للجريدة.



قدرت "الأهرام المسائى" فى عددها ظهر أمس، فاتورة "فتنة العدالة" بـ11.2 مليون جنيه بعد تراجع عائدات المحاكم بنحو 11 مليوناً و250 ألف جنيه، وأن المحاكم نظرت فى فترة الأزمة أكثر من 500 ألف دعوى فصلت فى نصفها فقط بسبب غياب المحامين وإحجامهم عن قيد الدعاوى، وفى فصل آخر من أزمات هشام طلعت مصطفى وإبراهيم سليمان، حيث ذكرت لجنة الأموال العامة العليا أنه لا مخالفات فى عقد مدينتى رغم حكم القضاء أمس، وصرف وزير الإسكان السابق من سراى النيابة بعد 5 ساعات من التحقيقات، نفى خلالها تواطؤه مع رجل الأعمال، ومؤكداً أن نصيب الدولة من بيع أرض مدينتى لن يقل عن 15 مليار جنيه.

ومن برلين، كشف علاء ثابت عن احتفال مدينة "دريسدن" الألمانية بالذكرى السنوية لمقتل مروة الشربينى شهيدة الحجاب، وذكر أن زوجها علوى عكاز يستكمل رسالة الدكتوراه الخاصة به فى لندن بمعهد ماكس بلانك بعد رفضه العودة لألمانيا، ورغم رعاية الحكومة الفيدرالية للطفل تعليمياً وسط غضب من المجتمع المدنى هناك، وخصصت الجريدة ملفاً متميزاً حمل عدد من "الفيتشرات" عن حراس العقل المصرى الفائزون بجوائز الدولة.

◄بنك التنمية يتراجع عن زيادة الفائدة إلى 12% ويخصص 900 مليون جنيه كقروض للمزارعين.
◄الموجة الحارة فى ذروتها اليوم.
◄خلافات النواب تغلق ملف العلاج على نفقة الدولة.
◄مدابغ الجلود تلوث خليج المكس بالإسكندرية.
◄نار الطرد تواجه العمل فى العين السخنة.
◄"النقل" يتجاوز "مطبات" التمويل.
◄"الزراعة" توافق على استيراد القطن.
◄خزانات المياه.. توصيل السموم للمنازل.



زفت جريدة الأخبار فى صفحاتها الأولى القرار الجمهورى بتعيين 44 عضوا بمجلس الشورى، حيث أصدر الرئيس حسنى مبارك قرارا بتعيين 44 عضوا بمجلس الشورى فى الأماكن التى خلت بانتهاء مدة عضوية النواب الذين خرجوا فى التجديد النصفى للمجلس، كما تم تعيين الدكتور مصطفى الفقى فى المكان الذى خلا بوفاة الدكتور يونان لبيب رزق.

استمرارا لأزمة طرفى العدالة اهتمت الجريدة بقرار جبهة الدفاع عن كرامة المحاماة برفع شكوى إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى ضد 3 مستشارين لرفع الحصانة القضائية عنهم تمهيدا لتحريك دعوى جنائية ضدهم بتهمة السب والقذف فى حق المحامين عن طريق النشر فى إحدى الصحف الخاصة.

◄القضاء الإدارى يقضى ببطلان بيع أرض "مدينتى".. المغربى: الحكم لا يلغى التعاقد.
◄انخفاض الحرارة اليوم.. ولمدة 72 ساعة استهلاك الكهرباء يواصل تحطيم الأرقام القياسية.
◄70 سيارة تشارك فى إطفاء حريق سوق الجمعة بالتونسى.
◄مقتل وإصابة 19 فى انفجار بأسطنبول.. وأنقرة تطلب دعم واشنطن.
◄الشريف: حوار مفتوح للرئيس مبارك اليوم مع الهيئة البرلمانية للحزب الوطنى.
◄خروج فرنسا وجنوب أفريقيا وتأهل أوروجواى والمكسيك.



استغلت جريدة الوفد الربط بين حالة أهالى سوق الجمعة قبل الحريق التونسى وبعده من خلال عرض صورتين للمنطقة أحدهما قبل اندلاع النيران والأخرى بعدها، فضلا عن مخاطبة رئيس الوزراء بعنوان "رعايا رئيس الوزراء فى "التونسى" .. "ولعوا".

وعلى الصعيد العالمى أعلنت منظمة صندوق السلام الأمريكية قائمة أسوأ 23 نظاما فى العالم، ضمت القائمة 4 أنظمة عربية السودان فى المركز الرابع وليبيا فى المركز 11 وسوريا فى المركز 12 ومصر فى المركز 15، حيث أكدت المنظمة الأمريكية أن الاعتماد على معايير من بينها عمليات قمع المعارضة والانفراد بالسلطة وديكتاتورية الحكم لإصدار هذه القائمة.

◄أول يوليو بدء تنسيق القدرات للقبول بالجامعات.
◄السفير السودانى يؤكد قرب زيارة "كرتى" إلى مصر.
◄بدء التحقيق فى اعتداء مدير نيابة طنطا على المحاميين المحبوسين.
◄محامى وزير البترول يعتدى على ناشط عمالى وفدى عقابا على رفضه التفريط فى ثروة مصر للأجانب.
◄انخفاض السهم بعد صدور الحكم ببطلان عقد بيع أرض "مدينتى" إلى هشام طلعت.



تحت عنوان "لا تذهب إلى سوق الجمعة.. النار أكلت كل شىء" كتب فاطمة أبو شنب ومصطفى المرصفاوى وحسن أحمد حسين تفاصيل 7 ساعات من النيران المتواصلة التى نشبت فى المنطقة ككل بعد انفجار سيارة سقطت من أعلى كوبرى التونسى، فيما قتل مسلحون ضابطاً وأصابوا 4 أفراد شرطة فى "كمين" لسيارة ترحيلات بالعياط، وذلك لتهريب أحد المتهمين، وفى أزمة مياه النيل أوفد الرئيس مبارك الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية لبوروندى لإقناعها بعدم التوقيع على اتفاقية "عنتيبى" الإطارية، وذلك فى إطار تحركات مصر لاحتواء "دول تمرد الحوض".

ولفت أحمد شلبى إلى بدء نيابة الأموال العامة العليا التحقيق فى بلاغات تتهم حمدى خليفة باختلاس نقابة المحامين بالجيزة، كما لفت شلبي أن النيابة نفسها، اكتشفت جريمة رشوة يديرها مسئول حكومى محبوس فى تهمة رشوة أخرى من داخل السجن.

◄الشعب يختتم أعماله.. والحصاد: 689 جلسة.. وتعديل 34 من الدستور.
◄البابا شنودة يجتمع بممثلى الطوائف المسيحية لحل خلافات "القانون الموحد".. وينفى إعلان "الحداد".
◄نائب وطنى يتهم رؤساء لجان برلمانية بالتورط فى صفقات الخصخصة.. ويؤكد: لدى قائمة سوداء بالأسماء.
◄رئيس استئناف القاهرة يتراجع عن حل الدائرة "119" بعد الكشف عن القرار فى "المصرى اليوم".
◄رئيس الوفد: لا ديمقراطية مع بقاء الرئيس فى السلطة مدى الحياة.
◄النائب العام يحيل بلاغ "الرشوة الألمانية" للتحقيق.. وأجهزة أمنية ورقابية تبدأ فى جمع المعلومات.



لجأ الحزب الوطنى إلى حيلة جديدة لإحكام السيطرة على الحياة السياسية، حيث أعلن تعيين عدد من نوابه بمجلس الشورى خوفاً من الفشل فى انتخابات مجلس الشعب القادمة، بالإضافة إلى استرضاء عدد من رؤساء وقيادات أحزاب المعارضة، فيما يعيد إلى الأذهان ما أثير عن وجود صفقة بين الطرفين.

ولليوم الثانى على التوالى، يتوالى سقوط ضحايا الثانوية العامة، حيث توفى ثانى مراقب لامتحانات الثانوية العامة فى سوهاج بسبب غياب الرعاية الصحية، وفى السياق ذاته، طالب اتحاد معلمى الجيزة بضرورة استقالة وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد زكى بدر والتحقيق مع مسئولى مستشفى التأمين الصحى وذلك بعد وفاة زميلهم أحمد محمد عاكف مدرس كيمياء ومراقب بإحدى اللجان أمس الأول أثر تعرضه لأزمة قلبية نتيجة شعوره بآلام فى الصدر، توجه بعدها إلى التأمين الصحى إلا أنها طلبت منه مبلغا ماليا كبيرا وحاول زملاؤه الاتصال بوكيل الوزارة ثم الوزير ولم يجبهم أحد.

◄القضاء الإدارى تقضى ببطلان عقد بيع أرض مدينتى.. والمجموعة تؤكد: نحن ضحية نزاع.
◄لجنة "التسعير" تقرر رفع أسعار الطاقة 10% من أول يوليو.
◄النيران تلتهم سوق الجمعة وتقتل 3 من أسرة واحدة.. وتخصيص قطعة أرض فى 15 مايو لنقل السوق.
◄مد فترة صرف السلع التموينية بالبطاقات الورقية حتى آخر يوليو المقبل.
◄يونس يبحث إنشاء أول محطة نووية للكهرباء مع "الطاقة الذرية".. والوكالة تقترح إرسال بعثة لتقييم خطوات "النووى المصرى".
◄"السيد البدوى" يتهم قانون الأحزاب بالوقوف وراء اندلاع الصراعات الداخلية للأحزاب.. ويطالب بتشكيل الأحزاب.
◄عمر هاشم: "البخارى" أصح كتاب بعد القرآن الكريم ولا يوجد به حديث واحد ضعيف.. و"الهلالى": التشكيك فيما استقر عليه المسلمون فات وقته.



فجر مرتضى منصور مفاجأة لعبد الفتاح أحمد، حيث أكد استعداده العمل مع غريمه "ممدوح عباس" رئيس نادى الزمالك، للدفاع عن حقوق النادى فى أزمة اللاعب محمد ناجى جدو، الذى انتقل للنادى الأهلى رغم توقيعه لـ"الزمالك" فى يناير الماضى، مؤكدا ثقته التامة فى قانونية التعاقد الزملكاوى مع اللاعب، وأن هدفه مصلحة ناديه.

ووصف الفنان فاروق حسنى فى حواره مع الكاتب محمد عبد القدوس عضو مجلس نقابة الصحفيين الحجاب بأنه "زى شعبى"، لدى الطبقة الفقيرة، و"موضة" عند بنات الأثرياء، فيما اعتبر أن النقاب إهانة للإسلام، وأضاف أنه عرف الحب لأول مرة وقت أن كان طالبا بالجامعة، ولم يستطع الزواج ممن يحبها لأنه كان موظفا بقصر ثقافة الأنفوشى بالإسكندرية، ويرى حسنى أن الفتاة عليها بعد زواجها أن تلائم بين عملها وبيتها، خاصة أن الرجل الشرقى "أنانى"، وله طلباته، ولا يمكن أن تتركه الزوجة طوال النهار بحجة أنها تعمل.

◄أسامة درة: بعض القيادات يعتبر نفسه "صاحب الجماعة" والبعض الآخر يتعامل وكأن الإخوان هى "الإسلام نفسه".
◄خالد جلال: الشيخ خالد الجندى قال لى بعد مشاهدته مسرحية "قهوة سادة": عندما يكون الفن رسالة والانتماء هدفا.. عندها يكون الفن حلالا.
◄ميرفت أمين: قدمت فى بدايتى ِأدوارا مكانش المفروض أقدمها واشتركت فى أفلام بهدف الانتشار وده كان غلط.
◄يوسف القعيد يكتب: شقيق وشقيقة جمال حمدان يؤكدان أنه مات مقتولا ويتهمان الموساد باغتياله.


اهتمت الجريدة بنقل تحذيرات وزارة الصحة لأصحاب الأمراض المزمنة، خاصة أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، والرضع والأطفال، وكبار السن من التعرض لأشعة الشمس الشديدة، مع نصائح للمواطنين بالتوجه إلى أقرب مستشفى للحميات فى بعض الحالات التى تصل إلى درجة الدوار وفقدان الوعى.

وأحالت نيابة استئناف القاهرة ضابط سابق ومحام وآخرين لمحكمة الجنايات لاتهامهم بالحصول على تزوير ألف حكم بحبس قضاة ولواءات شرطة ومسئولين بالدولة ومواطنين.
وبحسب هيثم خيرى نجح رجل الأعمال سليمان عامر صاحب منتجعات "السلمانية" فى لقاء أمين أباظة وزير الزراعة فى محاولة لتسوية أزمته، ولكن انتهت الجلسة بالفشل خاصة بعد رفض الوزير استثناء "عامر" من قرار التغريم.

◄المحامون يلوحون بمسيرة إلى القصر الجمهورى.
◄مكتب التنسيق يحدد الأسبوع الأول من يوليو لبدء اختبارات القدرات.
◄موظفو الأبنية التعليمية يواصلون إضرابهم ويطالبون الوزير بالاعتذار.
◄قفزة هائلة فى اقتراض الحكومة من البنوك.
◄وفد المصالحة الفلسطينية يتراجع عن زيارة غزة بعد رفض مصر لـ"لوديعة التفاهمات.
◄مبارك يوفد غالى إلى بورندى لإقناعها بعدم التوقيع على اتفاقية النيل.
◄بسبب الحر.. صلاة الجمعة فى 30 دقيقة فقط.



التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 68 (permalink)  
قديم 23-06-2010, 01:23 AM
الصورة الرمزية محمد الحسينى
V.I.P
محمد الحسينى غير متواجد حالياً

وسام الشهداء الابداع 









محمد الحسينى مميز ماسىمحمد الحسينى مميز ماسىمحمد الحسينى مميز ماسىمحمد الحسينى مميز ماسىمحمد الحسينى مميز ماسىمحمد الحسينى مميز ماسىمحمد الحسينى مميز ماسىمحمد الحسينى مميز ماسى

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>


تغطية اكتر من رائعة يا ايه
بجد تسلم ايدكـ



التوقيع



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 69 (permalink)  
قديم 23-06-2010, 05:39 PM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>


ميرسي يآإا محمد
بجد شرفني ــأروع مرور



التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 70 (permalink)  
قديم 26-07-2010, 11:11 AM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>


Back
بعد غياب طويل
وبقدم ــإعتذاري لكل ــاللي كــآن بيتابع ــالتوبيكـ



التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 71 (permalink)  
قديم 26-07-2010, 11:12 AM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>




صحافة القاهرة اليوم: القضاء الإدارى يؤكد أحقية زاهر فى رئاسة اتحاد الكرة.. وبداية حملة ترشيح جمال مبارك للرئاسة فى شوارع القاهرة

الإثنين، 26 يوليو 2010



عزيزى قارئ صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، اسمح لى أن أرشح لك 3 موضوعات للقراءة، تكفيك صحفياً طوال اليوم، الأول هو الحكم الذى أصدرته محكمة القضاء الإدارى أمس فى الشق الموضوعى لقضية سمير زاهر ومجدى عبد الغنى بأحقيتهما فى عضوية مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم..

والثانى هو عن انتشار ملصقات إعلانية فى بعض المناطق الشعبية بالقاهرة، تتضمن صورا لجمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات فى الحزب الوطنى، مكتوبا عليها "الائتلاف الشعبى لدعم جمال مبارك "و"جمال ..مصر".

أما الثالث فهو عن تفاصيل استراتيجية التحرك المصرى نحو دول حوض النيل، حيث أوضحت الاستراتيجية التى تقع فى‏30‏ صفحة تحت عنوان‏‏ "التحرك نحو دول حوض النيل"، معوقات التبادل التجارى بين مصر ودول حوض النيل، مبينة أنها تتمثل فى:‏ عدم وجود خطوط ملاحية‏(‏ بحرية وجوية‏)‏ منتظمة بين مصر ومعظم دول أفريقيا.

وإلى قراءة سريعة لأبرز عناوين صحف القاهرة الصادرة اليوم الاثنين، وما حمله عدد الأمس من "الأهرام المسائى"، بالإضافة إلى النسخة "الديجيتال" من "اليوم السابع".



فى كلمته بمعسكر أبو بكر الصديق بالإسكندرية أمس، أكد الدكتور حمدى زقزوق وزير الأوقاف أن المساجد دور للعبادة، ولن تسمح الوزارة باستخدامها للتظاهر أو للدعاية الانتخابية، كما نفى ما يتردد عن تحويل المؤذنين إلى عمال نظافة مع تطبيق العمل بنظام الأذان الموحد، وقال إن المؤذنين سوف يتولون إقامة الشعائر بالمساجد، ويطبق نظام الأذان الموحد اعتبارا من مطلع رمضان المقبل.

أكد الدكتور على مصيلحى وزير التضامن الاجتماعى أنه سيتم خلال شهر رمضان المبارك تكثيف الحملات الرقابية على المخابز البلدية، للتأكد من إنتاج كامل حصة الدقيق البلدى المدعم وعدم تسريبه وبيعه فى السوق السوداء، وإنتاج رغيف خبز مدعم مطابق للمواصفات وبيعه للمواطن بالسعر المحدد له وهو 5 قروش.

◄ مبارك يؤكد التزام مصر بمساعدة دول أفريقيا ويطالب بحماية المرأة من الصراعات المسلحة.
◄ الإثارة تسيطر على لقاء عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] وحرس الحدود فى كأس السوبر.
◄ إسرائيل لا تنوى التعاون مع الأمم المتحدة فى أحداث قافلة الحرية.
◄ الجو اليوم شديد الحرارة والانخفاض تدريجياً من الغد.
◄ "روح لا تقهر" تثير التوتر بين الكوريتين.
◄ ذهب لإجراء جراحة لابنه فلقى مصرعه ونجا المريض.
◄ دفعة ثالثة من المعتمرين الفلسطينيين تغادر رفح فى طريقها للسعودية.



سلع مغشوشة ومنتجات مخالفة للمواصفات، هذه هى حال وارداتنا من الصين.. حيث تكشف الصحيفة عن مفاجآت خطيرة فى قضية استيراد سلع مغشوشة من الصين، ويؤكد السيد محمد شفيق رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات تورط شركات شحن يمتلكها مصريون بالصين فى توريد سلع ومنتجات صينية غير مطابقة للمواصفات، من خلال القيام بتزوير أوراق ومستندات بالتعاون مع شركات صينية غير معتمدة وتقديمها للأجهزة المعنية تشير إلى أن السلع المستوردة لمصر مطابقة‏.‏

وأضاف شفيق أنه سيتم أيضا التوسع فى فحص المواد البترولية المستوردة التى تضم السولار والبنزين والبوتاجاز والمواد البترولية الأخرى، بعد أن تم إخضاعها للرقابة الفنية للهيئة،‏ حيث سيتم توسيع معمل الفحص الصناعى بمطار القاهرة لضمان جودة المواد البترولية المستوردة‏.‏

‏ونشرت الصحيفة تفاصيل استراتيجية التحرك المصرى نحو دول حوض النيل، وأوضحت الاستراتيجية التى تقع فى‏30‏ صفحة تحت عنوان‏‏ "التحرك نحو دول حوض النيل"، ‏والتى حصل‏‏ على نسخة منها‏ أن دول حوض النيل تمثل أهمية استراتيجية قصوى لمصر،‏ بحكم الاشتراك فى مياه النيل من منابعه أو تدفقاته فى هذه الدول، ‏ومن هذا المنطلق فإنه يتعين التعامل مع هذه المنطقة بمنظور استراتيجى شامل يعتمد على ربط المصالح المشتركة لدول حوض النيل العشر، بمعنى تعظيم استفادة كل دولة من مياه النيل وإقامة المشروعات التى تحقق هذه الاستفادة‏.‏

وركزت الاستراتيجية على معوقات التبادل التجارى بين مصر ودول حوض النيل، مبينة أنها تتمثل فى‏‏ عدم وجود خطوط ملاحية‏(‏ بحرية وجوية‏)‏ منتظمة بين مصر ومعظم دول أفريقيا، بالإضافة إلى ذلك فقد تم إلغاء بعض رحلات الطيران التابعة لشركة مصر للطيران إلى العديد من دول الشرق والجنوب الأفريقى مثل إثيوبيا وتنزانيا.‏

◄ اتجاه لخفض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة بنسبة‏5 %‏ .
◄ الكنيسة توجه الشكر لرجال الأمن بعد عودة كاميليا.
◄ مصرع عجوز ونجاة‏7‏ أسر فى انهيار عقار بروض الفرج.
◄ ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن والبيض.
◄ شهاب‏:‏ قادة تجمع الساحل والصحراء رفضوا قرار الجنائية الدولية ضد البشير.
◄ وزير الأوقاف‏:‏ لن نسمح باستخدام المساجد فى الدعاية السياسية أو التظاهر.
◄ مصرع‏20‏ شخصا وإصابة‏48‏ فى حوادث طرق مروعة بالإسماعيلية والمنيا وقنا.




أكد اللواء مراد موافى محافظ شمال سيناء أن جميع أبناء المحافظة حريصون على الصالح العام لتحقيق الأمن والاستقرار ودعم جهود التنمية على أرض المحافظة، وقال أن الأحداث التى شهدتها سيناء مؤخرا لا تؤثر على حركة الاستثمار، وإتاحة فرص عمل لأبناء المحافظة، وقال: يجب على أجهزة الإعلام أن تضع نصب عينيها عند نشر أى أحداث تقع فى سيناء، أن هناك من له مصلحة فى استمرار التوتر وعدم الاستقرار.

أكد تقرير صادر عن مركز المعلومات حول الخبز المدعم ، مجموعة من الحقائق فى مقدمتها أن 90% من الأسر المصرية يستهلكون الخبز البلدى المدعم بشكل عام فى غذائهم، و60% يعتمدون عليه بشكل عام، و4 أرغفة خبز بلدى مدعم فى المتوسط يوميا يستهلكها الفرد فى الأسرة التى تستهلك الخبز البلدى المدعم، أى حوالى 1460 رغيفا فى السنة، وتنفق الأسرة فى المتوسط 2 جنيه يوميا على الخبز البلدى غير المدعم والفينو.

◄ مواجهة سوبر بين الأهلى والحرس.
◄ المغربى فى المؤتمر الدولى لمياه الشرب :30% من ميزانية الدولة سنويا للقطاع.
◄ توقيع مذكرة تفاهم بين مصر ولبنان فى مجال البيئة.
◄ رئيس هيئة السكك الحديدية: خطة للنهوض بقطاع النقل وتشغيل 40 جرارا للبضائع.
◄ مضاعفة أعداد مفتشى السياحة بلجان العمرة فى السعودية تحسبا لزيادة الرحلات.
◄ الإمام الأكبر يشهد غدا تخريج طلاب الكليات الشرعية الدارسين للإنجليزية.
◄ 390 جنيها إعادة هيكلة وزارة الزراعة.




هدد نواب الحزب الوطنى المتهمون فى قضية العلاج على نفقة الدولة بالاعتصام والإضراب عن الطعام داخل مجلس الشعب، فى حالة توقيع عقوبات حزبية ضدهم قبل تصرف النيابة فى القضية .وحذر النواب من التضحية أو تحويلهم إلى " كبش فداء" للتغطية على ملفات الفساد التى تورط فيها بعض كبار المسئولين.

اشتعلت أمس أزمة جديدة بين محافظة المنيا ومطرانية مغاغة بسبب الخلاف حول تراخيص بناء المطرانية الجديدة .ونظم أقباط مغاغة مظاهرة سلمية احتجاجا على وقف التراخيص وهددوا بتصعيد الاحتجاج ونقل المظاهرات والاعتصامات إلى الكاتدرائية المرقسية بالقاهرة .وقام الأساقفة بجمع التوقيعات من مركزى مغاغة والعدوة للتأكيد على مطالبهم.

◄ فى محاولة لامتصاص الغضب المصرى: إشادة إسرائيلية مكثفة بالرئيس حسنى مبارك.
◄ صحيفة كندية:المصريون ليس لهم كلمة فى تحديد الرئيس القادم.. "جمال" أقوى المرشحين للخلافة.. وظهور "البرادعى" لم يحدث تغييراً.
◄ القضاء الإدارى: ترشح "زاهر" لانتخابات اتحاد الكرة قانونى.
◄ أمين إعلام "الوطنى" فى معسكر الشباب بالإسكندرية: الحديث عن مرشح الحزب لانتخابات الرئاسة "قلة أدب".
◄ لإجهاض مؤتمر البدو: إجراءات أمنية مشددة على طريق سيناء.
◄ "الشورى" يدرس رفع الحصانة البرلمانية عن نواب الوطنى المتهمين بالفساد.
◄ صحيفة أوغندية: القادة الأفارقة خذلوا الشعوب ولم ينفذوا تعهداتهم.



يصل مصر الاثنين إيريك هولدر، وزير العدل الأمريكى الذى يتولى منصب المدعى العام للولايات المتحدة، فى زيارة تستغرق يومين، تتزامن مع بدء جلسات محاكمة المتهمين فى قضية وفاة الشاب "خالد سعيد" التى تنعقد غد الثلاثاء، ويعقد هولدر سلسلة من اللقاءات مع المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، وحبيب العادلى وزير الداخلية، وممدوح مرعى وزير العدل، والدكتور مفيد شهاب، وزير الدولة للشئون التشريعية والبرلمانية، يتناول فيها عددا من القضايا الخاصة بحقوق الإنسان والديمقراطية.

ورأى تشاك فريليش، نائب مستشار الأمن القومى فى إسرائيل سابقا، أن الدور الإقليمى الذى تلعبه مصر لا تستطيع أى من القوى الإقليمية الأخرى فى الشرق الأوسط أن تلعبه، فالمملكة العربية السعودية لم تتمكن قط من ترجمة ثرواتها النفطية إلى تأثير سياسى، وحتى تركيا التى تعاظم نفوذها بصورة كبيرة فى الآونة الأخيرة..

وقال الكاتب فى مستهل مقاله بصحيفة واشنطن تايمز الأمريكية: "إن مصر لطالما كانت منذ عهد الرئيس الراحل، أنور السادات، محور الاستراتيجية الأمريكية والإسرائيلية فى المنطقة لمحاولاتها العديدة لإحلال السلام فى الشرق الأوسط، ورأب الصدع بين الأطراف المعنية وحقيقة الأمر، فبدون الرئيس مبارك ربما تتحول إلى كابوس محقق".

أكد الدكتور على الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطنى الديمقراطى، أن الدكتور محمد البرادعى رجل يحمل وشاح النيل وهو وسام افتقده كثير من الوزراء فى مصر، وهو أعلى وسام تمنحه الدولة المصرية، ولكنه على المستوى السياسى يعمل خارج حزب ولا يملك برنامجا سوى إزاحة الحزب الوطنى والرئيس وتعديل الدستور، قائلاً: الدولة التى تعدل الدستور استجابة لرغبة شخص هى دولة ونظام "هزء".

◄ مصر تصالح أفريقيا بمزيد من المعونات الفنية والمالية.
◄ مفاجأة..القضاء الإدارى يقر بأحقية زاهر فى رئاسة اتحاد الكرة.
◄ عمال مصر يعودون للاحتجاجات الغاضبة بمظاهرة أمام العمل الدولية.
◄ لأول مرة رئيس الوفد يزور مكتب الإرشاد.
◄ اليوم السابع تنشر التقرير الطبى لفتاة الفيوم ضحية الإهمال.
◄ سبتمبر المقبل يشهد أولى جلسات محاكمة مذيع التليفزيون.
◄ نجل القذافى يقود مبارة الصلح بين مصر والجزائر.



انتشرت فى بعض المناطق الشعبية بالقاهرة ملصقات إعلانية تتضمن صورا لجمال مبارك، الأمين العام المساعد أمين السياسات فى الحزب الوطنى، مكتوبا عليها "الائتلاف الشعبى لدعم جمال مبارك " و"جمال ..مصر" مما اعتبره الدكتور حسن نافعة منسق عام الجمعية الوطنية للتغيير انطلاقة رسمية لقطار التوريث. وقال مجدى الكردى المنسق العام للائتلاف إنه يعتبر هذه الملصقات بداية حملة شعبية تسعى إلى الحصول على توافق شعبى حول جمال مبارك كمرشح للانتخابات الرئاسية 2011.

حصلت المصرى اليوم على مستندات تؤكد وجود تضارب فى الأوراق والموافقات التى حصل عليها مسئولو المصنع التركى للغزل والنسيج والصباغة المزمع إنشاؤه بالمنطقة الحرة العامة بدمياط .وتضمنت المستندات محضر اجتماع الجلسة رقم43 لمجلس إدارة المنطقة الحرة المنعقد فى 25 فبراير الماضى، برئاسة المحافظ الدكتور محمد فتحى البرادعى ورئيس مجلس إدارة المنطقة، ووافق خلاله المجلس على إقامة المصنع، شرط عدم الموافقة على نشاط صباغة المنسوجات.

◄ "الأعلى للطاقة" يرفض توفير الغاز لتراخيص الأسمنت الجديدة.
◄ انتقادات لتجاهل الدولة إصدار قانون تداول المعلومات فى ملتقى "النزاهة والشفافية".
◄ مصر تعرض على أوغندا إنشاء مفوضية عليا للاستثمار فى دول "حوض النيل".. وآليات لتنفيذ مشروعات مشتركة.
◄ رئيس "الوفد" يلتقى مرشد الإخوان بهدف "إجهاض الوقيعة بين الحزب والجماعة".
◄ "القضاء الإدارى" تعيد "زاهر" إلى رئاسة اتحاد الكرة.. والمجلس القومى يطلب "فتوى" قبل التنفيذ.
◄ مئات الأقباط بالمنيا ينظمون وقفة سلمية احتجاجاً على وقف ترخيص بناء مطرانية جديدة.
◄ بدء محاكمة المذيع المتهم بقتل زوجته 13 سبتمبر.



نفى تداوس سمعان، راعى كنيسة مارجرجس وزوج كاميليا شحاتة زاخر التى اختفت فى ظروف غامضة قبل أن تعود مساء الجمعة، أن يكون قد اتهم أحدا أوصرح بأن زوجته كانت مختطفة، وأنه كان يؤكد فى كل تصريحاته أن زوجته مختفية.. وعن أسباب عدم ذكره وجود خلافات بينه وزوجته، أكد الكاهن أنه لم يكن يعتقد أن بعض المشكلات البسيطة والمشادات العادية بينه وبين زوجته ستؤدى إلى هروبها من المنزل، ولم يكن فى حسبانه أن هذه الخلافات هى أساس المشكلة.

عززت أجهزة الأمن وجودها على الطرق المؤدية إلى قرية وادى العمرو على الحدود بين مصر وإسرائيل، لإجهاض المؤتمر الذى دعت إليه مجموعة وسط سيناء ممن تصفهم الداخلية "بالمطلوبين"، فى الوقت الذى أعلن فيه محمد مراد موافى محافظ شمال سيناء دعوة مشايخ القبائل الى اجتماع غدا الثلاثاء للقضاء على الخارجين على القانون، وتحقيق الأمن، وقال موسى الدلح المتحدث باسم مجموعة وسط سيناء، إن مدرعات الشرطة انتشرت على طول الطرق المؤدية إلى قرية وادى العمرو.

◄ على الدين هلال:الحديث عن مرشح الحزب الوطنى للرئاسة فى وجود الرئيس مبارك "قلة أدب".
◄ البدوى يزور مرشد الإخوان فى مكتبه ويطالب الجماعة بطمأنة الأقباط.
◄ مفاجأة.. وفاق سطيف الجزائرى يعسكر فى القاهرة وشاوشى نجم المعسكر.
◄ التعبئة والإحصاء:10مليارات العجز فى الميزان التجارى.
◄ غدا جنايات الإسكندرية تنظر قضية خالد سعيد وسط وجود إعلامى وحقوقى مكثف.
◄ سمير زاهر يعود لرئاسة اتحاد كرة القدم بقرار من الإدارية العليا.
◄ هروب طلاب الثانوية العامة من المعاهد العليا للتعليم المفتوح فى أول أيام تحويلات تقليل الاغتراب.
◄ البورصة تربح 82 نقطة جديدة وتغلق عند 6111.


تبحث اللجنةالاقتصادية بأمانة السياسات بالحزب الوطنى حاليا ورقة بعنوان " تضارب المصالح العامة والخاصة " فى مصر، من المتوقع أن يتم ترجمتها إلى تشريع جديد فى محاولة للتعامل مع القضية من "الناحية القانونية والإدارية".

وتشمل الورقة التى حصلت "الشروق" على نسخة منها، اقتراحات تشمل أن يقوم الموظفون الكبار، وعلى رأسهم الوزراء، بالإفصاح العلنى عن ممتلكاتهم قبيل دخولهم الوظيفة العامة.
حصلت "الشروق" على أسرار جديدة فى جريمة مذيع التليفزيون إيهاب صلاح المتهم بقتل زوجته ماجدة كمال، كما حصلت على صور عيد ميلاده الأخير قبل أسبوع من الجريمة ووثيقتى الزواج والطلاق وإعادتها إلى عصمته ومفردات راتبه، وفواتير شراء الخمر من المحال بالفيزا كارد لتكشف فصولا جديدة فى الجريمة التى شغلت الرأى العام مؤخرا.

◄ الكشف عن ممتلكات الوزراء وأصحاب المناصب العليا وأسرهم قبل دخولهم العمل العام.
◄ سمير زاهر يعود رئيساً لاتحاد الكرة بحكم قضائى جديد.
◄ على الدين هلال: برنامج البرادعى هو إزاحة الوطنى ورئيسه.
◄ النيابة تطلب من "الصحة" حصراً شاملاً بقرارات نواب العلاج.
◄ نائب مستشار الأمن القومى الإسرائيلى السابق: وصول الإخوان للسلطة بعد مبارك.. كارثة.
◄ بوش الثالث يبدأ رحلة رئاسة أمريكا على خطى "الأب والابن".



أكد المهندس أحمد المغربى وزير الإسكان، أن حجم الاستثمارات التى أنفقتها الدولة على المياه والصرف بلغ 40 مليار جنيه فى السنوات الثلاث الماضية.

أصدرت محكمة القضاء الإدارى حكمها أمس فى الشق الموضوعى لقضية سمير زاهر ومجدى عبد الغنى ..وقضت بأحقيتهما فى عضوية مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم ..ورفضت القضية التى رفعها أسامة خليل التى تطالب باستبعادهما.

◄ مبارك وعبد الله يبحثان جهود السلام والعلاقات الثنائية.
◄ مصر ترفض المساس بتدفق الغذاء إلى غزة.
◄ 13سبتمبر محاكمة المذيع قاتل زوجته.
◄ 65 ألف وحدة سكنية للشباب فى المحافظات.
◄ الصحة تحذر من ضربات الشمس.
◄ غرفة السياحة توقف التعامل مع شركة إسرائيل.




التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 72 (permalink)  
قديم 26-07-2010, 11:12 PM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>




صحافة القاهرة اليوم.. جنايات الإسكندرية تبدأ أولى جلسات قضية خالد سعيد.. ومرشد الإخوان يتوجه للسعودية لأداء العمرة بحكم قضائى.. وزاهر يدخل اتحاد الكرة بـ "زفة بلدى"

الثلاثاء، 27 يوليو 2010



اهتمت الصحف اليومية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، بعدد من القضايا المهمة، على رأسها أولى جلسات محاكمة "المخبرين" المتسببين فى قتل الشاب خالد سعيد، والمقرر عقدها بمحكمة جنايات الإسكندرية.

أولى جلسات المحاكمة من المتوقع أن تشهد حضورا إعلاميا مكثفا وأمنيا أيضا، حيث فرضت أجهزة الأمن كردونا أمنيا حول المحكمة خشية وقوع أى احتجاجات أو مظاهرات من النشطاء السياسيين الذين بدأوا فى التوافد على الإسكندرية منذ 3 أيام.

ثانى اهتمامات الصحف هى التصريحات المهمة التى أصدرها الرئيس مبارك بشأن قواعد الشفافية لبيع وشراء الأراضى، فضلا عن زيارات الدكتور سيد البدوى رئيس حزب الوفد لحزب التجمع والإخوان المسلمين قبل شهور قليلة من إجراء انتخابات مجلس الشعب 2010.

ثالث اهتمامات الصحف هى عودة سمير زاهر إلى اتحاد الكرة بعد حكم محكمة القضاء الإدارى، حيث دخل زاهر الاتحاد محمولا على الأعناق من أنصاره، فى غياب هانى أبوريدة الذى تولى مهام الاتحاد فى غياب زاهر.


اهتمت الجريدة فى صفحتها الأولى بنقل التصريحات الكاملة للرئيس محمد حسنى مبارك فيما يتعلق بالقواعد الشفافة لاستخدامات أراضى الدولة، حيث شدد الرئيس على ضرورة وضع وقاعد شفافة وسهلة فى عملية بيع وشراء وإدارة أراضى الدولة بصفة عامة، كما شدد على أهمية أن تكون هناك جهات محددة لهذه الملكية والتداول فيها، سواء بالبيع أو بالإيجار أو فى عملية التخطيط لاستخدامها وكيفية رفع كفاءة الأجهزة المسئولة عن هذه المهمة فى الفترة المقبلة، وذلك من منطلق دفع عملية التنمية والنمو الاقتصادى.

فيما أكد الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية أن الحزب الوطنى سوف يعقد مؤتمرا خاصا فى منتصف العام المقبل لاختيار مرشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة، وقال فى برنامج تليفزيونى إن المكتب السياسى والأمانة العامة للحزب سيتفقان فيما بينهما على موعد عقد المؤتمر، وهل سيكون فى مايو أو يونيو من العام المقبل.

◄ إيطاليا تستعين بالشركات المصرية للتنقيب عن البترول بالعراق والجابون.
◄ مقتل وإصابة 27 شخصا فى حادثى تصادم برفح والإسماعيلية.
◄ نظيف يسلم رسالة من الرئيس لموسيفينى.
◄ مد فترة تظلمات الثانوية حتى بعد غد.
◄ مجلس الوزراء يناقش اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات الخاصة والأهلية الجديد.
◄ 50 ألف صينى فى مصر بصورة غير شرعية.
◄ عائشة عبد الهادى: مهلة لتقنين أوضاع العمالة المصرية بالأردن.


قرر مكتب تنسيق القبول بالجامعات استخدام الرقم السرى فى تنسيق الشهادات المعادلة والعربية، والتى من المقرر أن تبدأ أعمالها فى الأسبوع الأول من أغسطس المقبل، وحدد مكتب التنسيق سعر ملف أوراق طلاب المعادلة بـ 50 جنيها للملف، وتقرر أن يتم صرف الملفات بالمركز الرئيسى بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة وفرعى مكتب التنسيق فى كل من الإسكندرية بمبنى كلية الحقوق بالشاطبى وأسيوط بمبنى إدارة الجامعة.

وواصلت أسعار الأرز انخفاضها، حيث وصل الطن إلى 1450 جنيهاً، بعد أن كان 2050 جنيهاً قبل شهر من الآن فيما عرف بأزمة الأرز، وعن أسباب هذا التراجع يقول رجب شحاتة عضو شعبة الأرز إن التجار قاموا بتخزين الأرز تحسبا لزيادة أسعاره.

◄ مصرع وإصابة 6 عمال داخل بالوعة صرف صحى بمصر القديمة.
◄ قمة مصرية سعودية الأربعاء المقبل فى شرم الشيخ.
◄ الرعاية الطبية المكثفة.. مخرج لبنان من مشارف فتنة داخلية.
◄ البدوى يزور الإخوان ويدعوهم لمؤتمر يتحدث فيه بمفرده.
◄ بدء إجراءات إعادة سمير زاهر لرئاسة اتحاد الكرة.
◄ تأجيل اجتماع اللجنة التشريعية بالشورى.
◄ إضراب مفتوح فى النيل لحليج الأقطان لعدم صرف العلاوة الدورية.


طالب الرئيس محمد حسنى مبارك بضرورة الإسراع فى تطوير التصنيع الزراعى وتحديث نظم الرى والتوسع فى إنشاء المشروعات الزراعية والصناعية المتكاملة كثيفة العمالة لتوفير فرص عمل للمواطنين بمختلف المحافظات.

ووجه الرئيس مبارك لضرورة تسهيل امتلاك أو تأجير أو تداول أراضى الدولة من خلال قواعد شفافة وسهلة، جاء ذلك خلال الاجتماع الوزارى الذى عقده الرئيس مبارك أمس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، والذى استغرق نحو ساعتين ونصف الساعة.

فيما استقبل الرئيس مبارك، صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى الديمقراطى، وأعلن الشريف عقب اللقاء أنه عرض على الرئيس محاور تحرك الحزب وخطوطه الرئيسية التى تبلورت نتيجة لاستطلاعات الرأى التى أجراها الحزب على مستوى الشارع المصرى.

◄ إمبابى رئيسا لهيئة تفتيش القوات المسلحة وحجازى قائدا للجيش الثانى.
◄ محو أمية 10 مواطنين شرط للتخرج من الجامعة.
◄ ليلة سعيدة لجماهير ولاعبى عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] احتفالا بالسوبر.
◄ الوضع اللبنانى يتصدر مباحثات القمة المصرية السعودية.
◄ رئيس وزراء الكويت يتهم صحيفة مصرية بالسب والقذف.
◄ انكسار موجة الحر الشديدة.
◄ لأول مرة.. مصر تبحث عن البترول بالعراق والجابون ودول المتوسط.


قدم 4 من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى مشروع قانون يطالب بدعم الديمقراطية والحريات وإلغاء الطوارئ فى مصر، كما يطالب المشروع بإلغاء الرقابة الحكومية على المساعدات الأجنبية، وأحيل مشروع القانون إلى لجنة العلاقات الخارجية فى المجلس تمهيدا لمناقشته، وقدم المشروع السيناتور الديمقراطى راسل فاينجولد والسيناتور روبرت كيس عضو لجنة الشئون الخارجية والسينارتور الديمقراطى ريتشارد ديرين.

تصاعدت حدة الأزمة بين أحمد ضياء الدين محافظ المنيا والأنبا أغاثون أسقف مغاغا وملوى حول تخصيص قطعة أرض لبناء كنيسة جديدة، وهاجم الأنبا أغاثون المحافظ ردا على تصريحاته فى قناة الرجاء القبطية بموافقته على تخصيص فدان لبناء الكنيسة الجديدة.

وقال أغاثون إنه حصل على موافقة من مجلس مدينة مغاغة بمساحة 1200 متر فقط ورفض أغاثون وصف المحافظ له بـ "غير الملتزم".

◄ مصرع وإصابة 17 فى حوادث على الطرق السريعة بسيناء والبحر الأحمر.
◄ المصريون يسددون 35 مليار جنيه لشركات المحمول سنويا.
◄ زاهر يدخل اتحاد الكرة محمولا على الأعناق.
◄ الأبنية التعليمية تهدد بالاحتجاج أمام مجلس الوزراء.
◄ اللائحة التنفيذية لقانون الطفل تتيح للأرامل والمطلقات كفالة الأطفال.
◄ 100 جنيه غرامة للمدخن و20 ألف جنيه للمؤسسة.


تقرأ فى اليوم السابع ديجيتال تقريرا لــ بهاء الطويل يستعرض فيه تكثيف وزارة الداخلية للحراسة الأمنية حول محكمة الجنايات التى ستشهد محاكمة المتسببين فى قتل خالد سعيد، حيث وضع مدير أمن الإسكندرية خطة أمنية تركز على منع من ليس له صفة من حضور الجلسة، والسماح فقط لأسر كل من خالد سعيد والمخبرين المتهمين، إضافة إلى وسائل الإعلام التى حصلت على تصاريح من رئيس المحكمة بالسماح لهم بحضور المحاكمة.

فيما أصدرت محكمة جرائم الحرب فى كمبوديا التى تدعمها الأمم المتحدة أول أحكامها بحق "الرفيق دوش" الذى أدار سجنا لأعداء النظام إبان فترة حكم "الحمير الحمر" للبلاد، وحكمت المحكمة على دوش بالسجن لمدة 35 عاما بعد أن أدانته بجرائم قتل وتعذيب وجرائم ضد الإنسانية، إلا أن المحكمة قالت إن دوش لن يقضى أكثر من ثلاثين سنة فى السجن لأنه كان محتجزا بشكل غير شرعى من قبل الجيش الكمبودى لخمس سنوات.

◄ "الوطنى" يختار مرشحه للرئاسة منتصف 2011.. وبرنامج الحزب الانتخابى فى أكتوبر المقبل.
◄ مبارك يتدخل لتحديد الجهات المعنية بإدارة أراضى الدولة.
◄ "الأموال العامة" تستمع لأقوال بكرى فى "العلاج على نفقة الدولة".
◄ "زاهر" يعود إلى رئاسة الجبلاية بـ "اعتماد صقر" و"الزفة البلدى".
◄ منسق "مقاومة الصهيونية" يطالب بمحاكمة البرادعى بتهمة تسهيل جرائم أمريكا فى العراق.
◄ وزير التعليم العالى: النقاب يضر بأمن وسلامة الحرم الجامعى.
◄ مشروع قانون أمريكى لدعم الديمقراطية والحريات وتقديم ضمانات لنزاهة الانتخابات فى مصر.


اهتمت الجريدة فى صفحتها الأولى بنقل كواليس عودة سمير زاهر إلى اتحاد الكرة، فوسط احتفالية كبيرة بالزفة البلدى دخل زاهر إلى مقر الاتحاد محمولا على أعناق أنصاره تنفيذا لقرار محكمة القضاء الإدارى، وحرص الثلاثى مجدى عبد الغنى وحازم الهوارى ومحمود الشامى على التواجد وتأكيد مبايعتهم لزاهر، بينما اختفى هانى أبوريدة وأيمن يونس.

وفى سياق آخر تبدأ الدائرة الرابعة فى محكمة جنايات الإسكندرية اليوم أولى جلسات محاكمة أمين ورقيب الشرطة المتهمين بالتعدى بالضرب على الشاب خالد سعيد، والذى توفى فى 8 يونيو الماضى، واتهمت أسرته الشرطة بقتله والتعدى عليه حتى الموت.

وتوافد عدد من الشباب المؤيدين للقضية إلى الإسكندرية من محافظات مختلفة وطبعوا نحو 3 آلاف صورة لخالد سعيد تمهيداً لتوزيعها على الحاضرين، وأعلن عدد من ممثلى منظمات حقوق الإنسان عن عزمهم حضور الجلسة إيماناً منهم بالقضية، كما وصل إلى القاهرة أمس ممثلون عن منظمتين أجنبيتين لحضور الجلسة بعد استخراج التصاريح.

◄ عمال المعدات التليفونية يقطعون "طريق الكورنيش بحلوان".
◄ محى الدين: الاقتصاد المصرى فى المركز الـ 50 عالميا والثالث عربيا.
◄ المصريون ينفقون 4 مليارات دولار سنويا على استيراد ورق العنب والكافيار والجمبرى والاستاكوزا.
◄ بلاغ يكشف اعتداءات ***ية على نزلاء جمعية العروة الوثقى للأيتام بالإسكندرية.
◄ الثقافة تبدأ فى تحويل منزل عبد الناصر بمنشية البكرى إلى متحف.
◄ الإعدام لربة منزل قتلت زوجها والسجن المؤبد لأبنائها بتهمة المساعدة فى تقطيع الجثة.
◄ البدو يطالبون مبارك بالتدخل لمنع تفجير الأوضاع.
◄ النيابة تستدعى بكرى فى قضية العلاج على نفقة الدولة.


تقرأ فى الجريدة تقريراً لــ محمد توفيق جاء به أن الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم وافق على مد قبول فترة التظلمات لثلاثة أيام أخرى تنتهى الخميس القادم، حيث بدا القبول ضعيفاً من طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها بعد أن شهدت الأيام السابقة تقدم عدد كبير من الطلاب بطلبات تظلماتهم للجان.

فيما أكد الدكتور السيد بدوى رئيس حزب الوفد أن حدوث تحالف الوفد مع الإخوان مثل تحالف انتخابات 1984 أمر مستحيل، وأشار البدوى إلى أنه لو فكر حزب الوفد فى عقد لقاء مع الحزب الوطنى فسيكون فى مكان عام.

◄ مرشح أمريكى سابق للرئاسة يقدم مشروع قرار بالكونجرس لإلغاء الطوارئ فى مصر.
◄ زاهر بعد عودته للجبلاية: عرفت من هم أعدائى فى اتحاد الكرة.
◄ مد فترة تظلمات الثانوية العامة ثلاثة أيام.. والطلاب: مفيش أمل فى أى درجات.
◄ استياء فى "المحامين" بسبب رفض خليفة عقد اجتماع عاجل لمناقشة أزمة محاميى طنطا للمرة الثانية خلال أسبوع.
◄ مفيد شهاب فى حوار للدستور: أنا محامى الحكومة التى يكرهها الناس ولم يتم استخدامى لضرب كمال الشاذلى.
◄ الأهلى هايص بالسوبر السادس والزمالك لايص فى شيكابالا.


تقرأ فى الجريدة تقريراً لــ دينا سليمان ذكرت فيه تفاصيل لقاء الرئيس محمد حسنى مبارك مع كل من رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة وأمين أباظة وزير الزراعة ومحمد نصر الدين علام وزير الرى، والذى جاءت فيه مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بترشيد استخدام المياه وتطوير الإنتاج الزراعى وصادراته وتداول الأراضى وإدارتها.

فيما يتلقى اليوم الثلاثاء النائب العام المستشار عبد المجيد محمود مع وزير العدل الأمريكى إيريك هولدر فى إطار التعاون القضائى بين البلدين، ومن المتوقع أن يطلب النائب العام خلال اللقاء نسخة من تحقيقات محكمة كولومبيا الأمريكية فى قضية رشوة مرسيدس المتهم فيها مسئول مصرى رفيع.

◄ محافظ المنيا: المطران لم يلتزم باتفاق بناء الكنيسة الجديدة.
◄ تقرير طبى دولى ينفى موت خالد سعيد بالاختناق.
◄ المرشد يتوجه اليوم للسعودية لأداء العمر بحكم قضائى.
◄ فضيحة كبرى لأمريكا فى أفغانستان.
◄ مجلس الوزراء ينفى استقالة وزير الإسكان.
◄ انتشال 5 جثث من بالوعة بمصر القديمة.


يتم اليوم فى ميلانو توقيع اتفاقية الإطار الاستراتيجى بين قطاع البترول ومؤسسة إينى الإيطالية للتعاون فى مجال البحث والاستكشاف والإنتاج ونقل الهيدروكربونات، وتمثل تلك الاتفاقية تجسيداً حقيقياً لرؤية واستراتيجية القيادة السياسية المصرية فى مجال البترول والغاز بأن تكون مصر مركزاً إقليميا عالميا لنقل وتداول البترول والغاز والمنتجات البترولية.

فيما يعقد الرئيس مبارك وخادم الحرمين الشريفين قمة مصرية سعودية مشتركة فى شرم الشيخ غداً، وتأتى تلك القمة فى إطار العلاقات الوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتناول مستجدات الأوضاع على الساحة اللبنانية وجهود دفع عملية السلام.

◄ زاهر يطالب بتحقيق العدالة فى قضية جدو.
◄ الرئيس يؤكد الشفافية عند بيع وشراء الأراضى.
◄ مجدى راضى: لاصحة لما نشرته "المسائية" عن استقالة وزير الإسكان.
◄ تظلمات الثانوية العامة حتى الخميس.
◄ موجات حارة فى الطريق.. وتحسن تدريجى للجو اليوم وغدا.
◄ 13 سبتمبر دمج المؤسسات الصحفية.
◄ قوافل علاجية لدول حوض النيل وإثيوبيا.



التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 73 (permalink)  
قديم 28-07-2010, 01:02 AM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>




صحافة القاهرة اليوم: محافظ المنيا رداً على الأنبا أغاثون: لا تراجع عن اتفاق مارس الماضى.. ومرتضى منصور سأغلق كل قنوات مودرن.. ومصدر كنسى: الكنيسة تسعى لتصوير كاميليا فى موقف الجنون

الأربعاء، 28 يوليو 2010



وصلت أزمة بناء كنيسة مغاغة إلى ذروتها، حيث جدد الأنبا "أغاثون" أسقف مغاغة والعدوة تهديداته بالتصعيد لرئيس الجمهورية فى حالة عدم الاستجابة من المحافظ باستكمال بناء المطرانية الجديدة ، ولكن د.أحمد ضياء الدين محافظ المنيا يؤكد على أنه يمثل الدولة فى تنفيذ القوانين وليس مخالفتها ولا يجواز بناء كنيسة الا بقرار من مبارك.

ولأنها مصر والباب مفتوح أمام كل من يريد أن يصيح بما يخدم نواياه.. أحمد شوبير ومرتضى منصور اسمان ترددا كثيراً فى الفترة الأخيرة، فالمستشار مرتضى منصور أكد على أنه سيغلق كل قنوات مودرن وأن ظهور شوبير على هذه القنوات غير قانونى، وأنه لن يتنازل عن حقه بمنع شوبير من الظهور على القنوات الفضائية أيا كان اسمها، وهدد منصور بأنه سيغلق كل قنوات مودرن بسبب دخولها فى تحد معه وأنه سيرفع الأمر للقضاء خلال الأيام المقبلة.

وانفردت صحيفة اليوم السابع الديجتال بحوار غاية فى الأهمية مع حارس المنتخب الجزائرى فوزى الشاوشى والذى يؤكد على أن استقبال المصريين كان رائعاً، الآن لا يوجد أى شىء يعكر صفو العلاقة بين البلدين، فنحن أخوة وعرب، وما حدث انتهى، ونصح شاوشى جماهير مصر والجزائر بالابتعاد عن التعصب فى كرة القدم.

وإلى مطالعة لأبرز ما جاء فى الصحف الصادرة صباح اليوم ، و"اليوم السابع الديجتال" و"الأهرام المسائى" الصادرة أمس..



أراضى الدولة قضية ارتبطت فى أذهان المصريين بأرض جزيرة أمون وأرض التحرير وأفدنة توشكى، ولإيقاف هذا المسلسل المتكرر يقول أمين أباظة وزير الزراعة إن لجنة من الخبراء القانونين بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى تعكف حاليا على وضع قانون موحد للتصرف فى أراضى الدولة، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من القانون فى أقرب وقت تمهيداً لتطبيقه خلال العام المقبل.

الحريات الصحفية فى تزايد مستمر بالدول العربية هذا ما أكده تقرير الحريات الصحفية فى الدول العربية الذى أطلقه اتحاد الصحفيين العرب أمس الثلاثاء، وأشار التقرير إلى تفاوت مساحة حرية التعبير والصحافة فى كل بلد عربى وفقاً لظروف تطوره ونموه الاقتصادى ورؤية الإدارة السياسية التى تحكمه.

◄قمة مصرية ـ سعودية اليوم فى شرم الشيخ لبحث قضايا لبنان وفلسطين وأمن الخليج.
◄القمة الأفريقية تختتم أعمالها بتبنى قرار مصرى لحماية حقوق الإنسان.
◄إعلان نتائج التحويلات بين الجامعات خلال 48 ساعة.
◄إعادة أتوبيس رحلات اختطفه ملثمون بسيناء.
◄تأجيل محاكمة الشرطيين المتهمين بتعذيب خالد سعيد إلى 25 سبتمبر.
◄تغيير 4 مديرين للأمن وإدارة جديدة لشرطة السفارى.
◄قانون موحد للتصرف فى أراضى الدولة.. وإستراتيجية قومية مائية.
◄قمة كمبالا ترحب برسالة سوزان مبارك.



فى الوقت الذى ترتفع فيه أصوات المطالبة من جانب المجتمع المدنى بالمراقبة الخارجية على الانتخابات التى تجرى فى مصر تنقل الصحيفة تصريحات الخارجية‏ على أنها ‏ لم تتلق أية رسائل رسمية من الإدارة الأمريكية بشأن مراقبة الانتخابات، وقال المصدر لـ"الأهرام المسائى" إن ما يتردد بشأن مشروع قرار داخل الكونجرس الأمريكى لمراقبة الانتخابات فى مصر ومنع تزييفها‏، لا نتعامل معه على الإطلاق‏..‏ فنحن لا نتعامل مع الكونجرس وإنما نتعامل مع الإدارة الأمريكية‏. ‏وقال المصدر إن مصر دولة ذات سيادة وأن ما يحدث داخل الكونجرس الأمريكى لا يقلقنا على الإطلاق ولا نلتفت إليه لأنه لم يصدر عن الإدارة الأمريكية‏..‏ مشيرا إلى أن ما يحدث ويثار داخل لجان الكونجرس لا يترتب عليه أى شىء داخل مصر‏.‏

وعلى خلفية ما نشرته الصحيفة قبل يومين من تصريحات د‏. يسرى أبوشادى كبير مفتشى الوكالة الدولية لطاقة الذرية سابقا والذى أكد على أن الاحتياطى المصرى من البترول والغاز لا يكفى‏20‏ سنة، حيث تنقل الصحيفة تأكيدات المهندس محمد نظيم وكيل أول وزارة البترول أن احتياطى مصر المؤكد من الغاز الطبيعى يبلغ حاليا‏78‏ تريليون قدم مكعب يكفى الاستهلاك لمدة ‏40‏ عاما، وأن الاحتياطى المؤكد من البترول يبلغ حاليا ‏4,4‏ مليار برميل يكفى الاستهلاك لمدة ‏20‏ عاما دون الأخذ فى الاعتبار الاحتياطيات المتوقع إضافتها من الاكتشافات الجديدة‏،‏ وقال وكيل أول وزارة البترول إن ما صرح به الدكتور يسرى أبو شادى كبير مفتشى الوكالة الدولية للطاقة الذرية غير صحيح وأن الأرقام الرسمية المعلنة للاحتياطى المصرى تصدر بعد دراسات تفصيلية للاكتشافات.

◄بكرى يدلى بأقواله اليوم فى قضية العلاج على نفقة الدولة.
◄ ‏ 9 آلاف تظلم لطلاب الثانوية الأزهرية.
◄ تطبيق حق الانتفاع على‏400‏ ألف فدان من أراضى الدولة.
◄رسالة من مبارك لرئيس أوغندا واقتراح عقد قمة لدول حوض النيل.
◄الزمالك يبحث عن حل لأزمة شيكابالا.
◄ لقاء الخميسى حاحا وتفاحة‏..‏ غلطتى الفنية الوحيدة.
◄ارتفع عدد ضحايا بيارة عزبة خيرالله بمصر القديمة إلى 4أشخاص.




تنقل الصحيفة تأكيدات د.أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أهمية تحقيق الاستقرار فى الأسواق وتوفير جميع السلع بالمواصفات المطلوبة والجودة المناسبة، مشيراً إلى الدور الذى تلعبه الغرف التجارية فى تحقيق ذلك الهدف، وأكد مجدى راضى المتحدث باسم الرسمى لمجلس الوزراء أن رئيس اتحاد الغرف التجارية أكد على توافر جميع السلع الرمضانية فى الأسواق.

وفى الرياضة النادى عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] يرفع الحمل التدريبى استعدادًا لمواجهة الإسماعيلى فى الجولة الثانية من بطولة دورى أبطال أفريقيا، فى الوقت نفسه طالب حسام البدرى المدير الفنى للأهلى اللاعبين بالحفاظ على الروح القتالية التى ظهروا بها خلال مبارة السوبر مع حرس الحدود، وعلى الجانب الآخر، أكد مارك فوتا المدير الفنى لنادى الإسماعيلى أنه يدرس النادى الأهلى جيداً وحدد نقاط القوة والضعف فى الأهلى.

◄وزير الداخلية يعتمد حركة تنقلات وترقيات ضباط الشرطة.
◄بدء محاكمة الشرطيين المتهمين بالاعتداء على خالد سعيد.
◄انقسام فى اتحاد الكرة على عقود "جدو".
◄اليوم.. قمة مصرية ـ سعودية بين مبارك وعبدالله بشرم الشيخ.
◄القمة الأفريقية توافق على قرار مصر لحماية حقوق الإنسان.. رفض الاتهامات الموجهة للبشير.. والدعم المطلق للشعب الفلسطينى.
◄توافر سلع رمضان بالأسواق بأسعار مناسبة.. بدء إقامة المجمعات الزراعية الصناعية كثيفة العمالة فى المحافظات.
◄نظيف يبحث إستراتيجية تطوير شرم الشيخ.
◄الأحد القادم.. آخر موعد لطلبات العمرة بوزارة السياحة.
◄انتهاء تحويل التنسيق.. والنتيجة خلال 48 ساعة.
◄بحث التعاون بين مصر وأمريكا فى مكافحة الإرهاب.



فيما وصلت أزمة د.أحمد ضياء الدين محافظ المنيا مع الأنبا "أغاثون" أسقف مغاغة والعدوة إلى ذروتها، حيث جدد الأنبا تهديدته بالتصعيد فى حالة عدم الاستجابة من المحافظ ونشرت الصجيفة صورة غاية فى الأهمية توضح مدى قرب الكنيستين الجديدة والقديمة والتى لا يفصلهما سوى سور 10 أمتار فقط والمحافظ يؤكد على أنه يمثل الدولة فى تنفيذ القوانين وليس مخالفتها ولا تراجع عن الاتفاق المبرم فى مارس الماضى.

وتنقل الصحيفة تأكيدات الخبير الإسرائيلى "يورام ميطال" رئيس مركز أبحاث حاييم الإسرائيلى لدراسات الشرق الأوسط عن الأسباب التى كانت وراء زيارة نتانياهو الأخيرة لمصر، وأن هدفها هو معرفة الحالة الصحية للرئيس مبارك، مشيراً إلى الخوف والقلق اللذين يسيطران على الولايات المتحدة وإسرائيل من احتمال حدوث تغيير درامى فى السياسة المصرية.

◄خلافات البدو مع الحكومة.. دخلت مرحلة الخطر.. "ملثمون" اختطفوا أتوبيس شركة صناعية وسط سيناء.
◄فى أولى جلسات محاكمة قتلة خالد سعيد.. وقفات "على كل لون"!!
◄خبير إسرائيلى: "نتانياهو" زار مصر لمعرفة الحالة الصحية للرئيس مبارك.. استمرار سياسة "أبوالهول المصرى" من مصلحة إسرائيل.
◄ذكاء حكومة فى مواجهة أزمة الطاقة الكهربائية.. إضاءة أعمدة المحور نهاراً.. وإطفائها ليلاً!
◄فضيحة تكشفها "واشنطن بوست".. عملاء المباحث الأمريكية اعتقلوا أمريكياً مسلماً فى مطار القاهرة.
◄"رويترز" تؤكد تلويح مصر بغصن الزيتون فى أزمة النيل.. تصريحات "نظيف" خلال القمة الأفريقية تخفيف للموقف المصرى.
◄"أغاثون" يكشف: البابا شنودة يتابع من أمريكا أزمة المطرانية أولاً بأول.. مطران مغاغة يجدد تهديداته بالتصعيد ويمهل المحافظ حتى "السبت".



فى زيارة تعد الأولى من نوعها، استقبل النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود فى مكتبه بدار القضاء العالى أمس، كلاً من النائب العام الأمريكى «أليكس هورد» والسفيرة الأمريكية مارجريت سكوبى، والوفد المرافق لهما. وطلب الجانب المصرى من الأمريكى بعض المعلومات الهامة والمساعدات القضائية فى عدد من القضايا المرتبطة بالجانبين، ووعد النائب العام الأمريكى بسرعة توفير تلك المعلومات وإرسالها فى أقرب وقت. وفيما يتعلق بقضية رشوة مرسيدس التى اهتم بها قطاع عريض من الجمهور فى الشهور الماضية، أوضح النائب العام أن تبادل المعلومات القضائية فى تلك القضية، يتم عن طريق التعاون الدولى بوزارتى الخارجية والعدل، وليس فى اللقاءات الودية أو الزيارات الرسمية.

وانفردت الصحيفة بحوار غاية فى الأهمية مع حارس المنتخب الجزائرى فوزى الشاوشى والذى يؤكد على أن استقبال المصريين كان رائعاً وأنه لم يعد بيننا إلا كل خير، الآن لا يوجد أى شىء يعكر صفو العلاقة بين البلدين، فنحن أخوة وعرب، وما حدث انتهى ولا أرغب فى الحديث طويلاً حول هذا الموضوع "ربى لا يعيدها"، ونصح شاوشى جماهير مصر والجزائر بالابتعاد عن التعصب فى كرة القدم، لأنها مجرد رياضة، ويجب أن يعرف الجميع أننا كعرب شعب واحد لن تفرقه أزمات كرة القدم.

◄دماء "خالد سعيد" تنتظر حتى 25 سبتمبر.. والمحكمة ترفض تعديل اتهام "عوض" و"الفلاح" إلى القتل العمر.
◄إذاعة الجيش الإسرائيلى تزعم: "مبارك" طمأن الحاخام "عوفاديا يوسف" على صحته.
◄نفوق عشرات الماشية بسبب "الحمى القلاعية" فى أسيوط.. و"البيطريين": تحذر من تحول المرض إلى وباء.
◄النائب العام يستقبل نظيره الأمريكى و"سكوبى" دون التطرق لـ"رشوة مرسيدس".
◄نجاح حملة "اليوم السابع" و"المثقفين" تضامنا مع "فيروز" ضد منعها من الغناء.
◄احتفال "الأوقاف" بـ"ليلة النصف من شعبان" يلطف الأجواء بين الطيب وزقزوق.



استمراراً للمعركة الانتخابية على مقعد رئيس الجمهورية عرضت المصرى اليوم تصريحا فى صدر صفحتها الأولى لـ"جورج إسحاق" مسئول لجنة المحافظات بالجمعية الوطنية للتغيير الذى أكد أن الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية سيعود إلى القاهرة فى الأول من شهر رمضان، لتبدأ المعركة الحقيقية للتغيير فور عودته.

اهتمت الصحيفة فى صفحتها الأولى باستعداد محافظات القاهرة الكبرى لشهر رمضان بتحديد بعض أسعار السلع الأساسية والتموينية وتنظيم المحاور المرورية، فضلا عن إلغاء الإجازات فى ديوانات عام المحافظة والمرافق العامة.

وبسخريته المعتادة تساءل الزميل بلال فضل فى مقاله لماذا أصبحت الإضافة الوحيدة التى نقدمها فى الكون كمصريين وعرب مسلمين هى إضافة بعضنا البعض فى حسابات الفيس بوك، وأضاف فى مقاله أنه يكره العادة التكنولوجية الكريهة التى تفترض أن الصداقة يمكن أن تصبح قرارا بكبسة زر، وليست عيش وملح وقهاوى وكتبا نسرقها من بعض وسلف لحد آخر الشهر يتحول إلى سلف إلى آخر العمر.

◄أسعار رمضان 25 جنيها لكيلو اللحم المستورد و80 لـ"البتلو".. و16 للدواجن المجمدة.
◄خربوش: وجود رئيس للجمهورية من خارج الحزب أمر وارد خلال 20 عاما.
◄تقرير أمريكى: أى تغير فى أوضاع الحكم سيزيد قوة الإخوان المسلمين.. والبرادعى غير فعال.
◄مذكرة للنائب العام لحماية وثائق صفقة بيع "أرض التحرير".
◄الأهلى يهدد بشكوى اتحاد الكرة لـ"فيفا" فى حالة إيقاف "جدو".



الكل يتحدث عن توقيعات بيان التغيير ويبرز جنود من خلف الستار، وهم شباب التغيير، حيث حملت الصحيفة تأكيدات شباب "جمع التوقيعات على بيان التغيير" بأنهم سيحصولون على مليون توقيع فى ظرف شهر ورجال الأمن لن يقدروا على ملاحقتنا والنزول للشارع هو الخطوة التالية وأنهم حصلوا على 4000 توقيع حتى الآن من 10 محافظات والشريحة الأكثر توقيعاً بالمحلة كانت من الأقباط.

فيما يؤكد المستشار مرتضى منصور على أنه سيغلق كل قنوات مودرن وأن ظهور شوبير على هذه القنوات غير قانونى وأنه لن يتنازل عن حقه بمنع شوبير من الظهور على القنوات الفضائية أيا كان اسمها، وهدد منصور بأنه سيغلق كل قنوات مودرن بسبب دخولها فى تحد معه وأنه سيرفع الأمر للقضاء خلال الأيام المقبلة.

◄بعد انتهاك تل أبيب لكل بنودها.. خبراء: معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل انتهت.
◄ما الذى يمكن أن يحدث لو اتفق الوفد والإخوان ضد نظام الرئيس مبارك؟
◄شباب الجمعية الوطنية للتغيير: لما نكسر حاجز المليون توقيع هننزل الشارع ومعانا البرادعى.
◄بعد ظهور شوبير مرة أخرى على الشاشة.. مرتضى منصور: سأغلق كل قنوات مودرن.
◄خريطة مرشحى أحزاب المعارضة فى انتخابات مجلس الشعب فى 13 محافظة.
◄جماهير الكرة والمدونون ونشطاء الفيس بوك.. أعداء الداخلية الجدد.


وكشف مصدر كنسى للصحيفة عن التفاصيل الحقيقة لاختفاء زوجة كاهن دير مواس بالمنيا، كاميليا شحاتة زاخر ووفقا للمصدر فإن الزوجة قضت 5 أيام لدى ابنة خالته بالقاهرة، وأكد المصدر أن الهدف من إفصاحه عن هذه التفاصيل هو حماية كاميليا المقيمة الآن بأحد بيوت الخدمة للبنات فى القاهرة والتى تسعى الكنيسة لتصويرها فى موقف المختل عصبيا من خلال أحد الأطباء النفسيين.

وتنتظر قضية جدو القرار النهائى وأكد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم أن نائبه هانى أبوريدة هو المسئول عن استكمال جميع الملفات الشائكة الموجودة فى الفترة الحالية ومنها قضية اللعب محمد جدو وأزمة البث الفضائى.
◄اشتباكات فى أولى جلسات خالد سعيد.. الأمن يحاصر النشطاء والأهالى.. وتأجيل القضية إلى 25 سبتمبر.
◄ثلاث كنائس تنضم إلى قافلة غضب أقباط مغاغة.
◄أسرار اختفاء وظهور زوجة كاهن دير مواس.
◄سقوط موقع تنسيق القاهرة على الإنترنت فى اليوم الأخير للتحويلات.
◄10 سيارات مصفحة وسير عكس الاتجاه و40 دقيقة مباحثات.. رشوة مرسيدس فى اجتماع النائب العام بوزير العدل الأمريكى.
◄قمة بين مبارك وعبدالله فى غياب الأسد.
◄"الوطنى" ينهى استطلاعات رأى اختيار مرشحيه لـ"الشعب".
◄صفحة جديدة فى العلاقات المصرية ـ الجزائرية.



تنشر الصحيفة تصريحات د.مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية لوزير العدل الأمريكى بأن مصر خطت خطوات ملموسة فى مجال الإصلاح السياسى وحماية حقوق الإنسان، لافتا إلى أن القوانين المصرية ملتزمة بما أوردته المواثيق الدولية من حقوق وحريات.
وزفت الصحيفة نبأً سارا لأعضاء هيئة قضايا الدولة، حيث تم ترقية 817 عضواً بها.
وصرح المستشار محمد عبدالعظيم الشيخ رئيس هيئة قضايا الدولة بأن الحركة استندت إلى تحقيق عنصر الكفاءة فى المرشح للترقية وراعت توافر سائر شروط الأهلية والصلاحية.
أشار المستشار أحمد زكى الغزالى الأمين العام نائب رئيس الهيئة إلى أن الحركة تضمنت ترقية 67 وكيلا إلى نائب رئيس الهيئة وترقية 60 مستشارا إلى وكيل و90 مستشار مساعد "أ".

◄تقرير شامل من نظيف للرئيس حول قمة كمبالا.. أبوالغيط: راضون عن نتائج المؤتمر.. والإنسان الأفريقى محور التنمية.
◄الأهلى والزمالك فى فخ جدو.
◄مشايخ سيناء: نرفض الفتن وزعزعة الأمن وحريصون على مصلحة الوطن.
◄عريقات للجريدة: بدء المفاوضات المباشرة يتوقف على نتانياهو.
◄قروض ميسرة من "الائتمان الزراعى" لتطوير نظم الرى فى الأرض الطينية القديمة.
◄المستشار فتحى رجب: المطالبة بتعديل الدستور حق للأغلبية وليس لأصحاب الأجندات الخاصة.
◄ترقية 817 عضواً بهيئة قضايا الدولة.
◄إعفاء المصريين بالأردن من رسوم تصاريح العمل.




التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 74 (permalink)  
قديم 29-07-2010, 03:13 AM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>





صحافة القاهرة اليوم: مواجهة حول أحداث الفتنة الطائفية فى مغاغة والمحافظ يقول: لا أعترف بالحل الوسط.. والأسقف: الحل جاى من فوق ومسئولون كبار تدخلوا لحل الأزمة وكلمتهم تمشى على المحافظ

الخميس، 29 يوليو 2010


اهتمت جميع الصحف صباح اليوم الخميس بمتابعة أحداث الفتنة الطائفية فى مركز مغاغة بالمنيا، وذكرت "الأهرام" أن الأزمة اشتعلت من جديد بعد أن قاطع أسقف الأقباط الأرثوذكس بمركزى مغاغة والعدوة الاجتماع الذى دعا إليه محافظ المنيا لمناقشة أزمة تراخيص بناء المطرانية الجديدة.

وأجرت "الوفد" مواجهة حول أحداث الفتنة بين المحافظ والأسقف، قال فيها المحافظ إن الأسقف يريد الضغط عليه ليبدو رخوا، وإنه لم يفوض أحدا للوساطة بينه وبين الأسقف، مؤكدا أنه لا يعترف بالحل الوسط، فيما رد عليه الأسقف بقوله: الحل جاى من فوق، ومسئولون كبار تدخلوا لحل أزمة المطرانية وكلمتهم تمشى على المحافظ.

وقالت "المصرى اليوم" إن الرئيس مبارك تلقى منذ أيام تقريرا من الجهاز المركزى للمحاسبات حول ملف تخصيص وبيع أراضى الدولة، تضمن العديد من المخالفات والتجاوزات فى العقود المبرمة بين هيئة التعمير والتنمية الزراعية وبين الشركات الخاصة ورجال الأعمال.

وإلى مطالعة سريعة لأبرز ما جاء فى الصحف الصادرة صباح اليوم، و"اليوم السابع الديجتال" و"الأهرام المسائى" الصادرة أمس..


تصدر اللقاء الذى جمع الرئيس مبارك والملك عبد الله عاهل السعودية صدر صفحتها الأولى، وذكرت الصحيفة أن القمة المصرية السعودية أكدت ان الحل الوحيد لاستقرار المنطقة هو قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس، مشيرة إلى أن الزعيمين شددا على ضرورة وجود سقف زمنى واضح لأى مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ومطالبين بتجميد الاستيطان فى الأراضى الفلسطينية المحتلة وتجاوز العقبات التى تعترض جهود السلام لتحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع.

وقالت الصحيفة إن أزمة مطرانية مغاغة اشتعلت من جديد بعد أن قاطع الأنبا اغاثون أسقف الأقباط الأرثوذكس بمركز مغاغة والعدوة للمرة الثانية الاجتماع الذى دعا إاليه محافظ المنيا لمناقشة أزمة تراخيص بناء المطرانية والنقاط الخلافية، وذكرت الصحيفة أن المحافظ أعلن خلال الاجتماع تمسكه بتطبيق القانون والالتزام بما تم الاتفاق عليه فى عقد ارتضى بنوده جميع الأطراف ووضع فى مارس الماضى، مؤكدا رفضه منح أى استثناء للموافقة على بناء كنيستين متجاورتين بما يخل بقواعد القانون، فيما أصر الأنبا اغاثون على موقفه الرافض لإزالة المخالفات التى اعترض عليها المحافظ.

◄ القمة المصرية ـ السعودية: قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس السبيل الوحيد لاستقرار المنطقة
◄ تخصيص 500 ألف فدان للتصنيع الزراعى.. تحصيل مستحقات الدولة عن أرض العياط
◄ أولوية قصوى لتعزيز العلاقات مع بلدان حوض النيل.. نمو قطاع الاتصالات بنسبة 12% والتجارة 6.1% والمرافق 6.4%
◄ قرار اتحاد الكرة فى أزمة جدو الأحد.. اتصالات مع صقر لإقامة مباراة عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] والإسماعيلى باستاد القاهرة
◄ إياد علاوى للجريدة: سأنسحب إذا كان وجودى معطلاً لتشكيل الحكومة
◄ نجاد: لن نستأنف المفاوضات دون قبول شروطنا
◄ مقتل 152 راكباً فى تحطم طائرة باكستانية
◄ الأحد آخر موعد لتلقى طلبات العمرة



اهتمت الصحيفة بتصريحات وزير الكهرباء، والتى أعلن فيها عن تلقى هيئة المحطات النووية 9 عروض عالمية لإقامة أول محطة مصرية نووية لتوليد الطاقة الكهربية، وذكرت الصحيفة ،أن قائمة الشركات التى تقدمت بعروض تضم كبريات الشركات العالمية المتخصصة فى مجالات إنشاء المفاعلات النووية، مشيرة الصحيفة إلى أن الوزير علق على هذه العروض بقوله إنها تؤكد اهتمام الشركات العالمية بالبرنامج النووى المصرى والثقة الكاملة فى شفافية البرنامج.

وتناول الصحفي طارق حسن رئيس التحرير فى مقاله زيارة السيد البدوى رئيس حزب الوفد لمرشد الإخوان المسلمين، وقال إن جماعة الإخوان استغلت هذه الزيارة التى اعتبرها البدوى ودية، بشكل سياسى واسع، مشيرا إلى أن ذلك اللقاء طرح عددا من الأسئلة وجهها حسن إلى البدوى، عن مدى اتفاقه مع الإخوان وموافقته على قيام دولة دينية فى مصر.

◄ الزمالك يرد على "جدو" ويعيد شيكابالا ويهزم كفر الشيخ 6/1
◄ البدوى وبديع خاتمة الأسئلة الضرورية
◄ 9 عروض عالمية لإقامة أول محطة نووية فى مصر
◄ الأجهزة الأمنية تعيد الأتوبيس المخطوف فى سيناء
◄ المحكمة توافق على سماع أقوال ضباط سيدى جابر فى قضية خالد سعيد
◄ الطفلة يارا: عمو إيهاب كان بيضرب خالتو ماجدة وماما كانت تحاول تهرئته
◄ مقايسة الغاز شرط ترخيص العمارات الجديدة بالقاهرة


قالت الصحيفة إن مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية وافق فى اجتماعه برئاسة وزير الزراعة وبحضور وزراء الرى والسياحة والبيئة، على تكليف هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان بحصر مخالفات الأراضى على طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوى، وذكرت أن المجلس رفض البناء على مساحة تزيد عن 70%.

وتابعت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا فى قضية العلاج على نفقة الدولة، مشيرة إلى أن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات كشف عن وقائع إهدار للمال العام ومخالفات للوائح والقوانين، وصدور قرارات بمبالغ كبيرة لإجراء عمليات تجميل وعلاج طبيعى بالحمامات المائية وجلسات مساج، وبين التحقيقات صدور 250 ألف قرار مخالف عام 2009 .

◄ القمة المصرية- السعودية تبحث العلاقات العربية والتعاون المشترك
◄ فهمى: مصر حققت قفزة عالمية فى صناعة البترول والغاز.. مشروعات مصرية فى 16 دولة منها 8 دول بالأوبك
◄ تنفيذ تكليفات الرئيس مبارك بترشيد المياه وحماية الأراضى الزراعية
◄ مبارك يستقبل وزير خارجية الأردن
◄ أبو مازن فى القاهرة للمشاركة فى اجتماع لجنة مبادرة السلام
◄ فى اجتماع مجلس الوزراء.. ارتفاع معدلات الاستثمار والنمو وتراجع البطالة لأقل من 9%
◄ إقالة مارادونا.. وتأجيل قضية جدو.. أزمة الاستاد تهدد مباراة الأهلى والإسماعيلى
◄ توافر اللحوم بالمجمعات.. وانخفاض الطلب على البلح
◄ مصرع 3 فرنسيين ومصريين فى تصادم بأبورديس
◄ الاستئناف تلزم شركة مصر أسوان بتسليم قرية آمون لشركة جزيرة آمون
◄ مقتل وإصابة 97 فى هجمات متفرقة فى العراق



أجرت الصحيفة مواجهة حول أحداث الفتنة الطائفية بشأن تراخيص بناء المطرانية الجديدة فى مغاغة، وذلك بين محافظ المنيا الدكتور أحمد ضياء الدين والأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة، وقال ضياء الدين إن الدولة لا تدار من خلال الضغط على المسئول لإجباره على مخالفة القانون، وأن مطران مغاغة يريد الضغط عليه لكى يبدو رخوا، لكنه لن يرتعش أمامه، مؤكدا أنه لم يفوض أحدا للوساطة بينه وبين الأسقف ولا يعترف بالحال الوسط، ورد أسقف المغاغة بقوله إن الحل جاى من فوق، مشيرا إلى تدخل مسئولين كبار لحل الأزمة، مؤكدا أن كلمتهم تمشى على المحافظ، إن الأزمة ستنهى خلال أيام.

وقالت إن الحزب الوطنى اخطر نوابه الذين وقع عليهم الاختيار لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة، وإن بعض النواب حصلوا على ضوء أخضر للقيام بجولات خلال شهر رمضان، مشيرة إلى أن الحزب سيعلن قوائم مرشحيه النهائية فى مؤتمر يعقده فى شهر أغسطس القادم.

◄ جهات سيادية تتدخل لحل أزمة مطرانية مغاغة.. مسئول كبير بالأمن القومى يجتمع مع "أغاثون" فى حضور نواب مجلسى الشعب والشورى
◄ حملة لسحب الثقة من المشايخ الحكوميين فى سيناء!!
◄ إسرائيل ترصد مكالمة تليفونية بين "المرشد" والشيخ رائد صلاح.. "بديع" يطالب الفلسطينيين بالوحدة للدفاع عن أرض فلسطين
◄ الحزب الوطنى يسمح لرموزه ببدء الدعاية الانتخابية.. توقعات باستبعاد نصف النواب الحاليين فى "أغسطس"
◄ واشنطن تطالب القاهرة بتحقيق شفاف فى مقتل خالد سعيد
◄ "الظواهرى" يهاجم الحكومة والمعارضة والأزهر فى مصر



قالت الصحيفة إن وزير العدل الأمريكى أعلن أنه سوف يرسل للحكومة المصرية قريبا اسم المسئول المتهم بالرشوة فى قضية مرسيدس، مشيرا إلى أن الحكومة الأمريكية تلقت طلبا رسميا من الحكومة المصرية تطالبها فيه بالكشف عن اسم المسئول المتورط فى قضية الرشوة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر خاصة أن اللجنة العليا للانتخابات شكلت لجنة داخلية لبحث ودراسة إمكانية مشاركة المصريين المقيمين بالخارج للتصويت خلال الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها فى أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن اللجنة خاطبت وزارتى الخارجية والداخلية من أجل الحصول على إحصائية دقيقة بعدد المصريين بالخارج، ومنتظر أن تعد اللجنة تقريرا عن سبل وآليات مشاركة المصريين بالخارج.

وأجرت حوارا مطولا مع وائل الأبراشى رئيس تحرير صحيفة صوت الأمة، تحدث فيه عن القضية التى رفعها ضده وزير المالية يتهمه بتحريض المواطنين على عدم تقديم الإقرارات الضريبية، وقال الأبراشى إن وزير إسكان سابقا أكد له أن الهدف من تقديم الناس لإقرارات الضريبة العقارية هو التجسس عليهم، مشيرا إلى أن وزير الطيران أخبره بأنه ضد هذا القانون، وكذلك عشرات من نواب الحزب الوطنى أكدوا له أن القضية ظالمة.

◄ وزير العدل الأمريكى: الإعلان عن اسم المسئول المصرى المتورط فى رشوة مرسيدس قريباً جداً
◄ تأجيل قرار عقوبة جدو للأحد المقبل
◄ تعجيل اجتماع "العليا لمياه النيل" لمناقشة الأزمة مع دول المنابع بـ"تعليمات رئاسية"
◄ الرئيس الإسرائيلى فى مصر الأحد لإبلاغ "مبارك" بشروط تل أبيب لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين
◄ مصادر: العليا للانتخابات تخاطب الداخلية والخارجية لبحث تمكين المصريين بالخارج من التصويت فى الانتخابات
◄ "الأمن القومى" يتدخل لإنهاء أزمة مطرانية مغاغة بعد إصرار الأسقف على عدم التفاوض مع المحافظ
◄ مفيد شهاب: زكريا عزمى كان أميناً برئاسة الجمهورية وقت حصوله على الدكتوراه
◄ وزير المالية: السماح للمتعاقدين بنظام المعاش المبكر بالعودة إلى مصر
◄ مؤشر البورصة يواصل الصعود ويربح 32 نقطة جديدة رغم عمليات جنى الأرباح



نقلت الصحيفة عن مصادر خاصة أن الرئيس مبارك تلقى منذ أيام تقريرا مهما من الجهاز المركزى للمحاسبات حول ملف تخصيص وبيع أراضى الدولة، ورصد التقرير المخالفات والتجاوزات التى وقعت خلال السنوات الماضية فى طريق مصر الإسكندرية الصحراوى، وأشارت الصحيفة إلى أن التقرير تناول مخالفات وتجاوزات خطيرة تتعلق بالعقود المبرمة بين بعض الشركات الخاصة ورجال الأعمال وبين هيئة التعمير والتنمية الزراعية.

وذكرت أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أحال المتهمين فى قضية الصراع على الأراضى الصحراوية غرب مدينة أبو قرقاص إلى محكمة الجنايات، وبينهم المستشار بمحكمة استئناف أسيوط محمد مسعود الجارحى، وقالت إن التحريات حول الواقعة كشفت أن عائلة أولاد عبد الرحيم المتنازعة مع أشقاء المستشار، تملك آلاف الأفدنة دون سند قانونى، وأنهم رفضوا قرار المحامى العام بتمكين عدد من أبناء الجارحى التى ينتمى إليها المستشار من 240 فدانا.

◄ ميرال الطحاوى تكشف ازدواجية المجتمع الأمريكى.. والروائى رضا البهات: نصف جوائز الدولة يذهب للموظفين
◄ تقرير مهم عن مخالفات أراضى الدولة على مكتب الرئيس
◄ المعارضة والإخوان والحركات السياسية يهاجمون حملة "دعم جمال" ويصفونها بـ"حبس نبض التوريث"
◄ الجريدة تطرح اقتراحاً بإنشاء "بنك الأرض".. الرجاء الانتباه.. الأراضى أوشكت على النفاد.. خبراء يطالبون بإنشاء جهة واحدة للتثمين والبيع والتخصيص
◄ ضباط "الأموال العامة" أمام النيابة: نائب "وطنى" صرف 120 موتوسيكلاً لذوى الاحتياجات من ميزانية العلاج على نفقة الدولة.. وباعها لحسابه
◄ "البرادعى رئيساً" تبدأ جولة جديدة بالإسكندرية.. والحملة: "الاستجابة تصل إلى 85%



اهتمت الصحيفة بالهجوم الذى شنه الرجل الثانى فى تنظيم القاعدة على مصر والسعودية واليمن والأنظمة العربية، وذكرت أن الظواهرى تناول فى تسجيله الصوتى المعارضة المصرية التى تقوم بتحركات احتجاجية فى الشارع، قائلا إن التغيير لن ياتى عبرها أو عبر المدير السابق للوكالة الدولية الذرية، مشيرا إلى أن التغيير لن يأتى سوى عبر اتباع أفكار تنظيم القاعدة.

وقالت إن وزارة التربية والتعليم قررت بث جميع مناهجها للعام الدراسى المقبل عبر الإنترنت بدءًا من 25 سبتمبر، وبعد مرور أسبوع على بدء الدراسة، وستبث الوزارة المناهج على الهواء مباشرة عبر المعامل الإلكترونية الموجودة بالمدارس وفق جدول ترتيب المحافظات.

◄ المدعى العام الأمريكى: مصر يمكنها إجراء انتخابات نزيهة
◄ "بكرى" يطلب سماع شهادة "نظيف" و"الجبلى" فى قضية "نواب العلاج"
◄ "الظواهرى" يشن هجوماً على مصر والسعودية ويؤكد: البرادعى لن يأتى بالتغيير
◄ "النقض" تؤيد السجن المشدد لضابط الشرطة قاتل "لاعب كرة اليد" 10 سنوات
◄ "المالية" تسمح لمتقاعدى المعاش المبكر بالعودة للعمل
◄ يحيى الجمل: الرقابة الدولية للانتخابات لا تمس السيادة المصرية
◄ زيارة "فهمى" لمحطة مصر توقف حركة قطارات الإسكندرية ساعتين
◄ الكنيسة ترفض اللجوء لـ"الأمم المتحدة" لجمع تعدد المسيحيين.. وتؤكد: الأقباط فى مصر "18 مليوناً"


أصدر الرئيس مبارك قرارا جمهوريا بطرح الأراضى المملوكة للدولة بنظام حق الانتفاع، وقالت الصحيفة إن القرار تضمن تخصيص عدد من المساحات التى تملكها الدولة لصالح الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى لاستخدامها فى محطات التزويد بالوقود لإنشاء عدد 73 محطة.

وذكرت أن وزير الإسكان غاب عن اجتماع مجلس الوزراء الأخير فى الوقت الذى ترددت فيه أنباء منذ يومين عن تقديمه لاستقالته، وهو ما نفته الحكومة، ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن وزير الإسكان فى إجازة استجمام فى الخارج.

ونقلت الصحيفة تصريحات خاصة من رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوى، رفض فيها دعوة الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الذرية لحضور مؤتمر "لا انتخابات بلا ضمانات" الذى ينظمه الوفد أوائل الشهر المقبل، مرجعا ذلك إلى تعامل البرادعى مع الأشخاص بصفتهم الشخصية وليست الحزبية.

◄ وزير العدل الأمريكى يرفض الكشف عن بطل رشوة مرسيدس
◄ المغربى يغيب عن اجتماع مجلس الوزراء
◄ قرار رئاسى بطرح أراضى الدولة بنظام حق الانتفاع
◄ أربعة وزراء يطالبون بقرار جمهورى لإعادة بيع أرض السليمانية بالمتر
◄ رئيس الشركة القابضة للكيماويات: لن نبيع متراً واحداً بعد الآن
◄ الوفد يرفض دعوة البرادعى لمؤتمر "لا انتخابات بلا ضمانات"
◄ الظواهرى: التغيير لن يأتى عبر البرادعى
◄ أمين شباب الوطنى: ائتلاف دعم "جمال" يعكس شعبيته الجارفة.. لكن ربنا يدى "مبارك" الصحة ويترشح
◄ إلغاء بطاقة التموين الذكية للمواطن إذا تركها عند البقال





التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 75 (permalink)  
قديم 30-07-2010, 03:00 PM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>




صحافة القاهرة اليوم: "أبو مازن" يكشف سيناريو حرب عربية على إسرائيل لم تتم.. و"القابضة للسياحة" تطرح "صيدناوى" و "بنزيون" و"بيع المصنوعات" للاستغلال بحق الانتفاع

الجمعة، 30 يوليو 2010



استطاع الرئيس الفلسطينى، محمود عباس أبو مازن، أن يخطف الأضواء فى صحافة القاهرة اليوم، الجمعة، بتصريحاته "النارية" لرؤساء تحرير الصحف المصرية حول تخطيط العرب لخوض معركة ضد إسرائيل، لكنهم تراجعوا فيها فورا، وشن أبو مازن هجوما حادا على الشخ يوسف القرضاوى واتهمه بعدم الفهم فى الدين كما جاء بـ "المصرى اليوم".

فيما خففت "الأهرام" من حدة اللهجة التى تحدث بها أبو مازن، ووضح ذلك من العناوين التى تصدرت صفحتها الأولى ونشرت على لسان الرئيس الفلسطينى قوله، إن المفاوضات المباشرة مع إسرائيل مشروطة بحدوث تقدم حول الأمن والحدود، وأنه لن يعلن الدولة الفلسطينية من طرف واحد.

ومع ما سمى مؤخرا بـ "أزمة أراضى الدولة" قالت "الشروق" إن بيع أراضى الدولة بحق الانتفاع رفع سعر أسعار التمليك القديم، فيما تكشف "اليوم السابع الديجيتال" عن اعتزام الحكومة إعداد قانون موحد للتصرف فى أراضى الدولة، حيث طلب مجلس الوزراء من وزارات الإسكان والزراعة والرى والسياحة المشاركة فى إعداد القانون استعدادا لإقراره خلال الأيام المقبلة.

وإلى مطالعة سريعة لأهم ما جاء بصحافة القاهرة اليوم، الجمعة، مع إطلالة سريعة لعدد الأهرام المسائى الصادر أمس والنسخة الديجيتال من اليوم السابع..



بحسب أمينه العام صفوت الشريف، قرر الحزب الوطنى خوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة على 508 مقاعد وبرنامج انتخابى "يحقق طموحات الجماهير"، على أن تعقد هيئة المكتب اجتماعاً فى منتصف أغسطس المقبل لإقراره فى صورته النهائية ورفعه إلى الرئيس حسنى مبارك.

ومن القاهرة، يؤكد مسعود الحناوى أن لجنة مبادرة السلام العربية أرسلت رسالة للرئيس الأمريكى، باراك أوباما، تتضمن شرحا للموقف العربى بشأن أسس بدء مفاوضات مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

أما صفحة "تحقيقات الجمعة" فتصف لجان فض المنازعات بين العاملين بالحكومة والجهاز الإدارى للدولة بـ "عدالة من ورق" لأن قيادات الوزارات، بحسب الزميل عبد الرءوف خليفة، لا تؤمن بتوصيات اللجان ولا تعيرها اهتماماً، وهو ما أنهى دورها الفعلى وعطل قرارتها.

◄رسالة من لجنة مبادرة السلام لأوباما حول المفاوضات المباشرة
◄محافظ المنيا يتمسك بتطبيق القانون على مطرانية مغاغة
◄الشريف: الوطنى يخوض انتخابات الشعب على 508 مقاعد
◄سوزان مبارك تفتتح خيمة "القراءة للجميع" بالدقهلية
◄قرار جمهورى بتعيين د. هالة إسماعيل رئيسا لجامعة طنطا
◄انتهاء أزمة مباراة عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] والإسماعيلى وإقامتها فى استاد القاهرة



تكشف الجريدة ما وصفته بالمفاجآت المدوية فى قضية اتهام حيدر بغدادى للصحة باستيراد أمصال فاسدة، حيث تم القبض على المتهمين بإمداد النائب بالمستندات المزورة المتعلقة بالموضوع، وبحسب التقرير الذى كتبه الزميلان محمد ربيع وحامد محمد حامد، فإن المتهمين أربعة أشخاص منهم مسئولان بالشركة القابضة للأمصال أحدهما موظف عادى والثانى مسئول نقابى، كما شمل الاتهام صحفيا بإحدى الصحف الخاصة، وآخر عضوا بالمجلس المحلى بمحافظة الجيزة.

بعد أزمة الأراضى واللغط الدائر حول طرحها للاستغلال بنظام حق الانتفاع، أكد على عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسسياحة أن الشركة تدرس طرح مجموعة من الفروع التابعة لشركات صيدناوى وبنزيون وبيوت الأزياء الراقية وشركة بيع المصنوعات على المستثمرين للاستغلال بنظام حق الانتفاع فى النصف الثانى من العام المقبل، بحسب ما نشرته الأهرام المسائى.. فى الوقت ذاته تقدم أهالى شارع سكة الظاهر بحى باب الشعرية ومسئولو شركة العامة لمخابز القاهرة بعدد من الشكاوى لمحافظ القاهرة تظلموا فيها من قيام هيئة الأوقاف ببيع الأراضى المقام عليها عقاراتهم ومخازنهم لبعض رجال الأعمال، وهو ما تسبب فى أزمة بين الطرفين بحسب الجريدة أيضا.

◄ تنسيق الأزهر يختتم أعماله اليوم
◄ القضايا العربية تصدرت أعمال القمة المصرية السعودية
◄ الشريف يحيل اتفاقيات مكافحة الإرهاب والقطع الأثرية للجان الشورى
◄ تنفيذى الوفد يعترض على زيارة البدوى للمحظورة
◄ السياحة تسعى لتخفيض أسعار الحج




قالت الأخبار فى صفحتها الثالثة، إن المملكة العربية السعودية توقعت وصول 1.7 مليون حاج هذا العام من مختلف أنحاء العالم لأداء فريضة الحج، وأكد وزير الحج السعودى أن المملكة بدأت الاستعدادات بجميع الجهات والهيئات لاستقبال الحجيج.

وبحسب الصحفيه كريمة السروجى، فإن الدكتور محمد نصر علام، وزير الرى والموارد المائية، قد أصدر 3 تكليفات جديدة لهيئة الصرف المغطى لرفع كفاءة المصارف الزراعية، بما يعود بالفائدة على تعظيم الاستفادة من مياه الصرف الزراعى.

واهتمت الجريدة بما أعلنه العالم المصرى د صلاح محمود رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، عن سقوط أصغر نيزك ويزن 100 طن على الأرض فى جبل كامل بمنطقة توشكى دون أن ينفجر، وهو ما اعتبره محمود كشفا علميا مصريا.

◄ الشريف: إقرار البرنامج الانتخابى للوطنى منتصف أغسطس
◄ مصر مقر إقليمى لمنظمتين دوليتين
◄ رسالة لأوباما من لجنة مبادرة السلام العربية حول أسس الدخول فى مفاوضات مباشرة
◄ 8 تيسيرات لمشروع ابنى بيتك
◄ السلامة والأمان شرط دخول السيارات وقطع الغيار
◄ افتتاح معرض مستلزمات رمضان بمدينة نصر خلال أيام
◄ شهاب يلتقى غدا مع أبناء المصريين فى الخارج وطلاب معسكر إعداد القادة بالإسكندرية
◄ جورج: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 3 مصانع مخالفة بيئيا



تبرز "الوفد" الهجوم الذى شنه الشيخ أبو إسحق الحوينى، الداعية الإسلامى، على صحيفة "اليوم السابع" بسبب تنويهها فى عددها الورقى الأخير عن اعتزامها عرض فصول من رواية للكاتب أنيس الدغيدى تحت عنوان "محاكمة النبى محمد"، وفى التقرير نفسه تشير "الوفد" إلى نشر "اليوم السابع" توضيحاً على موقعها الإلكترونى تؤكد فيه أنها قصدت بالعناوين الصادمة الدفاع وليس الهجوم على الرسول.

وفى حواره مع الصحفي أحمد أبو حجر، يستبعد حمدى خليفة، نقيب المحامين، اتهام الأمن بإشعال أزمة القضاة والمحامين، معتبراً أن عناصر غريبة كانت وراء الاشتعال.."خليفة" كشف عن تصافحه مع المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، خلال احتفالية نظمتها صحيفة "الشروق" مؤخراً.

أما الكاتب محمد مصطفى شردى، فى مقالته "كلمة أخيرة"، فقد أكد أنه لا يعلم شيئاً عن لعبة الجولف وقوانينها وأشهر نجومها، منتقداً السماح بانتشار هذه اللعبة فى مصر، رغم أن ملاعبها تشرب المياه التى يحتاجها المصريون.

◄الحكومة تعترف بزيادة أعداد الفقراء وانفلات الأسعار
◄رئيس الوفد: مؤسسات الحزب صاحبة الحق فى قرار خوض الانتخابات الرئاسية
◄هدوء فى اجتماع مكتب الإرشاد
◄وكالة يونايتد برس الأمريكية: تصاعد الإحباط الشعبى فى مصر من نقص المياه
◄مدير منظمة الشفافية الدولية: معدلات الفساد فى مصر مزعجة
◄خلاف بين مسلمين وأقباط على قطعة أرض مسجلة باسم البابا شنودة


بحسب شعبان هدية، حذرت جماعة الإخوان المسلمين النظام الحاكم المصرى من توريث الحكم فى مصر، وأصدرت الجماعة بيانا أكدت فيه أن محاولات وسائل الإعلام المصرية على النظام التقليل من شأن لقاء الجماعة مع القوى السياسية والمستقلة والفاعلة فى مصر، فيما كشف أيمن نور زعيم حزب الغد عن سبب انتشار ملصقات جمال مبارك التى وضعت فى المقاهى تعود إلى تعليمات الأجهزة الأمنية المحلية وأقسام الشرطة.
وتكشف الجريدة فى صفحتها الثالثة ما وصفته بتصاعد حدة الأزمة المتفجرة بين وزارة التربية والتعليم وأصحاب دور الطباعة والنشر المسئولة عن أعداد الكتب الدراسية الخارجية بسبب تمسك الوزارة بزيادة رسوم الملكية الفكرية الخاصة بكتب العام الجديد، وبحسب التقرير الذى كتبه الزميل حاتم سالم، فإن وزارة التربية والتعليم قد حددت 4 شرائح لرسوم الملكية الفكرية، وهو ما دقف دور النشر إلى التهديد بزيادة ثمن النسخة إلى 400 جنيه للمادة.

وقالت الجريدة، إن النادى الأحمر دخل معسكرا مغلقا استعدادا للمباراة المرتقبة أمام نادى الإسماعيلى ضمن الجولة الثانية لمباريات دورى المجموعات ببطولة رابطة الأندية الأفريقية، وتكشف الجريدة عن تمديد لاعب خط الدفاع المخضرم وائل جمعة عقده مع الفريق لمدة موسم إضافى مقابل مليونى جنيه.

◄ الحكومة تعد قانونا موحدا للتصرف فى أراضى الدولة
◄ الإفراج عن 29 صيادا مصريا محتجزين فى ليبيا
◄ المعارضة والقوى السياسية المصرية ترفض هجوم الظواهرى وتصفه بالإرهاب
◄ صاحب دعوى مدينتى يتهم المجتمعات العمرانية بإخفاء عقد المشروع عامين
◄ مقتل سعوديين فى مجزرة عائلية بالعجوزة بسبب الميراث
◄ مصطفى الفقى: مبارك مهتم شخصيا بملف حوض النيل



تصريح صادم للسيدة سوزان مبارك قرينة الرئيس أكدت فيه أن مجلس الشعب يضم نوابا دون المستوى المطلوب، مشيرة إلى أن كوتة المرأة يتوقف على حسن الاختيار، وأن الكوتة فتحت آفاقا وتحديات جديدة أمام المرأة المصرية، بحسب المصرى اليوم.

فيما يفجر الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن مفاجآت مدوية من خلال حواره مع رؤساء تحرير الصحف المصرية نشرته المصرى اليوم بصفحتها الخامسة أكد فيه أن العرب فكروا خلال قمة سرت فى دخول حرب ضد إسرائيل وأحصوا عدد دباباتهم وطائراتهم ثم تراجعوا فورا، مشيرا إلى أنه لم يدخل مفاوضات مباشرة مع إسرائيل فى حال عدم التوصل لأرضية مشتركة حول قضيتى الحدود والأمن القومى، وأضاف أن حماس ترفض التوقيع على ورقة المصالحة المصرية بتعليمات من إيران وأن الخلاف المصرى السورى ليس له علاقة بالأمر، وشن الرئيس الفلسطينى هجوما حادا على الشيخ يوسف القرضاوى واتهمه بأنه لا يفهم فى الدين بتحريمه الذهاب للقدس، وقال، "حينما واجهناه فشل فى تقديم دليل على فتواه".

◄ اجتماع لـ ائتلاف المعارضة لاتخاذ موقف موحد من المشاركة فى الانتخابات
◄ مذبحة عائلية: ضابط سعودى يقتل شقيقته ويصيب الثانية وابن خالتهما ينتقم بقتله
◄ مطار القاهرة يرفض الإفراج عن هيكل حوت عمره 37 مليون سنة بعد ترميمه فى أمريكا مجانا
◄ لجنة المبادرة العربية توافق على الانتقال إلى المفاوضات المباشرة بضمانات مكتوبة
◄ جمعيات حقوق المرأة تعد قانونا جديدا يقيد تعدد الزوجات ورفض أزهرى له
◄ البدوى: الجمعية العمومية للوفد هى التى ستختار مرشحه للرئاسة




"ده مكتبه ولا مكتب رئيس الوزراء"، تعليق للدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى على "فخامة" مكتب الدكتور عبد الفتاح صدقة، رئيس جامعة طنطا، تقول "الدستور"، فى صفحتها الأولى، إنها كانت السبب وراء صدور قرار جمهورى بإبعاده عن منصبه وتعيين الدكتورة هالة فؤاد وكيلة كلية الطب بالجامعة بدلاً عنه.

وبحسب محمود أحمد الجارحى، شهدت منطقة إمبابة معركة دامية بين عائلتين استخدمت فيها الأسلحة البيضاء والزجاجات الحارقة والشوم والعصى وأصيب خلالها 20 شخصا من الجانبين بإصابات خطيرة تم نقلهم على إثرها إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وقبل حلول رمضان تؤكد "الدستور" أن الشهر الكريم تسبب فى تكثيف نجوم الغناء فى مصر والعالم العربى لجداول حفلاتهم الصيفية، ويأتى على رأسهم عمرو دياب ونجوى كرم ومحمد حماقى وكاظم الساهر.

◄الإخوان يرفضون قانون الكونجرس لإقرار الديمقراطية فى مصر
◄مبارك يختار سيدة لرئاسة جامعة طنطا بعد الإطاحة بـ "صدقة"
◄الأمن ينهى اعتصام "المنصورة-أسبانيا" بالقوة أثناء زيارة سوزان مبارك
◄سياسيون: ضمانات الوفد لنزاهة الانتخابات أساس يمكن البناء عليه
◄إصابة 20 شخصاً فى معركة بالزجاجات الحارقة بإمبابة
◄حسام البدرى لـ "الدستور": قرار إيقاف "جدو" عن اللعب سيكون "كارثة" على الأهلى



لليوم الثالث على التوالى تواصل "الشروق" اهتمامها بملف أراضى الدولة.. هذا الصباح تبرز الصحيفة تأكيدات عدد من خبراء التعمير والإسكان بأن القرار الجمهورى الصادر أمس الأول بقصر طرح الأراضى بحق الانتفاع سيرفع أسعار "التمليك القديم" وسط توقعات بانخفاض الطلب على العقارات الجديدة ومطالبات بتعديل قانون التمويل العقارى.

سياسياً تفيد ريهام سعود بأن حملة طرق الأبواب لجمع توقيعات من المواطنين على بيان "البرادعى للتغيير" ستنظم الأحد المقبل أولى جولاتها بالوجه القبلى، وستبدأ الحملة بمحافظة أسيوط تليها سوهاج.

◄يونيو موعد مبدئى لإعلان مرشح الرئاسة
◄أسقف مغاغة: البابا يبارك كل ما نقوم به
◄أبو مازن يصر على شروطه للتفاوض المباشر مع إسرائيل
◄ "مفوضى الدولة" توصى بحكم نهائى ببطلان عقد أرض مدينتى
◄الأحد.. "طرق الأبواب" تنظم أولى جولاتها بالوجه القبلى
◄بيع أراضى الدولة بحق الانتفاع يرفع أسعار "التمليك القديم"
◄مطاعم فاخرة تختبئ فى رخصة "الشعبية" للتهرب من الضرائب



اهتمت الجريدة بقرار محافظ الجيزة المهندس سيد عبد العزيز الذى حظر فيه الزينات بالشوارع خلال شهر رمضان المبارك، كجزء من إجراءات ترشيد استهلاك الطاقة، وشدد المحافظ على عدم الموافقة على أى تراخيص لتركيب الزينات والتنسيق مع شركة الكهرباء لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما اهتمت الجريدة بالقرارات التى اتخذتها لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزى الخاصة بالإبقاء على أسعار الفائدة بالبنوك دون تغيير للمرة الثامنة على التوالى خلال 12 شهرا مضت.
فيما طلب محامى اللاعب الدولى محمد ناجى "جدو" بإحالة عقده إلى الطب الشرعى لبيان تحريره وإضافة بعض البنود بعد توقيع اللاعب على بياض، قالت الجمهورية إن الاتحاد الدولى لكرة القدم أرسل لنظيره المصرى خطاب رفضه التدخل فى قضية لاعب نادى المحلة ريعو مؤكدا أن الاتحاد المصرى هو المختص بهذه المسألة.

◄ نظيف لشباب مصر فى الخارج: أنتم ثروة مصر الحقيقية
◄ توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة قبل رمضان
◄ مدير بالمصل واللقاح وراء تزوير وقائع الفساد الوهمية
◄ د محمود كبيش: تعديل الدستور تحكمه قواعد وإجراءات والوقت الحالى غير مناسب
◄ تنسيق الأزهر يختتم أعماله انتظارا لطلاب الدور الثانى
◄ تامين 12 سائحا يكلف الشركات 127 جنيها كل ساعة



التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
<<<, >>>, مانشيتات, متجدد, أهل, المصريه, الصحف, يوم, وكل

مواضيع ذات صله اخبار مصر


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار النادى الاهلى فى الصحف المصريه اليوم 12/5 ahlawyz مباريات الأهلي 8 13-05-2007 10:43 AM
اخبار النادى الاهلى فى الصحف المصريه اليوم 10/5 ahlawyz مباريات الأهلي 2 10-05-2007 04:43 AM
اخبار النادى الاهلى فى الصحف المصريه اليوم 5/5 ahlawyz مباريات الأهلي 8 07-05-2007 12:42 AM
اخبار النادى الاهلى فى الصحف المصريه اليوم 4/5 ahlawyz مباريات الأهلي 1 04-05-2007 04:54 PM

منتدى الجمهور الأهلاوي | مباريات الأهلي | نجوم الأهلي | مالتيميديا الأهلي


الساعة الآن 08:01 AM.

أهلي RDL ..:: أكبر منتدي لجماهير النادى الأهلي ::.. AhlyRDL.Net

Powered by vBulletin® , Copyright ©2000-2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
كل مايتم كتابته فى المنتدى لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر ادارته وانما عن وجهة نظر كاتبه ولاتتحمل ادارة المنتدى ادنى مسئولية

a.d - i.s.s.w

Preview on Feedage: %D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A-rdl-%D8%A3%D9%83%D8%A8%D8%B1-%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A-%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%87%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%87%D9%84%D9%89-ahlyrdlnet Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Privacy Policy

أجعل الموقع صفحتك الرئيسية

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920 921 922 923 924 925 926 927 928 929 930 931 932 933 934 935 936 937 938 939 940 941 942 943 944 945 946 947 948 949 950 951 952 953 954 955 956 957 958 959 960 961 962 963 964 965 966 967 968 969 970 971 972 973 974 975 976 977 978 979 980 981 982 983 984 985 986 987 988 989 990 991 992 993 994 995 996 997 998 999 1000 1001 1002 1003 1004 1005 1006 1007 1008 1009 1010 1011 1012 1013 1014 1015 1016 1017 1018 1019 1020 1021 1022 1023 1024 1025 1026 1027 1028 1029 1030 1031 1032 1033 1034 1035 1036 1037 1038 1039 1040 1041 1042 1043 1044 1045 1046 1047 1048 1049 1050 1051 1052 1053 1054 1055 1056 1057 1058 1059 1060 1061 1062 1063 1064 1065 1066 1067 1068 1069 1070